هل موقع aliexpress مضمون وتجارب الشراء من موقع علي اكسبريس

كتابة ورشة لونك -
هل موقع aliexpress مضمون وتجارب الشراء من موقع علي اكسبريس

هل موقع aliexpress مضمون ؟ استفسار هام فموقع علي اكسبريس من أشهر مواقع التسوق الإلكتروني في العالم، فمع التطور الكبير التقني والتكنولوجي في العالم أصبح التسوق إلكترونياً من أكثر الأشياء انتشاراً في الأونة الأخيرة، وأصبح بالإمكان شراء المستلزمات والسلع والمنتجات المختلفة إلكترونياً عبر المتاجر الإلكترونية، لهذا سوف نقدم لكم معلومات حول هل موقع aliexpress مضمون.

موقع aliexpress

موقع علي اكسبريس دوت كوم المتخصص في التجارة الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، والذي يتبع لمجموعة علي بابا الصينية التي تتخصص في بيع المنتجات بأسعار الجملة والأفراد في جميع أنحاء العالم، ومن أشهر منتوجات علي بابا والأكثر مبيعاً الإلكترونيات والأزياء واكسسوارات الأزياء.

انشئ الموقع في عام 2010 شهر ابريل من قبل رجل الأعمال الصيني جاك ما صاحب مجموعة علي بابا، وجاء هذا الموقع الإلكتروني لمنافسة موقع تاوباو الصيني المتخصص للتداول الدولي على الإنترنت بالإنجليزية، حيث يعتبر موقع علي اكسبريس من المخازن المركزية الهائلة للكثير من المحلات التجارية على شبكة الإنترنت، كما يربطه الكثير من العلاقات المباشرة بين المنتجين الصينين والأفراد دون الحاجة لوسطاء، حيث يعمل بنفس مبدأ أمازون ويكتسب الموقع قيمة ايجابية وتقييم كبير في المبادلات بناءاً على ملاحظات العملاء الأفراد والتجار.

كما ينتهج الموقع سياسة البيع العالمية، لذا يمكن للمنتجات المعروضة مطابقة معايير وقوانين بلد معين دون الأخر، لهذا يجب على الزبائن أخذ الحيطة والحذر من أجل ضمان جودة المنتج المراد شرائه عبر موقع علي اكسبريس بالأخص لتجار التجزئة.[1]

شاهد أيضاً:
تتبع الشحنات البريد السعودي بالخطوات وكيفية التعرف على قيمة الشحن

هل موقع aliexpress مضمون

مع انتشار الكثير من مواقع التسوق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وتعرض الكثير من الأشخاص لتجارب سيئة مع مواقع الشراء عبر شبكة الإنترنت وتعرضهم لخسارة أموالهم وعدم الحصول على المواصفات المطلوبة، والفروقات بين الأسعار، سبب خوف لديهم من التعامل مع مواقع التسوق على شبكة الإنترنت، ومع شهرة موقع aliexpress أصبح البعض يتسائل عن كمية الأمان والضمان في الموقع بالأخص مع دفع المال مقدماً، فكيف يمكن ضمان استرداد الحقوق في حالة تلف المنتج أو غير مطابقته للوصف أو أسباب أخرى هذا ما سوف نبينه للتعرف على درجة أمان موقع علي اكسبريس بالأخص أنه يقدم نصائح عند الشراء وهي كالآتي:

