كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 16 يناير 2024 , 04:08 آخر تحديث : أبريل 2022 , 03:15

كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فشهر رمضان المبارك هو أحد المواسم الإيمانية التي تحبّها النفوس وتهواها القلوب، لما فيه من نفحاتٍ إيمانيّة ورحمانيّةٍ تلامس الأرواح والقلوب، لذا يهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل العبارات والكلمات المؤثرة بمناسبة حلول شهر رمضـان المبارك لهذا العام 2022 – 1443.

كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر

إن قلوب المؤمنين تفرح وتستبشر بحلول شهر رمضـان المبارك، فيغمرها الشعور الدافئ بنفحات هذا الشهر الإيمانية والرحمانية، لذا لا بدّ من تقديم كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر فيما يأتي:

  • إنّ شهر رمضـان هو شهر البركات والخيرات، فعليك فيه أن تحرص على مجاهدة النفس قدر المستطاع، وعلى كلّ مؤمنٍ أن يغسل قلبه من الأحقاد والضغائن والشحناء، وأن يعطّر لسانه بالذكر الحكيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق والمرسلين.
  • إنّ صيام هذا الشهر الكريم لا يكون فقط بالامتناع عن الطعام والشراب، فإذا صمت فليصم معك السمع والبصر واللسان والجوارح كلّها إيمانًا واحتسابًا لله رب العالمين، وأن تدعوه لتكون من المقبولين.
  • إنّ الصيام في شهر رمضـان المبارك هو أبرز آيات الإرادة والصبر، والصير هو نصف الإيمان، وقيل أنّ الصوم هو نصف الصبر، فاتقوا الله ربّكم في صومكم وصابروا واصبروا لعلّكم ترحمون.
  • إنّ شهر رمضان المبارك هو المضمار الذي يتسابق خلاله المؤمنون إلى جنّة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين، يتسابقون خلاله ليكتبوا عند الله من المقربين ومن ورثة جنات النعيم.

كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثركلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر

شاهد ايضًا: رسائل تهنئة رمضان 2022 أجمل مسجات استقبال شهر رمضان 1443

عبارات جميلة عن شهر رمضان المبارك 1443

إنّ الخوض في تقديم كلام جميل عن رمضان يدفع إلى تقديم المزيد من أجمل العبارات الجميلة التي يمكن قولها في هذا الشهر الكريم فيما يأتي:

  • إنّ القلبّ يرفّ لنسائم هذا الشهر الكريم، والروح تأتلف الجنّة في لياليه المباركة، فبلغنا يا ربنا الأجر العظيم في هذا الشهر الكريم، واجعلنا فيه من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • كلّ ما يمكن للمواقيت إفساده فينا يعطينا ربنا بفضله فرصةً في شهر رمضان لإصلاح وتدارك ما قد فاتنا في سائر الشهور، فارزقنا يا ربنا التوبة والصلاح والهداية والرشاد إنّك أنت اللطيف الخبير يا رب العالمين.
  • اغتنموا هذا الشهر الفضيل بكثرة الدعاء وحسن الصيام والقيام، اغتنموه في تهذيب أنفسكم وتعويدها على فعل الطاعات وترك المنكرات، عسى أن تكونوا من الفائزين بجنات النعيم.
  • إنّ قدوم شهر رمضـان المبارك بمثابة العيد لنا قبل دخول عيد الفطر، فهو عيدٌ لما فيه من الأجر العظيم والفضل الكبير الذي خصّه الله سبحانه وتعالى به عن سائر الشهور.

شاهد أيضًا: دعوة للتسامح قبل دخول شهر رمضان الفضيل

أجمل العبارات المؤثرة عن شهر رمضان 2022

ندرج لكم فيما يأتي أجمل العبارات والكلمات المؤثرة عن شهر رمضان 2022 :

  • أسأل الله العظيم أن يعطينا في هذا الشهر الكريم أطيب ما في دنيا، وأن يكسبنا محبّته سبحانه وتعالى، ويرزقنا خير الأعمال فيه ويكتبنا مع الصالحين والصديقين.
  • اللهم كما أهللت هلال هذا الشهر الكريم علينا نسألك أن ترزقنا المغفرة والبركات من خيره، وأن تدخل إلى قلوبنا البهجة والسرور، والسكينة والوقار والطمأنينة، إنّك على كلّ شيءٍ قدير يا رب العالمين.
  • إنّ شهر رمضان الكريم هو الشهر الذي ينبغي على كلّ مسلمٍ أن يستغلّه ليرتفع في الدرجات والمنازل، فاغسل اللهم قلوبنا بماء اليقين واقسم لنا أن نعبدك في هذا الشهر حق عبادتك يا رب العالمين.
  • تمضي بنا المواقيت وتتفاوت لتبلغنا خير ما في الزمان من الشهور، ألا وهو شهر رمضان المبارك، ليعلو حداء المؤمنين ودعاؤهم في هذا الشهر لينالوا مغفرةً من الله ورضوانًا وأجرًا عظيمًا، اللهم تقبل، اللهم تقبل، آمين يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: تهنئة رسمية بمناسبة رمضان بالانجليزي 2022

خواطر عن رمضان 1443

المزيد من كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر نقدمه لكم عبر تقديم أجمل الخواطر الرمضانية فيما يأتي:

  • الخاطرة الأولى:

أقبَلَ الشهر الكريم الذي طالما انتَظرنا نفَحاتِه، وطالما تاقَتْ أنفُسُنا لنَسائِم الإيمان، نتعرَّض فيه لعطايا الرحمن، فيا لغبنِ نفسٍ علمتْ ما فيه من الخيرات، فلم تُرِ الرحمن من نفسها خيرًا! ويا لغبنِ نفسٍ ذهبَ منها شهرُ شعبان؛ فلم تُروِّض نفسها على الخير!

