يمكن انشاء مقاطع صوتية خاصة بك..

كتابة ورشة لونك -
يمكن انشاء مقاطع صوتية خاصة بك..

يمكن انشاء مقاطع صوتية خاصة بك.. ، هذا ما سيتم توضيحه في هذا المقال فبعد التقدم والتطور التكنولوجي الهاءل الذي يشهده عصرنا أصبحت إمكانيات تخزين اللحظات والأوقات السعيدة متاحةً سواء بالصورة أو بالصوت أو عبر الصوت والصورة من خلال مقاطع الفيديو.

يمكن انشاء مقاطع صوتية خاصة بك..

يمكن انشاء مقاطع صوتية خاصة بك.. الإجابة الصحيحة هي: “عبارة صحيحة“، فمنذ فترة ليست بعيدة كان يحتاج أي فرد يريد تسجيل صوته على الذهاب إلى استوديوهات خاصة بهذا الأمر ولكن مع تطور التقنيات الكثيرة في هذا المجال أصبح بالإمكان الحصول على تسجيلات صوتية خاصة بأي شخص بأبسط الطرق، بدءًا من استخدام الحاسوب وملحقاته وأبرزها جهاز الميكروفون الذي يعد كأداة لإدخال الصوت وصولًا إلى استخدام التقنيات العديدة التي توفرها مختلف أجهزة الهواتف النقالة والتطبيقات والبرامج المختلفة.[1]

شاهد أيضًا: كيف افتح المايك في مايكروسوفت تيمز

كيفية تسجيل الصوت على جهاز الكمبيوتر

يعد اختراع الكمبيوتر ثورةً علميةً في القرن العشرين، فالعديد من الأعمال التي كان إنجازها يشكل حلمًا أصبحت متاحةً وبأبسط الطرق، ولعل أبرزها استخدامه لتخزين الذكريات والمعلومات الشخصية للشخص سواء صوره أو مقاطع الفيديو الخاصة به والتسجيلات الصوتية، ولتحقيق تسجيل الصوت باستخدام الكمبيوتر لابد من وجود جهاز مايكروفون موصول إلى صندوق الحاسب والبحث من قائمة ابدأ على Sound recorder، والضغط عليه ثم اختيار بدء التسجيل عند الرغبة، ومع التقدم التقني أصبحت تطبيقات التسجيلات الصوتية كثيرة ولعل الاستخدام الأمني هو الأحدث فبعض الأجهزة الإلكترونية الخاصة تحمل أقفالًا لا يمكن فتحها إلا إذا تم التعرف على نبرة صوت المتكلم.

تخزين الفيديو على الكمبيوتر

توجد خيارات أخرى لتسجيل الصوت ليس عن طريق المايكروفون فقط، بل يمكن استخدام الكاميرا لتسجيل مقاطع صوت وصورة أو ما يعرف بمقاطع الفيديو، سواء باستخدام جهاز كاميرا موصول بجهاز الحاسب أو عبر الكاميرا الأساسية التي تأتي من ضمن أجهزة الحاسب المحمول أو عبر الكاميرات الرقمية للهواتف النقالة خاصةً بعد التطور السريع في أنواع الهواتف الجوالة ودقة كاميراتها وتنوعها فمنها كاميرات أمامية ومنها خلفية للتيح للمستخدم خيارات تصوير واسعة وسهلة وسلسة.

شاهد ايضًا: كيف اقفل المايك في البلاك بورد … مشكلة الميكروفون في البلاك بورد

وفي الختام تمت الإجابة حول يمكن انشاء مقاطع صوتية خاصة بك.. ، بالإضافة إلى أهم المعلومات حول طرق استخدام الحاسوب والمايكروفون والكاميرا في تسجيل الصوت والصور المختلفة عند الحاجة.

المراجع

  1. ^
    smallbusiness.chron.com , The Best Way to Record a Voice on a PCThe Best Way to Record a Voice on a PC , 17/02/2022
34 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.