موقع للبيع بالجملة في السعودية

كتابة ورشة لونك -
موقع للبيع بالجملة في السعودية

موقع للبيع بالجملة في السعودية ، أصبح التسويق الإلكتروني من أكثر الطرق المعتمدة حاليًا لشراء المستلزمات المختلفة. فهو يوفر الوقت والجهد على العميل. كما تلجأ بعض المواقع لعرض المنتجات بأسعار تنافسية. وسنستعرض خلال مقالنا أفضل مواقع للبيع بالجملة في المملكة العربية السعودية.

مواقع التسويق الالكتروني في السعودية

أصبح الترويج للمنتجات سواء المنتجات الغذائية أو الإلكترونية أو مستحضرات التجميل أو أي نوع آخر من المنتجات عبر مواقع التسويق الإلكترونية من أكثر الطرق شيوعًا. حيث يتم التسويق عبر تلك المواقع بأسعار الجملة التنافسية للأسعار المرتفعة. كما أن هناك شريحة واسعة من الأشخاص يعتمدون على تلك الطريقة في شراء كل احتياجاتهم، حيث يقومون بالبحث عن أرخص الأسعار التي توفرها تلك المواقع.

شاهد أيضاً: من الفوائد التي قدمتها لنا التجارة الإلكترونية

موقع للبيع بالجملة في السعودية

يوجد العديد من المواقع التسويقية في السعودية سنذكر أبرزها وهي:

 أناس السعودية nisnass

يعتبر من أفضل المواقع التسويقية عبر الإنترنت، فهو يتميز بمنتجاته ذات الأسعار الرخيصة، كما أنه يوفر عدد كبير من الملابس المروجة في عالم الأزياء والموضة ذات الماركات العالمية. وكذلك يوفر مجموعة من البضائع التي يمكن شراؤها بسهولة، إضافة إلى المستلزمات الخاصة بالأطفال والمرأة. أما عن طريقة التصفح داخل هذا الموقع فهي بسيطة وسهلة للغاية، حيث إن منتجاته مندرجة تحت أقسام خاصة بها يمكن من خلالها طلب المنتج بسهولة بعد اختيار المناسب منها. كما يمنح عملائه خصومات كبيرة. يمكن الدخول إلى الموقع بسهولة من خلال الرابط “من هنا” والاستمتاع بكافة مميزاته.[1]

موقع أمازون السعودي

هو أحد أشهر المواقع التسويقية في العالم التي توفر كم كبير جدًا من المنتجات في جميع الاتجاهات والاحتياجات اليومية.  كما أنه يتميز بمجموعة من السمات التي جعلت مستخدميه في تزايد مستمر وجعلته أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم. يوجد له عدة فروع دولية، وكان يسمى باسم سوق دوت كم من ثم أصبح سوق أمازون السعودية، وذلك في 17 يونيو 2020 بعد أن استحوذ على صفقة كبيرة منحته مليارات الدولارات الأمريكية، الأمر الذي ساعده بشكل كبير في تطوير طريقة التسويق وبيع المنتجات بأكثر من طريقة مختلفة. يمكن الوصول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بموقع أمازون للتمتع بكافة المميزات التي توجد به من خلال الدخول “من هنا.[2]

موقع bang good

يعد موقع bang good من أقوى المواقع التي تهتم بكافة المنتجات الخاصة بالإلكترونيات والهواتف، حيث  يوفر أرخص الأسعار التي يمكن الحصول عليها. كما أن الطريقة المستخدمة في توصيل الطلب توفر للعملاء الراحة والأمان دون أدنى ضرر وفي أسرع وقت ويمكن الوصول إلى الموقع بسهولة من خلال النقر “من هنا“.

موقع aliexpress

Aliexpress هو موقع تم تأسيسه في الصين عام 2012 وقد طرحت به مجموعة من المنتجات المختلفة، وقد كان لموقع Alibaba دور كبير في صعوده وزيادة قوته بين الأسواق الإلكترونية الأخرى من خلال الترويج له بطريقة مختلفة وتدعيم اسمه. يمكن الوصول إليه مباشرة من خلال الرابط التالي “من هنا“. كما يتميز بأنه يحرص دائمًا على تقديم أفضل المنتجات بأسعار تنافسية لتلك الأسعار الأخرى لنفس المنتج في مواقع التسويق الأخرى.

موقع تجار دوت كوم

هو موقع مخصص لبيع الأجهزة الإلكترونية المختلفة بالجملة، والفريد في هذا الموقع أنه يسمح للعميل بفتح حساب خاص به يمكن من خلاله الاطلاع على الاستثمار المختلف الذي قام به. إضافة إلى أنه يتيح الفرصة إلى العملاء بطرح المنتجات من خلال نشرها على صفحته للترويج عنها إن أراد عميل آخر شراءها وهو ما يوفر لأصحاب الأعمال المختلفة والمستوردين الحصول على تلك الأجهزة بأسعار رخيصة ومنافسة للسوق. كما يتيح خدمة إمكانية التسويق عن المنتجات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة وكل ذلك من خلال النقر “من هنا“.

موقع DH gate

من مواقع التسويق الإلكترونية الصينية الشهيرة، تأسس عام 2004 وهو من ضمن قائمة أقدم المواقع إلاكترونية التي تم إصدارها على شبكة الإنترنت العالمية. حيث يستحوذ على عدد كبير من العملاء يصل عددهم لحوالي 4 مليون عميل من قبل أكثر من 230 دولة مختلفة حول العالم. كذلك يوفر الموقع أسعار منخفضة لمنتجاته، وقد تقترب كثيرًا من أسعار الجملة وهذا ما جعل عملاءه في تزايد مستمر، ويمكن الدخول إليه بكل سهولة من خلال النقر “من هنا“.