  • الخاطرة الثانية:

فلنعدَّ العدَّة من الآن بتلاوة القرآن، والتصدُّق والإحسان، وقَضاء حَوائِج الآخَرين، وكذا فلنقضِ حَوائِج العيد من الآن، لا تدعوا بابًا للشيطان إلا أغلَقتُموه، ولنَبنِ لأمَّتنا صرحًا مَجِيدًا وقوَّة مَتِينة، وقد قَرَأنا القرآن فاهِمِين لِمَقاصِده، عامِلين بموجبه، وأنفس امتَثلتْ وقلوب تَلألأتْ.

شاهد أيضًا: كلام عن اول يوم جمعة في رمضان جميل ومؤثر

كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر بالانجليزي

وفيما يأتي سيتمّ تقديم كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر بالانجليزي:

  • The month of Ramadan is the month of blessings and bounties, so you must strive to strive for the soul as much as possible, and every believer should wash his heart from grudges, grudges and animosity, and perfume his tongue with wise remembrance and prayers and peace be upon the master of creation and the messengers.
  • Fasting this holy month is not only by abstaining from food and drink. If he fasts, then let his hearing, sight, tongue and all limbs fast with you, out of faith and in the hope of God, Lord of the worlds, and to invite Him to be among those accepted.
  • Fasting in the blessed month of Ramadan is the most prominent of the signs of will and patience, and patience is half of faith.
  • The blessed month of Ramadan is the arena in which the believers race to a paradise as wide as the heavens and the earth, prepared for the righteous.

شاهد ايضًا: رسائل تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 2022 جديدة

شعر مؤثر عن شهر رمضان 1443

إنّ شهر رمضان المبارك من المناسبات الدينية العظيمة التي لطالما ألهمت الشعراء والأدباء لكتابة أجمل الأبيات والقصائد بحلولها، وبعد تقديم كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر لا بدّ من تقديم أجمل ما قيل عن هذا الشهر من الشعر والقصائد فيما يأتي:

  • قال الشاعر في قصيدة سلامٌ على شهرنا المنتظر:

سلامٌ على شهرنا المنتظر * * * حبيب القلوب سمير السهر
سلامٌ على ليله مذ بدا * * * محياه يزهو كضوء القمر
فأهلا وسهلا بشهر الصيام * * * وشهر التراويح شهر العبر
فكم مخلصٍ راكعٍ ساجدٍ * * * دعا الله حين ارعوى وادكر
وكم خاشعٍ في الليالي الملاح * * *  بدمعٍ غزيرٍ يضاهي المطر
فشهر الصيام وشهر القيام * * * وشهر الدعاء يفي بالوطر
أرى شمسه أشرقت في القلوب * * * وضاءت كما ضاء نور البصر
أتانا شذاه بنفحة خيرٍ * * * ونفحة جودٍ وعطر الزهر

  • وقال الشاعر في قصيدة هلا رمضان:

هلا رمضان يا شهر الدّعاء * * * وشهر الصّوم شهر الأولياء
ومرحًا يا حبيب القلب مرحًا * * * سأهديكم نشيدي بالثّناء
قيامك لم يجد في اللّيل ندًّا * * * وصومك تاجه نور البهاء
وكم للّه من نفحات خيرٍ * * * بمقدمك السّعيد أخا السّناء
ورحمته تحيط بكلّ عبدٍ * * * يتوب ويرتدي ثوب الدّعاء
وفيك العتق من نارٍ تلظّى * * * إذا تابت قلوب الأشقياء
وغفرانٌ يلاحق ذا ذنوبٍ * * * إذا ما تاب من فعل الوباء

شاهد أيضًا: عبارات رائحة رمضان تفوح بالأفق اللهم بلغنا 2022

كلام جميل عن رمضان 2022 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم كلام جميل عن رمضان 2022 بالصور فيما يأتي:

كلام جميل عن رمضان 2022 بالصوركلام جميل عن رمضان 2022 بالصور
كلام جميل عن رمضان 2022 بالصوركلام جميل عن رمضان 2022 بالصور

شاهد ايضًا: كلمات اول رمضان مع حبيبي جديدة 2022

كلام جميل عن رمضان 2022 مؤثر مقالٌ فيه تمّ تقديم أجمل ما قيل من الكلمات والعبارات والخواطر والأشعار عن شهر رمضان الكريم، ليختم المقالب بتقديم أجمل الصور التي حملت هذه الكلمات والعبارات عن شهر رمضـان لعام 2022 – 1443 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *