يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع عن طريق

كتابة ورشة لونك -
يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع عن طريق

يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع عن طريق ، مع التقدم العلمي والتطور التقني، أصبحت التكنولوجيا جزءًا لا يتجزأ من حياة الإنسان، فهو يتعامل معها بشكل يومي، بحيث توفر عليه الجهد والوقت، وتسهل عليه إنجاز المهام.

يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع عن طريق

يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع عن طريق، الإجابة الصحيحة  “اتصال المجال القريب”، أو ما يعرف بال NFC، ويعتبر هذا الرمز اختصار للعبارة الانجليزية التالية Near field communication، وكما يشير الاسم، فإن هذه التقنية تتيح الاتصال القريب المدى بين عدد من الأجهزة المتوافقة، بحيث تؤمن للمستخدمين إجراء المعاملات بشكل آمن، والقيام بتبادل المحتوى الرقمي، كما تمكنهم من توصيل مختلف الأجهزة الإلكترونية. وتتطلب عمليات الإرسال التي تعتمد على تقنية اتصال المدى القريب أن تكون الأجهزة قريبة جدا من بعضها البعض.[1]

كيف يمكن تشغيل NFC

مختلف أجهزة الموبايلات الحديثة تحتوي على تقنية الاتصال قريب المدى، ويتم تفعيل هذه الخدمة باتباع الخطوات التالية:

  • أولًا: السحب من أعلى الشاشة باتجاه الأسفل  مرتين متتاليتين للوصول إلى الإعدادات السريعة.
  • ثانيًا: السحب لليسار من أجل الحصول على المزيد من الخيارات.
  • ثالثًا: النقر على أيقونة NFC (الاتصال قريب المدى)، حيث يتم حينها إما تشغيل الميزة، أو إيقاف تشغيلها.

شاهد أيضًا: اجهزة تستخدم تقتية اتصال المجال القريب ان اف سي nfc

استخدامات الـ NFC

تتيح هذه التقنية مجموعة من الإمكانيات الهائلة، التي من الممكن استخدامها لنقل البيانات والملفات بصورة سريعة ومباشرة،  وعملية بسيطة، وهذا ما يساعد على انجاز الكثير من العمليات المعقدة التي تحتاج الى نقل ملفات في وقت قصير وبأسلوب بسيط، ومن تلك الاستخدامات نذكر:

  • الخدمات التجارية: كالدفع الآلي وذلك باستخدام بطاقات إئتمانية ذات شريحة NFC، او عبر تطبيقات الهاتف المحمول مثل Google Wallet.
  • الربط بين الاجهزة المحمولة: وذلك لنقل مجموعة من الصور والملفات، وهذا يتطلب أن يكون الاتصال بالبلوتوث يعمل في كلا الجهازين، فتقنية NFC توفر عناء البحث عن الجهاز الأخر، والاتصال به، و من ثم إرسال الملف إليه، حيث سيجب فقط تقريب الجهازين لمسافة أقل من 4 سنتيمتر.

في الختام تكون قد تمت الإجابة على يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع عن طريق، وشرح ما هي هذه التقنية، وما أهم استخداماتها.

المراجع

  1. ^
    samsung.com , هل ستعمل خاصية NFC (اتصال المدى القريب) بالجهاز إذا كان مزوداً بغطاء LED؟ , 16/02/2022
37 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.