وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل

كتابة ورشة لونك -
وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل

وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل تكون مجربة وفعالة دون أن تتسبب في الألم لصاحبها، وهذا لأن الاسنان الصفراء أو الغامقة تقلل من ثقة الشخص في نفسه، وتشعره بالحرج والضيق، مما يجعل من يعاني من هذا الأمر إلى أن يلجأ إلى البحث عن طرق سريعة ومتوفرة في البيت لحل هذه المشكلة على الفور.

وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل

يوجد العديد من المواد المنزلية التي تعمل على تفتيح لون الاسنان والتخلص من الغمقان أو اللون الأصفر الموجود بها من أهمها ما يلي:

وصفة صودا الخبز

من العناصر الفعالة في تفتيح بقع الأسنان والقضاء على البكتيريا الموجودة في الفم، وتحد من البلاك الذي يسبب تسوس الأسنان وللحصول على أفضل نتيجة يجب تطبيق الأمر مرتين كل أسبوع، وذلك من خلال وضع القليل من صودا الخبز على عصير ليمونة متوسطة حتى يصبح مثل العجينة ونضعه على الأسنان ثم نغسلها.

وصفة الملح

هذا العنصر معروف أنه من المواد المنزلية التي تعمل على تطهير وتعقيم الأسنان والفم، وهذه الوصفة تناسب كل من الكبار والصغار، ويرجع فاعليته إلى احتوائه إلى عدد كبير من المعادن التي ترجع اللون الفاتح إلى الأسنان، وذلك من خلال غسل الأسنان به مرة كل صباح، كما يمكن وضع كمية بسيطة من الفحم عليه لزيادة فاعليته.

وصفة خل التفاح

لا يفضل استخدام خل التفاح لوحده على الأسنان لأنه قد يسبب الالتهابات، لذلك ينصح بوضع كمية بسيطة منه على معجون الأسنان حتى يسهل تبييضها والتخلص من الاصفرار الموجود عليها.

شاهد أيضًا: خلطات تبييض الأسنان

تبييض الأسنان بالأعشاب

يوجد وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل باستخدام الأعشاب التي يكون لها تأثير إيجابي على طبقة المينا وصحة الاسنان، كما انها تحافظ على طبقة البلاك من تغير لونها إلى الأصفر ومن أشهر هذه النباتات ما يلي:

وصفة الكركم

هو من النباتات التي تعمل على التخلص من الأنسجة والخلايا السرطانية خاصة في منطقة الفم، وهو علاج فعال لمشاكل اللثة واستعماله يساعد في كشط الطبقة الأولى من الاسنان ويبيضها، ويتم ذلك من خلال وضع الكركم في الفرشاة ونمرره على الأسنان لمدة دقائق، بعد ذلك ننظفها بالمعجون.

وصفة أوراق الجوافة

هذه الأوراق تقضى على اللون الغامق الذي يظهر على الأسنان، وتحد من إصابة اللثة بالالتهابات، كما أنها تعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات، وذلك من خلال طحن أوراق الجوافة، ووضع فرشاة مبللة في البودرة الخاصة بها، ثم ننظف الأسنان بها لعدة دقائق ونغسلها بعدها بالمعجون.

شاهد أيضًا: كيفية تبييض اليدين والرجلين وعقل الأصابع بالنشا وكريم بانثينول خلال فترة قصيرة

تبييض الأسنان بالزيوت

يوجد بعض الزيوت التي لها تأثير فعال في تفتيح لون الأسنان، وجعلها ناصعة بشكل أكثر مثل ما يلي:

وصفة زيت جوز الهند

يستخدم في تنظيف وتفتيح الأسنان مع استخدام فرشاة خشنة في عمل ذلك، ويفضل ترك الزيت لمدة دقيقة في الفم قبل استعمال الفرشاة، ويرجع سر فاعليته في احتوائه على حمض اللوريك الذي يقوم بدوره في القضاء على البكتيريا.

وصفة زيت السمسم

هو الاختيار الأمثل لتبييض الأسنان بشكل سريع، كما أنه يقضى على الرواسب التي تتراكم فوق طبقة المينا، وتحد من حدوث التسوس، وذلك من خلال وضع كمية بسيطة منه على الفرشاة وتفرش الأسنان بها، أو إضافة القليل منه على الماء وعليهم ملعقة صغيرة من الملح بغرض المضمضة.

تبييض الاسنان بالفواكه

لا يمكن التحدث عن وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل دون توضيح بعض أنواع الفاكهة المتوفرة في الأسواق والتي تزيد من بياض الأسنان خلال فترة قصيرة من الوقت ويتم ذلك بالشكل التالي:

  • الفراولة: تتميز هذه الفاكهة باحتوائها على مقدار كبير من فيتامين ج الذي يقوم بدوره في جعل الأسنان ناصعة أكثر، ويتم ذلك من خلال أخذ أربع حبات منها ونطحنها حتى تصبح عجينة، ثم ندلك بها الأسنان مرة صباحاً، ومرة مساءاً لمدة أسبوعين على الأقل حتى نلاحظ النتيجة.
  • قشر البرتقال: يفضل أن نختار البرتقال الطازج حتى يكون أكثر فاعلية في تبييض الأسنان، والقضاء على اللون الداكن الموجود عليها، ويتم ذلك من خلال تدليك الأسنان بهذه القشور، مرة مساءاً قبل النوم، للقضاء على البكتيريا وتفتيح اللون.
  • الليمون: من المواد المطهرة التي تنظف وتعقم الفم، وتجعل لون الأسنان ناصعاً، كما يمكن إضافته على كمية من الماء واستعماله في المضمضة، أو وضعه على الأسنان ثم نغسلها بالفرشاة، كما يمكن زيادة فاعلية هذه الوصفة بوضع كمية من الملح عليها.
  • قشر الموز: يحتوي قشر الموز على العديد من العناصر التي تجعل لون الأسنان أفتح مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، وهذه المواد تمتصها الأسنان بشكل سهل، لكن يجب مراعاة أن يكون الموز ناضج، حتى يسهل تدليك الأسنان به.

شاهد أيضًا: ما هي انواع تلبيسات الاسنان ؟ ونصائح عند تلبيس الأسنان

طريقة تبييض الأسنان بالفحم

الفحم هو أنجح وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل ويستخدم من أجل تفتيح لون الأسنان بالشكل التالي:

  • استعمال الفحم النشط في غسيل الأسنان من خلال وضع كمية منه على الفرشاة وننظف بها، وهو يقوم بدوره في القضاء على السموم وتطهير الفم.
  • يساعد الفحم في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة الموجودة على الأسنان.
  • يمكن إضافة كمية قليلة من الماء على الفحم حتى يسهل غسل الأسنان، دون أن يحدث جروح أو التهابات في اللثة.
  • ينصح بترك الفحم على الأسنان لمدة دقيقتين أو ثلاثة قبل أن نبدأ في غسيل الأسنان.

نصائح تساعد على تفتيح لون الأسنان

عند القيام بعمل وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل وتنجح معك وتظهر نتائجها الإيجابية عليك، يجب الحفاظ على هذه الأمر من خلال اتباع الإرشادات التالية:

  • استخدام معجون الأسنان والفرشاة يوميًا في تنظيف الأسنان، ويفضل أن يتم ذلك مرة صباحًا ومرة مساءًا.
  • استعمال خيط الأسنان في تنظيف ما بين الأسنان والتخلص من البكتيريا.
  • تناول الغذاء الذي يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، حتى يمنع ضعف طبقة المينا وتأكلها ويسهل تغير لونها إلى الأصفر.
  • الابتعاد عن العادات السيئة مثل التدخين وتناول المشروبات المتنوعة التي تحتوي على الكافيين مثل النسكافيه والشاي والقهوة والمشروبات الغازية المتنوعة.
  • الحد من كمية السكر التي تناولها وتسبب انتشار البكتيريا في الفم، كما أنها تضر بصحة اللثة.
  • اللجوء إلى استعمال الفرشاة الكهربائية في تنظيف الأسنان لأنها سريعة وتساعد بشكل كبير في التخلص من البقايا بطريقة أفضل.
  • اختيار معجون أسنان به مواد تبييض حتى يحد من ظهور البقع الغامقة على نطاق أوسع.
  • استعمال المسواك من وقت إلى أخر خلال اليوم في تنظيف الاسنان، ويفضل أن يتم ذلك بعد وجبات الطعام.
  • الحرص على مضمضة الفم بشكل يومي للقضاء على البكتيريا المسببة لاصفرار لون الأسنان.
  • عدم مضغ العلكة لأنها تضر الأسنان وتسبب تسوسها، وإذا أردت يمكنك اختيار نوع لا يحتوي على سكر.

شاهد أيضًا: هل يجوز تنظيف الاسنان وانا صائم

قدمنا أكثر من وصفة لصنع خلطة تبييض الاسنان من المنزل وإذا لم تجدى هذه الطرق يمكن زيارة الطبيب للقيام بالتخلص من المواد الجيرية أو الرواسب المتكونة أعلى الأسنان من بقايا الغذاء الذي يتم تناوله، حتى تكون أكثر بياضًا، أو استخدام معجون يحتوي على ببيروكسايد الهيدروجين أو استعمال تقنية الليزر في تفتيح لون الأسنان.

96 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.