  • يعتبر الموقع من أقوى مواقع التسوق الصينية على الانترنت وهو مضمون ويعيد الحقوق حسب سياسة الموقع.
  • يجب الإطلاع على التقييم الخاص بالمنتجات والتعليقات عليه التي تعتبر من أهم العوامل التي تحميك أثناء التسوق، وتأكد من أن تقييم المنتج أكثر من 85% يعني ممتاز ومطابق للمواصفات وهو تقييم يقدمه موقع علي اكسبريس.
  • ويقدم موقع علي اكسبريس  تقييم للبائع على الموقع يمكن أن تجده أعلى جهة اليسار في الصفحة، وفي حالة حصوله على تيجان فهو ذو سمعة ممتازة في الموقع، أما شعار اللؤلؤة يعني جيد جداً، والميداليات هي سمعة جيدة، لهذا يجب متابعة التقييمات الخاصة بالمنتج والتعليقات والتعرف هل هي سلبية أم إيجابية.
  • في حالة كانت المعلومات غير واضحة أو دقيقة يجب التواصل مع البائع لتقديم معلومات أكثر.
  • يوفر موقع علي اكسبريس حفظ للمال المدفوع للمنتج لمدة شهرين، في حالة أردت إرجاع أموالك أو جزء منها برغبتك حسب مقدار الضرر الواقع عليه أو لم يصلك المنتج أساساً يرجع إليك كاملا.
  • يوفر علي اكسبريس أمان كبير عند التعامل بالأخص أنه يضمن توصيل المنتجات حتى باب المنزل، وفي حالة وجود أي مشاكل يتم التواصل مع خدمة العملاء في الموقع ليتم حل المشكلة.
  • في حالة لم تصل المنتجات إلى العملاء في الفترة الزمنية المحددة من قبل الموقع سيتم إعادة قيمة المنتجات ومصاريف الشحن مرة أخرى للعملاء، وهو ما يوفر ضمانة كافية للعملاء عند التعامل من خلال موقع علي اكسبريس.

شاهد أيضاً: افضل 5 مواقع التسوق الالكتروني 2021

مميزات التسوق من موقع aliexpress

يعتبر موقع علي اكسبريس من مواقع التسوق الإلكتروني المشهورة والمعروفة في العالم، والتي حظيت بإهتمام كثير من الأشخاص، وأصبح موقعهم الأول للتسوق عبر شبكة الإنترنت، نظراً للميزات التي يوفرها أثناء التسوق على الموقع، ومن أهم هذه المميزات مايلي:

  • يقدم أسعار مناسبة ومخفضة للكثير من المنتجات والسلع مقارنة بغيره من مواقع التسوق الإلكتروني الموفرة لنفس المنتجات.
  • يضم المتجر مجموعة كبيرة من المنتجات التي لا يستغني عنها عملائه، كما هناك خيارات عديدة وأسعار مميزة.
  • يعتبر أحد أهم المواقع الخاصة بالتسوق الموثوقة في العالم، ومن أكبر المتاجر الصينية وتابع لموقع علي بابا الشهير.
  • يوفر خدمات الشحن المختلفة، كما يوفر أحياناً شحناً مجاني، مع ضمان التوصيل للمنتجات للعملاء.
  • يوفر المتجر العديد من طرق الدفع الميسرة للجميع تسهيلاً على العملاء.
  • يدعم الموقع اللغة العربية للعملاء العرب.
  • يوفر تطبيق علي اكسبريس للهواتف الذكية.
  • يوفر منتجات ومعروضات نادرة من الصعب الحصول عليها من خارجه.
  • يحتوي الموقع على عنصر المصداقية في التعامل ويسمح بإسترجاع المنتج وحصول العميل على جميع مستحقاته كاملة.
  • يوفر موقع علي اكسبريس امكانية تبديل المنتج، وفي حالة عدم الرغبة في الشراء في مدة محددة لا تتعدى 15 يوماً من تاريخ شراء المنتج.

نصائح عند التسوق الإلكتروني على موقع علي اكسبريس

يوجد العديد من النصائح التي تحدث عنها كثير من الأشخاص الذين قاموا باستخدام موقع علي اكسبريس في عملية التسوق الإلكتروني، التي تحدثوا عنها لإفادة الآخرين لكي لا يتعرضوا لأي مشكلة أو احتيال من قبل البائعين على موقع علي اكسبريس، وهذه النصائح الخاصة بالتسوق كالآتي:

  • يجب الإطلاع على جميع التعليقات الخاصة بالمنتج.
  • يجب الإطلاع على تقييم المنتج، ويجب أن يكون أكثر من 85% ويعني أنه منتج ممتاز وكامل المواصفات.
  • يجب الإطلاع على تقييم البائع على الموقع الموجود في الصفحة.
  • الإطلاع على جميع التعليقات ومقارنة التعليقات السلبية والإيجابية.
  • يجب معرفة أن موقع علي اكسبريس هو موقع وسيط، ويستجيب إلى نظام حماية المسهلك وعدم ضمان الأموال عند الشراء.
  • يحتوي موقع علي اكسبريس على أكثر من طريقة دفع تسهل عملية دفع قيمة المنتج وحصول على أمان أثناء استخدام البطاقات الإئتمانية، ويجب دوما اختيار المواقع التي توفر طرق دفع عدة وأمنة.
  • يمكن الحصول على كوبونات الخصم المميزة على قيمة المنتجات الخاصة بالموقع، والتي يمكن من خلالها الحصول على الماركات العالمية المعروضة على الموقع.

تجربة الشراء من موقع aliexpress

يتحدث أحد الأشخاص عن تجربته الشرائية من موقع aliexpress.com عن طريق خدمة Aliexpress Direct المجانية والتي تعتبر من خدمات ضمان وصول السلع إلى المستهلكين من خلال مزود خدمة موثوق وسريع، حيث يقوم البائعين بإرسال وتتبع الشحنات إلى الموقع ثم يتم جمع جميع الشحنات ووضعها في تغليف متواضع وشحنها إليك، وتختلف المدة حسب وصول الشحنات الخاص بك، وهي من الفكر الرائعة والمميزة، وقد عبر المتحدث أنه توقف مدة من الزمن من الشراء من الموقع بعد العديد من التجارب المريرة والإنتظار الطويل لكل شحنة، وخوف من ظلم البائعين عند استرجاع الأموال، أو التقييم وذلك بسبب الإعتماد على البريد الحكومي في النقل وبدون تتبع وضياع الشحنات أو سرقتها أو إعادتهالمصدرها وقد كان كبيراً قديما.

قمت بالشراء عبر تطبيق علي اكسبريس على الأندرويد للإستفادة من الخصومات على أغلب المنتجات المتوفرة على الموقع، وقد تم الشراء في يوم الخميس الموافق 27/9/2018 ووصلت السلعة إلى المنزل في يوم الجمعة الموافق 19/10/2018، وقد تم تتبع الشحن عبر موقع علي اكسبريس، وقام مندوب أرامكس بتسليم الشحن للتوصيل في يوم الخميس وصلت رسالة تفيد بذلك وبدون رقم جوال، ولم يقم المندوب التواصل بأي طريقة، وفي نهاية اليوم تم إبلاغ النظام بفشل عملية التوصيل لعدم القدرة على الوصول للعميل، وقد قمت بتقديم شكوى إلكترونية عبر تطبيق أرامكس لعدم تواصل المندوب معي، وقام المندوب بالتواصل في يوم الجمعة لتوصيل الشحنة.

فقد تم اختيار 12 سلعة للشراء وقد قام 11 بائع بشحن السلع بنجاح وقام بائع واحد بالمماطلة أو محاولة الحصول على المزيد من المال، وقد وصلت الشحنات سليمة في ظرف مبطن بالفقاعات الهوائية، والمنتج كان يبدو ذو جودة جيدة ويحتوي على دليل بالإنجليزية، وقد عبر عن سعادته بهذه التجربة المثالية لموقع علي اكسبريس.

رابط موقع علي اكسبريس للتسوق الإلكتروني

يوفر موقع علي اكسبريس للتسوق الإلكتروني الكثير من المنتجات والسلع المميزة والنادرة التي بعضها لا يتواجد في المواقع الأخرى، وتأتي بمواصفات متعددة، مع توفير العديد من خدمات الشحن، وخدمات الدفع على اكسبريس المختلفة، لهذا يمكن الدخول إلى موقع علي اكسبريس بكل سهولة من خلال الرابط “من هنا“.

هذه هي نكون قد أجبنا لكم على هل موقع aliexpress مضمون، وبينا لكم أهم مميزات الموقع الرائعة، وقدمنا نصائح خاصة بالتسوق الإلكتروني عبر موقع علي اكسبريس من أجل شراء المنتجات المطلوبة.

المراجع

  1. ^
    techinasia.com , موقع علي بابا , 23/1/2021
172 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *