يمكن إضافة أكثر من أمر مشاهدة في الشرط الواحد

كتابة ورشة لونك -
يمكن إضافة أكثر من أمر مشاهدة في الشرط الواحد

يمكن إضافة أكثر من أمر مشاهدة في الشرط الواحد ، هل هذه العبارة صحيحة؟ وما مدى دقتها؟ حيث تعتبر الأكواد البرمجية من أهم الأمور الواجب التعرف إلى وفهم مكوناتها بدقية، والتعرف إلى الأساسيات التي تحكم كتابة الكود البرمجي وفق كل لغة برمجية، وتعطى ضمن مواد البرمجة مفاهيم التعليمات البرمجية، وسيتم من خلال السطور التالية التعرف إلى الأكواد البرمجية ومفهومها، وطرق التعامل معها ومعلومات أخرى سيتم شرحها عبر موقع محتويات.

ما هو تعريف الأكواد البرمجية

هي مجموعة قواعد وخطوات مكتوبة باللغة التي يمكن للحاسب فهما، ويمكن للإنسان إيصال القواعد المطلوب إنجازها للحاسب من خلال ذلك الكود، حيث تعتبر لغة البرمجة هي لغة للتخاطب بين الإنسان والحاسب، وأما الكود فهو عبارة عن مجموعة من التعليمات البرمجية تمت كتابتها بلغة البرمجة، حيث يقوم الحاسب بتفسير تلك الأكواد إلى مجموعة تعليمات يقوم بتنفيذها، كما أن هنالك ملايين الأنواع من الأكواد يتم استخدامها للتواصل مع كافة الأجهزة التقنية مثل أجهزة الموبايل، والروبوت الآلي.[1]

يمكن إضافة أكثر من أمر مشاهدة في الشرط الواحد

يمكن إضافة أكثر من أمر مشاهدة في الشرط الواحد هي عبارة صحيحة، حيث تحتوي الأوامر الشرطية مجموعة من التعليمات المتنوعة من بينها تعليمات المشاهدة والعرض، كما يمكن أن تحتوي تعليمات الشرطية على أوامر للقراءة والطباعة وكذلك أوامر للبحث والمقارنة وإنجاز العمليات الحسابية، والربط والانتقال.

شاهد أيضًا: بحث عن لغات البرمجة

التعابير الشرطية في لغات البرمجة

هي إحدى أنواع عبارات البرمجة المتنوعة، وهي الطريقة التي يتم استخدامها من قبل المبرمج لإخبار الحاسب بإنجاز أمر ما عند تحقق شرط معين، بالإضافة لإخباره ماذا ينجز عند عدم تحقق هذا الشرط، وعند ترجمة هذه العبارات يقوم الحاسب بإنجاز الأمر عند تحقق الشرط، كما يقوم بإنجاز أمر آخر عند عدم تحققه، ومن أنواع العبارات الشرطية:[1]

  • عبارة if: وهي أبسط أنواع العبارات الشرطية ويتم كتابة الشرط بعدها مباشرة وبعد الشرط يأتي الأمر الذي يجب تنفيذه عند تحقيق الشرط، ومن ثم تأتي عبارة else في حال الرغبة بتنفيذ أمر آخر عند عدم تحقق الشرط.
  • تعابير Switch: تستخدم هذه التعابير عند وجود أكثر من شرط وإخبار الحاسب بما يجب فعله عند تحقق كل شرط بشكل منفصل.

وفي الختام تمت الإجابة على السؤال يمكن إضافة أكثر من أمر مشاهدة في الشرط الواحد، وقد تبين أن هذه العبارة صحيحة، كما تم التعرف إلى مفاهيم الأكواد ضمن لغة البرمجة، ومفاهيم العبارات الشرطية والتعرف إلى أهم أنواعها.

المراجع

  1. ^
    whatis.techtarget.com , code , 28/2/2022
40 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.