3 خطوات لاستعادة الملفات المحذوفة باستخدام Tenorshare 4DDiG

كتابة ورشة لونك -
3 خطوات لاستعادة الملفات المحذوفة باستخدام Tenorshare 4DDiG

لم يعد استرداد الملفات المحذوفة عملية معقدة ، خاصة عندما تفهم أين تذهب الملفات المحذوفة وكيفية استعادتها حتى بدون نسخ احتياطية. تعرف على المزيد حول Tenorshare 4DDiG.

هل تجد صعوبة في استعادة الملفات المحذوفة باستخدام الوسائل التقليدية؟ هل تبحث عن طريقة مضمونة لاسترجاعها بنفسك بدون تكلفة إضافية ولا خدمة احترافية؟ إذا لا تقلق، جميع ملفاتك محفوظة في مكان مخفي داخل الكمبيوتر بالفعل. ولكن سوف تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة لاستعادتها.

نظرة عامة على الملفات المحذوفة

الملفات على جهاز الكمبيوتر كالذكريات، قد تنساها ولكن لا تمحيها تماما. إذا، لو حذفت ملفاتك المهمة بدون قصد، فهذا يعني أن الكمبيوتر نسي هذه الملفات فقط. أي أنك تستطيع استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة لمساعدة الكمبيوتر على تذكر هذه الملفات ومن ثم يستعيدها.

للأسف، العقل البشري لا يسترجع الذكريات بالتفصيل، والملفات المحذوفة أيضا تتعرض للتلف أثناء استعادتها. ولهذا يجب استخدام برامج مثل Tenorshare 4DDiG لاسترجاع الملفات سليمة.

 أين تذهب الملفات المحذوفة؟

ربما تتساءل كيف ينسى الكمبيوتر؟

في لغة الكمبيوتر، تتكون الملفات من حروف رتبها نظام التشغيل في جداول وسجلات ومن ثم يعرضها بطريقة نفهمها كمستخدمين.

ما يحدث عند حذف الملفات، هو أمر نظام التشغيل بنسيان تلك السجلات. ولكن الملفات تظل محفوظة على الأقراص الصلبة أو الفلاشة وكروت الميموري وسائل تخزين البيانات الأخرى.

الكتاب به فهرس للمحتوى، ولكن حذف هذا الفهرس لا يعني مسح المحتوى نفسه.

الملفات المحذوفة لا تذهب إلى أي مكان. وبالتالي، تستطيع استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر لاستعادة الملفات التي مسحتها بقصد او بدون قصد.

هل استطيع استعادة الملفات المحذوفة بدون نسخ احتياطية؟

غالبا، لا يمكن استعادة الملفات المحذوفة بدون نسخ احتياطية مسبقا.

عادة، يقوم نظام التشغيل بإجراء نسخ احتياطية للملفات تلقائيا، وتستطيع استعادة تلك النسخ القديمة من خلال لوحة التحكم. بدون تفعيل خاصية حماية النظام، غالبا، لا يمكن استعادة ملفاتك المحذوفة إلا باستخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة.

كيفية استرداد ملفات 4DDiG المحذوفة في 3 خطوات سهلة

يعتبر برنامج 4DDiG هو أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر لأنه أداة سهلة الاستخدام حتى للمبتدئين.

استخدمه لاسترجاع المئات من الملفات في ثلاث خطوات بسيطة. سواء فقدت الملفات بسبب عطل فني، خطأ غير مقصود، أو حتى فورمات. فقط اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: استعادة الملفات المحذوفة من القرص المحلي

بعد تحميل وتثبيت وتشغيل برنامج Tenorshare 4DDiG تظهر الواجهة كما هو مبين في الصورة. لاحظ أقسام مثل الأقراص المتاحة، وأدوات الصيانة. اختار القرص المطلوب فحصه ثم اضغط على علامة البدء.

بعدها، اختار أنواع الملفات التي تريد استعادتها ثم اضغط على “فحص انواع الملفات المختارة” لتبدأ عملية فحص الأقراص. وتستطيع فحص مختلف الملفات مثل الصور، المستندات، الفيديو، الخ.

الخطوة الثانية: افحص القرص الصلب

سوف يبدأ 4DDiG في فحص الأقراص المختارة في الحال، ويمكن إيقاف البحث عند تحديد الملفات المطلوبة. يمكن رؤية اسم الملف المحذوف وتاريخ حذفه ومكانه. يمكن أيضا فلترة الملفات من الجانب الأيسر من اللوحة على حسب صيغتها سواء كانت صور، فيديو، مستندات، أو أغاني.

لم تجد الملفات المحذوفة من أول مرة؟ يمكنك إجراء فحص عميق بالضغط على الزر اسفل الواجهة، لكن تلك العملية تستغرق وقت أطول.

الخطوة الثالثة: استعرض ثم استعيد الملفات المحذوفة من القرص المحلي

بعد تحديد الملفات التي تريد استعادتها، تستطيع عرضها واسترجاعها إلى مكان آمن. يفضل استعادة الملفات المحذوفة الى قرص محلي آخر غير المحذوف منه الملفات.

الملخص

كل يوم يقوم المستخدم بحذف الملفات المهمة بدون قصد. ولكن يمكن تدارك ذلك الخطأ عندما تستخدم بسهولة. الملفات المحذوفة لا تمحى تماما من وحدة التخزين، مثل ذكريات الإنسان التي ينساها ويستطيع تذكرها عندما يريد. عادة، لا تستطيع استعادة الملفات المحذوفة بدون نسخ احتياطية، لذلك تحتاج إلى استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر.

البرامج مثل Tenorshare 4DDiG تقوم بفحص سريع وعميق لاستعادة الملفات المحذوفة في نفس اليوم. وتستطيع استخدامه لاسترجاع جميع أنواع الملفات من صور وأغاني وفيديو. أنه سهل الاستخدام حيث أن الواجهة بديهية، لا تحتاج أي خبرة تقنية. يمكنك تحميل برنامج 4DDiG الآن لاستعادة ملفاتك المهمة ومساعدة أصدقائك في استرجاع ملفاتهم، ينصح بعدم إلغاء تثبيت البرنامج لتحسين فرصة استعادة الملفات المحذوفة في المستقبل أيضا.

116 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.