ما هي فروع التسوق الذكي

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 9 يناير 2024 , 21:47 آخر تحديث : أبريل 2022 , 04:31

ما هي فروع التسوق الذكي ؟ سؤالٌ يكثر البحث عنه، وسيكون هو عنوان هذا المقال، ومن المعلوم أنَّ التسوق الذكي عبارة عن عملية الكشف عن السلع والبضائع بدون التلامس، ويضم نظام التسوق الذكي عربات التسوق الحديثة ال  .MEA، وسيتمُّ في هذا المقال ذكر فروعه، وفوائده، كما سيتمُّ التعريف ببعض أداوته.

فروع التسوق الذكي

فرع التسوقُ الذكيِّ في المملكة العربية السعودية بالرياض 3697 شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز العليا الرياض 11564.

شاهد أيضًا: هل موقع aliexpress مضمون

أدوات التسوق الذكي

بعد بيان فروع التسوق الذكي في الفقرة الأولى من هذا المقال، فإنَّه سيتمُّ بيان أدوات التسوق الذكي، وفيما يأتي ذلك:

  • نظام ال write tech  الخاص بعمليةالتسوق الذكي: وهو نظام يقوم بتولي مهمة القراءة الخاصة بهوائيات ال UHF التي تم وضعها بقواعد ارفف البضائع من أجل الكشف عن مخزونات وأنواع البضائع، ويمكنه ايضا التعرف على صلاحية هذه البضائع بكل سهولة اوتوماتيكيا، حيث يوجد نظام إدارة ذكي للبضائع، ويمكن أيضا لنظام write  tech الخاص بالتسوق الذكي معرفة النقص الموجود بالبضائع، وترتيب البضائع ايضا.
  • عربات التسوق الذكي ال MEA: تم تزويد هذه العربات بسلال التسوق الذكي GT 26، عربات التسوق الذكي ال MEA و سلال التسوق الذكي GT26 تم جمع هذان العنصران معًا لتحقيق عملية التسوق الذكي المثالية ومنح الراحة للعميل بدءً من خزينة الدفع حتى وصول المنتجات للعميل لباب المنزل، عربات التسوق الذكي ال MEA مزودة بثلاث سلال التسوق من نوع GT 26، ويتوفر فيها ايضا مساحة اضافية للتحميل على شبكة الارضية وعلى المقبض لمزيد من الراحة للمتسوقين،  تم تطوير عربات الMEA الخاصة بالتسوق الذكي  من قبل فانتزل ومبادرة متاجر المستقبل التي تختص بها مجموعة شركات مترو.
  • النفق الخاصة بالمسح الضوئي: تعتمد تقنية المسح الضوئي الخاصة بالتسوق الذكي على أحدث هوائيات ال UHF حيث تتم عملية المسح الضوئي خلال ثوان معدودة فقط، يتم من خلالها تسجيل ما يزيد عن 100 سلعة موجودة على الأرفف بالعربات الجديدة الخاصة بالتسوق الذكي، وبهذا يتم القضاء على طوابير الانتظار الطويلة وإهدار الوقت والمجهود .
  • محطة الدفع الخاصة بعملية التسوق الذكي: يتم استقبال البيانات الخاصة بالبضائع المسجلة مسبقًا اوتوماتيكيًا، وتتم عملية التسجيل من خلال شبكة تسمى LAN وهذه الشبكة مختصة بنفق المسح الضوئي، كما أن عملية الدفع تكون عن طريق البطاقة لتصبح عملية التسوق مميزة ومريحة لجميع العملاء وتتم بكل سهولة ويسر.
  • بوابة الخروج eGATE الخاصة بعملية التسوق الذكي: يتم تفعيل بوابة الخروج eGate الخاصة بالتسوق  الذكي من فانتزل والتي ترتبط بالشبكة المحلية LAN بعد القيام بعملية الدفع عن طريق البطاقة بشكل صحيح، تفتح بعد ذلك البوابة تفتح  بشكل اوتوماتيكيًا أمام العميل لكي يمر، في حالة التلاعب في نظام بوابة الدفع الأوتوماتيكي الخاصة بالتسوق الذكي يتم الإبلاغ على الفور.

شاهد أيضًا: موقع أمازون السعودية الرسمي باللغة العربية

فوائد التسوق الذكي

في الفقرة الأخيرة من مقال ما هي فروع التسوق الذكي إنَّ من أهم فوائد عملية التسوق الذكي التي يستفيد منها العميل، ما يأتي:

  • التعرف على جميع تفاصيل البضائع بكل سهولة ويسر مثل الأسعار والمكونات والمواصفات والكنية والحصول على الفرصة الأنسب للعميل الاختيار بين البضائع.
  • عدم إهدار الوقت والجهد أيضًا في البحث عن البضائع والمقارنة بينهم والدخول في متاهة بين ممرات البضائع المختلفة كما يحدث في التسوق التقليدي.
  • شراء البضائع بسعر أقل بكثير وذلك لحرص المتاجر على جذب عدد أكبر من العملاء والمتسوقين لذلك تسعى لتخفيض الأسعار دائما.
  • التسوق الذكي يوفر كافة السبل التي توفر راحة العميل ومن ضمنها وأهمها توصيل المنتجات للعميل لباب المنزل، أصبح التسوق الذكي من أكثر الطرق تأثيرًا وانتشارًا بقطاع التجارة العالمي.

شاهد أيضًا: استخدام الإنترنت في البيع والشراء وتسويق المنتجات يسمى

ما هي فروع التسوق الذكي ؟ سؤالٌ تمَّت الإجابة عليه في هذا المقال، كما تمَّ فيه بيان أدوات التسوق الذكي بشيءٍ من التفصيل، وفي الختام تمَّ ذكر بعضًا من فوائده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *