ما هي أفضل صابون مغربي للتبييض بالصور والأسعار لعام 2021

كتابة ورشة لونك -
ما هي أفضل صابون مغربي للتبييض بالصور والأسعار لعام 2021

أفضل صابون مغربي للتبييض ، حيث يعد هذا الصابون من الأنواع المميزة التي تشتهر بها بلاد المغرب العربي على مستوى العالم بأكمله في مجال العناية الشخصية خاصة للعرائس والمقبلات حديثاً على الزواج، وسوف تتطرق هذا المقالة إلى استعراض أفضل الأنواع الجيدة المتواجدة منه في الأسواق بالصور الموضحة، علاوة على الاطلاع على أهم الفوائد والمزايا الجمالية التي يتمتع بها هذا الصابون السحري بشكل عام.

الصابون المغربي

يعد الصابون المغربي واحداً من أهم أنواع الصابون الطبيعية التي يتم تصنيعها من بعض المواد الطبيعية المفيدة، حيث تخلو مكوناته تماماً من أي مواد كيميائية ضارة، ومن الجدير بالذكر هنا بأن هذا الصابون يتم صناعته في بلاد المغرب العربية الشقيقة عن طريق مزج بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون مع غيرها مع بقية المواد الطبيعية الأخرى، لكي تعطي في النهاية مثل هذا القوام الكريمي الناعم الذي يعمل في النهاية على تنقية البشرة من كافة الشوائب والأوساخ العالقة بها بفاعلية كبيرة وملحوظة.

مكونات الصابون المغربي

يتكون الصابون المغربي من توليفة رائعة ومميزة من المكونات الطبيعية التي تكسبه في النهاية مثل هذا القدر الكبير من الشهرة والصيت في مساعدته الفعالة في الحصول على بشرة مشرقة ومتوجهة خالية تماماً من العيوب، وفيما يلي سوف يتم استعراض المكونات الأساسية التي يعتمد عليها هذا النوع من الصابون، والتي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة شديدة وخلال زمن قياسي قصير:

  • زيت الزيتون.
  • زيت اللوز.
  • صابون الغار.
  • ماء الورد.
  • عصير الليمون.
  • الماء.

شاهد أيضاً: طريقة الحمام المغربي بالبيت .. نصائح هامة لنجاح الحمام المغربي

أفضل صابون مغربي للتبييض

إليكم خلال هذه السطور القادمة قائمة بأفضل أنواع الصابون المغربي المتواجدة في الأسواق بغرض التبييض والحصول على إشراقة جميلة ومتميزة:

صابون موروكان اويل

يحظى هذا النوع من الصابون بشهرة كبيرة وهائلة على مستوى العالم بأكمله، حيث أنه يتكون من توليفة رائعة من المواد الطبيعية المفيدة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز والبابونج وغيرها من المكونات الأخرى التي تساهم في إزالة الجلد الميت، وكذلك تعمل بشكل فعال على إزالة الشوائب والأوساخ العالقة به، ويصل سعر صابون موروكان أويل في الأسواق إلى حوالي 6.37 دولار أمريكي.

صابون مغربي وادي النحل

يتميز صابون وادي النحل المغربي باحتوائه على عدد كبير من العناصر والمكونات الطبيعية الهامة مثل فيتامين ج والكالسيوم والحديد وغيرها..، ذلك الأمر الذي يمكنه من إزالة كافة بقايا الجلد الميت المتراكمة في البشرة، علاوة على مقدرته افعالة في ترطيب الجلد وحمايته من التعرض لمظاهر الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد أو الخطوط الدقيقة، ويبلغ سعر هذا الصابون حوالي 6.22 دولار أمريكي.

صابون زين المغربي بالخزامة أو اللافندر

يعتبر هذا النوع من الصابون من الأنواع المثالية للعرائس التي ترغب في الحصول على إطلالة جميلة ومميزة في يوم عرسها، حيث أنها يساعد بالفعل على تفتيح المناطق الحساسة المتواجدة بالجسم، علاوة على قدرته الفعالية في التخفيف من مظهر الحبوب المزعجة التي تتواجد في منطقة الظهر، ويبلغ سعر صابون زين المغربي بالخزامة حوالي 6 دولار أمريكي.

الصابون المغربي الأصلي بزيت الزيتون

يأتي هذا النوع الأصلي والمميز من الصابون المغربي ليتم استخدامه في الكثير من الأغراض المتعددة التي تتنوع ما بين تنظيف وتنقية البشرة من الأوساخ والشوائب، علاوة على إمكانية استخدامه كماسك أو قناع لتفتيح البشرة وترطيبها، ولعل من أهم الاستخدامات الشائعة للصابون المغربي الأصلي، والتي تعتمدها فئة كبيرة من السيدات هي استخدامه في عمل المساج للجسد بغرض الشعور بالراحة والاسترخاء.

صابون الطاووس

يحظى صابون الطاووس المغربي بشهرة كبيرة بين غالبية السيدات، إذا أنه يعمل بشكل فعال على تقشير البشرة وتنظيفها من كافة الشوائب العالقة بها، كما أنه يساهم أيضاً في ترطيب البشرة وتغذيتها على نحو جيد وملحوظ، ويصل سعر صابون الطاووس في الأسواق إلى حوالي 1.91 دولار أمريكي.