موقع yoy buy

قامت الصين بتأسيس موقع yoy buy في عام 2008 وهو من أقدم مواقع التسويق التي يمكن الحصول من خلالها على الملابس والمنتجات النسائية وكذلك الأجهزة الإلكترونية بأسعار رخيصة ومنافسة للأسواق الأخرى. تتوفر في الموقع الكثير من الماركات التي تتناسب مع كافة أذواق العملاء، وتلائم مادياتهم المختلفة. إضافة إلى ذلك يتعامل الموقع مع أفضل الشركات الصناعية التي توفر أفضل الطرق للشحن والدفع بكل سهولة للعميل، بأفضل جودة وأرخص سعر في الأسواق، ويمكن الدخول إليه “من هنا“.

موقع noon

يعتبر من أشهر المواقع في عالمنا اليوم، لما يوفره من منتجات ذات ماركات مختلفة تتيح فرصة الاختيار باقتناء النوع الملائم من المنتجات. كما يتوفر به عدد كبير من الماركات التابعة للأجهزة الإلكترونية، وكذلك الملابس ذات الماركات العالمية ومنتجات الصحة والجمال والعناية بالبشرة. إضافة إلى ذلك فهو يوفر مجموعة من منتجات البقالة والعطور. كما يعد من أكثر المواقع المروجة للتسويق الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية وكذلك دول الخليج العربي، ويمكن الوصول إليه بكل سهولة من خلال النقر “من هنا“.

موقع aswaq saudia

يحتوي موقع aswaq saudia على مجموعة من المنتجات المتنوعة للعملاء سواء من ملابس أو أحذية أو أجهزة إلكترونية أو مستحضرات تجميل وألعاب أطفال وغيرها من المنتجات التي يتطلبها السوق. لا سيما المنتجات الطبية والأدوات المكتبية والعطور بأنواعها، إضافة إلى ذلك يوفر الموقع منتجات غذائية. كما أنه من أفضل المواقع في خدمة التوصيل والشحن بما يقوم به من تغليف لحفظ المنتج حتى وصوله، ويتيح أسعار منخفضة مماثلة لنفس أسعار الجملة لتلك المنتجات. يمكن الوصول إليه عبر الرابط “من هنا“.

موقع She Inside للبيع بالجملة

موقع She Inside من المواقع القديمة في تأسيسها، والتي ترجع إلى عام 2008 مما جعله يتصدر قائمة أفضل 10 مواقع للبيع بالجملة في السعودية 2022. وهو متخصص في المنتجات النسائية من ملابس وإكسسوارات وحاصل على تقيم 6/10 على موقع Trustpilot بعد تلك النتائج التي رصدت عن آراء العملاء عنه، ويمكن الوصول إليه “من هنا“.

شاهد أيضاً: استخدام الإنترنت في البيع والشراء وتسويق المنتجات يسمى

مزايا التسويق الإلكتروني

للتسوق الإلكتروني العديد من المزايا من أبرزها:

  • توفير الوقت والجهد لكل من البائع والمشتري، ويساعد ذلك أيضًا في إتمام البيع والشراء بسهولة.
  • توفير الراحة والحرية للبائع والمشتري، وذلك بالنسبة لقرار البيع والشراء.
  • يساعد المشتري في جمع المعلومات عن السلعة المراد شرائها، وذلك من خلال البحث عنها واتخاذ آراء الآخرين.
  • سهولة الدفع، وذلك باستخدام البطاقات البنكية.
  • شراء العديد من السلع، قد تكون غير متاحة أو متوفرة ببلد المشتري، ويسهل الحصول عليها من الإنترنت.
  • إمكانية الحصول على معلومات كافية عن المنتج وذلك بوقت قصير.
  • إمكانية عرض أي كمية من السلع، وذلك على عكس التسويق العادي. الذي يتطلب مكان لعرض السلع، إضافة إلى تكاليف الإيجار والكهرباء والضرائب، في التسويق الإلكتروني يوفر جميع هذه التكاليف.

شاهد أيضاً: اهم 30 نصيحة قبل واثناء وبعد التسوق من خلال المتاجر الالكترونية

عيوب التسويق الإلكتروني

على الرغم من الميزات التي يتمتع بها التسويق الإلكتروني إلا أنه يتصف ببعض العيوب التالية:

  • احتمالية اختراق الحسابات وذلك لأن بعض الحسابات تكون غير مؤمنة كافيًا.
  • تسويق السلع السيئة أو غير المعروفة، وذلك من خلال أسماء وصور وهمية.
  •  افتقار الكثير من البلاد العربية هذا النوع من التسويق.
  • عدم توافر وسيلة سهلة للدفع، أو جهل البعض لطرق الشحن السريعة والآمنة.
  • عَدم الثقة بالتسويق الإلكتروني، بسبب مرور البعض بتجارب تعرضوا فيها للنصب، أو وصول سلع غير مماثلة للمواصفات المعلن عنها.
  •  عدم وجود مؤسسات وقوانين تقوم بحماية المستهلك من تعرضه لعمليات النصب والتي قد يوجهها خلال الإنترنت.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن موقع للبيع بالجملة في السعودية حيث ذكرنا أبرز المواقع للتسويق الإلكتروني كما ذكرنا ميزات وعيوب التسويق الالكتروني.

المراجع

  1. ^
    saudi.ounass , nisnass , 20/02/2022
  2. ^
    amazon.eg , amazon , 20/02/2022
11 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.