ما هي اهم تقنيات مرسيدس بنز

كتابة ورشة لونك -
ما هي اهم تقنيات مرسيدس بنز

ما هي اهم تقنيات مرسيدس بنز الجديدة، فسيارات مرسيدس بنز معروفة دوماً بتقنياتها ومواصفاتها المميزة التي تفتخر بها شركة مرسيدس بين غيرها من شركات السيارات في العالم، فعلى مدى أعوام طويلة استطاعت مرسيدس أن تقدم أفضل السيارات على مستوى العالم، وها هي اليوم تطبيق سيارة مرسيدس بنز الجديدة بتقنياتها المتطورة التي يسعى الكثير لمعرفتها، وسوف نقدم تفاصيل كاملة حول أهم تقنيات مرسيدس الجديدة في سياراتها.

مرسيدس بنز  CLS الجديدة 2021

مرسيدس بنز  CLS الجديدة السيارة الكوبية من أربعة أبواب، والتي اعتمدت نفس شاصي سيارات مرسيدس اي كلاس، حيث بدأن انتاجية هذه السيارة الألمانية الفخمة في عام 2004، واليوم في جيلها الثالث الجديد 2021 الذي تم الكشف عنه مؤخراً والذي سنتحدث عنه اليوم، فقد حصل هذا الجيل الجديد على تصميم جديد ومختلف عن الجيل الذي سبقه، مع واجهة أمامية متميزة ومستلهمة من شكل سمكة القرش، ومن الحلف تميزت بشكلها الجريء والمختلفة، هذا الأمر الذي جعلها فخمة تعرضت لبعض الإنتقاد، ولكن هذا التصميم يعتبر ذوقياً من الشركة يختلف الرأي فيه من شخص لآخر.

وقد تمكنت مرسيدس بنز من تصدر الساحة بعدما حققت أرقاماً قياسية في معدلات الأداء، وقد اتخذت خطوة كبيرة نحو تحقيق هدفها المنشود وهو الوصول لمحرك سيارة متطور خالي من الإنبعاثات، واستطاعت من خلال تكنولوجيا السيارة الهجينة تطوير السيارة التي جاءت مزيجاً ذكياً بين محرك السيارة العامل بالبنزين والدفع الكهربائي معاً، وهو جعلها من أفضل السيارات الفاخرة استهلاكاً للوقود في العالم، بفضل محركها القوي الذي يتميز بأقل انبعاثات مع محرك كهربائي يعمل ببطارية ليثيوم ذات السعة التخزينية الفائقة.

ويبدأ وزن سيارة مرسيدس بنز 2021 من 1,930 كيلو غرام ويزيد مع ارتفاع المواصفات، حيث يبلغ حجم خزان الوقود فيها ل80 لتر، وتستهلك ما بين 8.5 إلى 8.7 لتر من البنزين لكي تقطع مسافة 100 كم، وقد جاء طول السيارة 4,988 ملم، أما عرض السيارة 1,890 ملم، وارتفاعها السيارة 1,421 ملم .[1]

اهم تقنيات مرسيدس بنز

شاهد أيضاً: سعر مرسيدس اس كلاس 2021 في المملكة العربية السعودية

ما هي اهم تقنيات مرسيدس بنز

تسعى شركة مرسيدس بنز لزيادة مبيعاتها وجذب عملائها عبر تقديم التقنيات الجديدة والمبتكرة والهجينة والأنظمة الحديثة التي تساعد على منح السائقين والركاب الراحة والرفاهية، وقد قامت بالإفصاح عن أحدث التقنيات الجديدة في سيارتها الجديدة مرسيدس بنز، والتي تعتبر من أحدث السيارات المتطورة لشركة مرسيدس بنز، والتي سوف نتعرف عليها بشكل أكبر الان، وهذه التقنيات كالآتي:

  • تقنية BlueEFFICIENCY المتطورة التي تعتبر أحد أهم مكونات هذه السيارة المتطورة في موديلات مرسيدس بنز، والذي يعمل على تحقيق أقصى استفادة في استهلاك الوقود والطاقة مع أعلى معدلات الأداء، من خلال محركها الذي يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود، ساهم في جعلها تعمل بدقة متناهية ووقت استجابة يقاس بالملي ثانية، والذي أعطاها أداء فائق وزيادة في قوة المحرك من خلال أقل استهلاك للوقود وأقل مستوى انبعاث، وساهم في تحسين مستوى انسياب الهواء على جسم السيارة، وقلل استهلاك الوقود مع إطارات ذات معدل مقاومة أقل أثناء الدوران، وتقليل جهد توجيه السيارة من خلال ناقل سرعة أقل استهلاكاً.
  • تقنية ECO start/stop لتشغيل وإيقاف محرك السيارة أوتوماتيكيا، حيث يتوقف المحرك عند توقف السيارة وإعادة تشغيله مرة أخرى عند تحرير دواسة الفرامل، مما يوفر استهلاك الوقود بنسبة قد تصل إلى 15%. يعمل هذا النظام بشكل تلقائي ودون أن يشعر قائد السيارة به.
  • نظام القيادة الذكية، حيث تمتلك سيارات مرسيدس الجديدة أحدث الأنظمة المساعدة للقيادة والتحكم النشط بقياس المسافات والتوجيه، لمنع تجاوز حدود السرعة وتعزيز المكابح النشط، مع وظيفة تجاوز الإزدحام المروري.
  • أنظمة تعزيز التوجيه والمناورة: والتي تعتبر من أهم الأنظمة التي تساعد في تمييز النقطة العمياء، والتحذير عند الخروج عن المسارات.
  • نظام PRE SAFE® PLUS لتفادي التصادم، حيث يوفر هذا النظام التحكم النشط بقياس ونظام التوجيه النشط، والعديد من الوظائف التي تزيد من مستوى الراحة، لإبقاء السيارة في مسافة أمنة، مع ضبط التوجيه والسرعة تلقائياً قبل الإنعطاف أوالتقاطع.
  • نظام المساعدة النشط الخاص بالتحذير عند الخروج عن المسار، وقد شهد العديد من التحسينات الكبيرة مثل قابلة التعديل لبعض الوظائف فيه حسب البلد.
  • نظام PRE-SAFE® Impulse Side في تفادي التصادم الجانبي، إذ هو يُحذِّر الراكب الأمامي في السيارة من التصادم، من خلال إرسال نبضات جانبيَّة بهدف التخفيف من مخاطر الإصابة.

شاهد أيضاً: سعار مرسيدس 2021 في السعودية

محرك سيارات مرسيدس بنز الجديدة 2021

جاءت السيارات الجديدة من شركة مرسيدس بنز بنوعين من المحركات، والتي جاءت لكي تتناسب مع جميع مالكي السيارات، وكل من هذ المحركات يمتلك مواصفات متميزة ورائعة عن غيره، مع وجود بعض التشابهات فيها، ومن اهم مواصفات المحركات كمايلي:

  • مرسيدس CLS 450 2021 تعتمد على محرك كالآتي:
    •  محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات تيربو مع تقنية اي كيو بوست (EQ Boost).
    • قوة 362 حصان (367 حصان أوروبي PS)
    • 500 نيوتن متر من عزم الدوران ،
    • تتسارع السيارة في حال كانت تعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 5,1 ثانية.
    • وفي حال كانت تعتمد على نظام الدفع الكلي للعجلات ستصل إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد إنطلاقها من السكون في 4,8 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 209 كم/س .
  • أما مرسيدس AMG CLS 53 2021 تعتمد على على:
    • محرك 6 سلندر بشكل خطي سعة 3 لترات تيربو مع تقنية اي كيو بوست (EQ Boost)
    • ليصدر منه قوة 429 حصان (435 حصان أوروبي PS).
    • 520 نيوتن متر من عزم الدوران.
    • لتتسارع سيارة AMG التي تعتمد على نظام 4Matic للدفع الكلي من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) في 4,3 ثانية.
    • تبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً عند 250 كم/س .

شاهد أيضاً: أسعار مرسيدس الجفالي 2020 … مرسيدس الجفالي جديد ومستعمل

مواصفات مرسيدس بنز CLS الداخلية والخارجية

تمتلك مرسيدس بنز العديد من المواصفات المميزة والرائعة فمن الداخل تحتوي على لوحة عدادات رقمية قياس 12.3 انش لنظام الترفيه والمعلومات MBUX من نفس الشركة، كما تمتلك عدد كبير من الأنظمة المساعدة للسائق بالإضافة لأعلى معايير الأمان والسلامة، كما أن السيارة تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي المقاعد الأمامية فخمة وداعمة وسهلة التعديل، والرؤية الخارجية جيدة فيها مع مساحة واسعة للرأس والأرجل حتى للركاب الأطول، أما المقاعد الخلفية كانت مريحة ومبطنة بشكل مميز، كما يحتوي المقعد الخلفي الأوسط على مساحة صغيرة يفضل حجزه للأطفال أو تركه فارغاً، وتظهر من الداخل بشكل حديث وأنيق مع مواد فاخرة تغطي كل بوصة مربعة تقريباً من المقصورة، أما مساحة التحميل الخاصة بها تأتي بسعة 11.9 قدم مكعب، وهي مساحة تكفي لحوالي 8 أو 9 أكياس تسوق، وتحتوي على العديد من المميزات القاسية الإضافية مثل فتحة سقف، وتحكم اوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة، وتشغيل عن بعد وغيرها الكثير.

وتميزت من الخارج بالتصميم الجانبي المميز بحضور خط فاصل مرتفع ومقوس مع هيكل خارجي رياضي منخفض، ونوافذ جانبية دون اطارات، ويصور الطرف الأمامي المائل للأمام شكل أنف سمكة القرش، ويبدو أطول بفضل غطاء المحرك الممتد بالكامل، مع خطوط الكونتور الإنسيابي للسيارة ذات النقاء الحسي، مع خطوط وحواف تم اختزالها ببراعة كبيرة، مع أسطح تتمظهر بشكل قوسي منحني وبلمسات انسيابية رائعة.

اهم تقنيات مرسيدس بنز

شاهد أيضاً: اسعار السيارات في السعودية الجديدة والمستعملة بعد كورونا

سعر مرسيدس بنز 2021

يبدأ سعر سيارة مرسيدس بنز 2021 الجديدة ما يقارب ال101,333 دولار أمريكي أي ما يعادل 380 آلف ريال سعودي، بدون احتساب الضرائب ورسوم التسجيل، أما في الإمارات فيصل سعرها إلى 103.471 دولار أمريكي ما يعادل ال380 ألف درهم إماراتي، ويتم الان الحجز لها لدى وكلاء مرسيدس في السعودية والإمارات والوطن العربي.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص ما هي اهم تقنيات مرسيدس بنز، وقد قدمنا لكم نبذة عن سيارات مرسيدس بنز الجديدة 2021، كما بينا لكم محرك سيارات مرسيدس بنز الجديدة 2021، مواصفات مرسيدس بنز CLS الداخلية والخارجية وسعرها.

المراجع

  1. ^
    arabgt.com , مرسيدس بنز 2021 , 17/6/2021
17 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.