صابون مغربي نفرتاري

يصنف صابون نفرتاري المغربي كواحداً من أفضل الأنواع المتواجدة في الأسواق، إذ أنه يحتوي على توليفة رائعة من العناصر الطبيعية المميزة التي يتصدرها زيت الزيتون، وذلك يأتي أيضاً بالإضافة إلى قدرته الملحوظة في تنظيف الجلد بشكل جيد، مع الحفاظ على ترطيبه وطراوته، ويبلغ سعر هذا الصابون حوالي 5.13 دولار أمريكي.

صابون مغربي كنوز

يعد صابون معربي كنوز واحداً من الأنواع الغنية بزيت الزيتون الطبيعي الذي يلعب دوراً هاماً في ترطيب البشرة وتخليصها من بقايا الجلد الميت المتراكمة بها، وذلك يأتي أيضاً علاوة على إمكانية استخدامه في معالجة الكثير من الأمراض الجلدية الشائعة مثل مرض الأكزيما  والبهاق والصدفية، ويبلف سعر هذا الصابون حوالي 4.77 دولار أمريكي.

صابون مغربي اركاليف بالنيلة الزرقاء

يتميز هذا الصابون باحتوائه على عدد كبير من العناصر الطبيعية والفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين أ وفيتامين ك، علاوة على احتوائه على قدر كبير من مضادات الأكسدة التي تساهم في ازالة الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية مع الحفاظ في الوقت نفسه على ترطيب الجلد، ويبلغ سعر صابون اركاليف بالنيلة الزرقاء حوالي 15 دولار أمريكي.

صابون العشيرة المغربي

يساعد صابون العشيرة المغربي في تحقيق قدر كبير من الفوائد المتنوعة التي تتمثل في تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب، علاوة على تنشيط الدورة الدموية وشد الجلد وحمايته من التعرض للإصابة بالترهل أو بعلامات الشيخوخة المبكرة، ولعل من أهم الأمور التي تميز هذا الصابون هو احتوائه على زيت الباونج الذي يساهم في تعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء.

الصابون المغربي بزيت الارغان

يحتوي هذا النوع من الصابون المغربي على قدر كبير من العناصر الطبيعية المفيدة، والتي يتمثل أهمها في زيت الارغان حيث يعمل جاهداً على شد البشرة، وتنظيفها من جميع الأوساخ والشوائب العالقة بها، كما أنه يتميز برائحته العطرية العبقة التي تساهم في الاسترخاء والهدوء، ويصل سعر هذا الصابون في الأسواق إلى 8.90 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً: أدوات تنظيف الوجه وطريقة تنظيف البشرة بالتفصيل

فوائد الصابون المغربي

يتمتع الصابون المغربي بعدد كبير من الفوائد والمميزات المتعددة التي تتضح في كل مما يلي:

  • إزالة خلايا الجلد الميتة، وتنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب العالقة بها.
  • احتوائه على قدر كبير من العناصر الطبيعية والفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، علاوة على خلوه تماماً من أي مواد كيميائية ضارة.
  • ترطيب الجلد، والحفاظ على رطوبته وحمايته من التعرض لمخاطر الجفاف.
  • تعزيز حماية البشرة من الإصابة بظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة.
  • تغذية البشرة وحمايتها من مخاطر التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
  • تقليل فرص الإصابة بحب الشباب أو البثور السوداء المزعجة.

كيفية استخدام الصابون المغربي

يتم استخدام الصابون المغربي بسهولة شديدة من خلال اتباع مجموعة من الخطوات الإرشادية السلسة التي تتمثل في كل مما يلي:

  • التعرض لبخار الماء الدافيء لفتح المسام قبل استخدام الصابون المغربي.
  • وضع الصابون المغربي على جميع أنحاء البشرة، ثم يتم فرده وتدليكه برفق.
  • ترك الصابون المغربي على البشرة لفترة زمنية مناسبة لا تقل عن الربع ساعة.
  • استخدام الليفة المغربية في تقشير وتنظيف الجسد.
  • شطف الجسم جيداًـ ثم يتم ترطيبه في النهاية بواسطة أحد الزيوت المرطبة مثل زيت جوز الهند.

طريقة صناعة الصابون المغربي بالمنزل

يمكن صناعة الصابون المغربي في المنزل من خلال الاعتماد على مجموعة من الأدوات البسيطة المتاحة في كل منزل، وفيما يلي سيتم الاطلاع على أهم هذه المكونات، علاوة على عرض طريقة التحضير بالتفصيل:

الأدوات المطلوبة

إليكم أهم الأدوات والمكونات المطلوبة لتحضير الصابون المغربي في المنزل:

  • كمية مناسبة من زيت الزيتون.
  • زيت اللوز المر.
  • صابونة غار.
  • ماء الورد.
  • عصير ليمون.

طريقة التحضير

يتم تحضير الصابون المغربي ببساطة شديدة من خلال اتباع هذه الخطوات الآتية:

  • مزج المكونات السائلة المتمثلة في زيت الزيتون وزيت اللوز المر وماء الورد وعصير الليمون مع بعضها البعض، حتى تختلط تماماً.
  • إضافة مبشور صابون الغار إلى هذا الخليط السابق، ثم يتم وضعه في إناء نظيف ليتم حفظه بالثلاجة لمدة يوم كامل، ليصبح جاهزاً للاستخدام من بعدها.[1]

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت أفضل صابون مغربي للتبييض بالصور والأسعار، وذلك يأتي علاوة على الاطلاع على أهم الفوائد الجمالية الخاصة به، وكذلك طريقة تحضيره بالتفصيل والخطوات في المنزل.

المراجع

  1. ^
    www.moroccanlegacyuk.com , best-moroccan-black-soap , 11/8/2021
9 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.