ماهو افضل جهاز تحلية مياه منزلي

كتابة : بتاريخ : 18 يناير 2024 , 01:00 آخر تحديث : أبريل 2022 , 03:15

ماهو افضل جهاز تحلية منزلي، حيث تعتبر مياه الشرب من الأشياء التي ينبغي أن نهتم بنظافتها كثيرًا وذلك لأننا نشربها بشكل يومي، كما ينبغي أن تكون مياه الشرب عذبة ومنعشة وخالية من أي شوائب وذات مذاق صافي خصوصًا في حالات مرضى الكلى. حيث يوجد العديد من أنواع أجهزة التحلية والتي تصلح للاستخدام المنزلي. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على ماهو افضل جهاز تحلية منزلي.

ماهو افضل جهاز تحلية منزلي

ينبغي أن يحتوي جهاز التحلية الجيد على العديد من الميزات والشروط التي تجعل المياه الداخلة أو الخارجة نظيفة، حيث تقسم أجهزة التحلية بشكل مباشر إلى نوعين رئيسيين وهما:[1]

أجهزة تحلية تستخدم نظام التنقية من مدخل المياه

يمكن استخدام هذا النوع من الأجهزة في المنازل، حيث ينبغي تركيبه عند المدخل الرئيسي لشبكة المياه، كما يحتوي هذا النوع من الأجهزة على أساليب ومعدات متطورة جدًا والتي يمكن الاعتماد عليها في قتل الجراثيم ونسبة كبيرة من الأحياء الدقيقة من خلال ميزة الضوء فوق البنفسجي. بالإضافة إلى أن هذه الأنواع تملك قدرة خاصة على إنقاص نسبة معادن الأملاح والكبريت والنترات التي تتواجد بالماء وتسبب ضرر لجسم الإنسان، كما تحتوي هذه الأجهزة على العديد من أنواع الفلاتر التي تعمل على تصفية الترسبات والعوالق الممكن أن تتواجد في مياه الشرب. بالإضافة إلى أن تركيب هذه الأجهزة يحتاج إلى شخص خبير في مجال التمديد الصحي وذلك للحصول على أفضل النتائج.

أجهزة تحلية تستخدم نظام التنقية من مخرج المياه

تختلف أحجام وأنواع الفلاتر التي تستخدم نظام التنقية من المخرج، حيث يمكن استخدام هذا النوع من الأجهزة في تنقية المياه التي يتم استخدامها للاستحمام والتنظيف، لكن لا يمكن استخدامها للشرب أو طهي الطعام. حيث تعمل هذه الأجهزة على تنقية المياه من أنواع محددة من الرواسب والعوالق التي تلوث الماء، ومن أكثر الأنواع انتشارًا هو فلتر براد المياه والذي يمكن الاعتماد عليه في تصفية المياه من الشوائب، بالإضافة إلى أنه يقوم بتبريد وتسخين الماء مما يجعل الإقبال عليها كبير.

شاهد أيضًا: فوائد شرب الماء الساخن على الريق.

جهاز تحلية أي بي إي اس رويس 50

يعتبر هذا الجهاز من أجود أنواع الأجهزة والتي تم تصميمها في أمريكا، حيث يوفر مياه نقية ومنعشة ويتبع الجهاز إلى APEC Water Systems حيث تعتبر هذه العلامة التجارية الأشهر في هذا المجال ويستخدم طريقة تسمى تناضح عكسي في تنقية المياه، بالإضافة إلى أنه يضم فلاتر مميزة يمكن أن تدوم لوقت طويل، كما يقوم بإزالة الملوثات والمعادن والمركبات العضوية بشكل شبه نهائي من الماء. كما تم تصميم الصنبور الخاص بهذا الجهاز من مواد خالية من الرصاص بشكل كامل، إضافة إلى أن هذا النظام يكون خالياً من أي أصوات أو مشاكل، حيث يبلغ حجم الأنبوب الخاص بهذا الجهاز حوالي ربع بوصة،ومن الجدير بالذكر بأن هذا الجهاز لا يحتاج إلى خبرة في التركيب حيث يملك مشابك خاصة يمكن تركيبها بسهولة ومزود بكاشف تسرب وذلك لحماية المنزل من أي تسرب للماء.

جهاز تحلية  أي بي  إي اس رويس50جهاز تحلية  أي بي  إي اس رويس50

جهاز تحلية زيرو ووتر زد دي 018

يملك هذا الجهاز خرطوشة خاصة بالفلتر والتي تساعد بشكل رئيسي في إزالة الترسبات والمواد الملوثة، كما يتوفر هذا الجهاز بلون أزرق وأبيض، حيث تبلغ السعة الكلية لهذا الجهاز حوالي 5,4 لتراً ويصنع من البلاستيك. بالإضافة إلى أن هذا الجهاز يستخدم نظام تنقية يطلق عليه نظام التبادل الأيوني، كما يعتبر حجم هذا الجهاز مناسباً جدًا حيث يمكن أن يقوم بتعبئة حوالي 18 كوب.

جهاز تحلية زيرو ووتر زد دي 018جهاز تحلية زيرو ووتر زد دي 018

جهاز تحلية جورديان ميليتاري

تعمل هذه المضخة على تنقية المياه الموجودة في وإزالة الأحياء الدقيقة والرسوبيات، كما يمكن استخدامها في الأماكن المتجمدة ويمكن استعمالها لفترة طويلة من الزمن، وذلك بسبب تصميمها الذي يساعد في إبقائها على أفضل حال. كما تعمل هذه المضخة بسرعة 25 لتراً في كل 60 ثانية، إضافة إلى أنها تملك قدرة على معالجة كمية كبيرة من الماء. حيث تملك هذه المضخة ميزة التنظيف الذاتي مما يزيد من معدل التدفق ويوفر الوقت اللازم لتنظيفها، كما تم صنع هذه المضخة في الولايات المتحدة الأمريكية.

جهاز تحلية جورديان ميليتاريجهاز تحلية جورديان ميليتاري

 

جهاز تحلية كونتر توب

يعمل هذا الجهاز على تنقية المياه وذلك حتى تصبح آمنة وغير ملوثة من خلال إزالة جميع أنواع الملوثات والأحياء الدقيقة والمعادن الثقيلة التي تسبب العديد من الأمراض للإنسان، كما يزيل هذا الجهاز حوالي 80 مادة تلوث الماء، مثلا الكلور والنحاس والحديد والعديد من المواد الضارة الأخرى، ويصنع هذا الجهاز على نحو رئيسي من البلاستيك ويأتي باللون الأبيض، بالإضافة إلى أنه يتبع إلى ماركة AQUA TRU، ويستخدم تقنية التناضح العكسي للتنقية. كما تم اعتماد هذا الجهاز بشكل رئيسي من قبل المنظمات التي تتبع المعايير العالمية. كما يعتبر هذا الجهاز من الأجهزة التي يمكن تركيبها بسهولة، بالإضافة إلى أنه غير ضار بالبيئة. إضافة إلى أنه هذا الفلتر مصمم على نحو عصري وأنيق.

جهاز تحلية  كونتر توبجهاز تحلية  كونتر توب

جهاز تحلية أكويميج 100

يتبع هذا الجهاز إلى علامة Coway التجارية، وتبلغ السعة الكلية للجهاز حوالي 300 غالون من الماء، كما يأتي باللون الأسود والفضي، مما يضفي عليه الكثير من الأناقة، بالإضافة إلى أن هذا الجهاز مصنوع من الألمنيوم. حيث يعمل Aquamega 100 على تنقية المياه من خلال إمرارها بثلاث مراحل وذلك حتى يتمكن من إزالة جميع المواد الضارة بأعلى نسبة ممكنة.

جهاز تحلية أكويميج 100جهاز تحلية أكويميج 100

ما هي أهمية تحلية المياه المنزلية

تحتوي المياه التي تنزل من الصنبور المنزلي بشكل عام على عدد كبير من الجراثيم والفيروسات والأحياء الدقيقة التي تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة على صحة الإنسان، مما يجعل وجود أجهزة التحلية أو الفلترة أمرًا غاية في الأهمية ضمن أي منزل، وذلك بهدف التخلص من جميع الأشكال التي تسبب أي تلوث للمياه. ومن الجدير بالذكر بأنه يوجد ملوثات غير عضوية كالطحالب والفطريات والعديد من أنواع المعادن الثقيلة التي تسبب ضرر للإنسان بشكل عام وعلى حياة مرضى الكلى بشكل خاص. كما أن استخدام أجهزة تحلية الماء تساعد في الحصول على المياه المنعشة والنظيفة، بالإضافة إلى أنها تحافظ على الصنابير من الصدأ أو تشكل أي رواسب على إحدى أدوات المطبخ.

شاهد أيضًا: نحصل على المياه الجوفيه من.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ماهو افضل جهاز تحلية منزلي، والذي تحدثنا فيه عن المواصفات التي يجب أن توجد في جهاز التحلية، بالإضافة لأفضل أنواع الأجهزة الصالحة للاستخدام المنزلي وأهمية تحلية المياه المنزلي.

المراجع

  1. ^
    thespruceeats.com , The 8 Best Water Filters in 2022 , 8/03/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *