ما هو تكامل التعاملات بين الشركات

كتابة ورشة لونك -
ما هو تكامل التعاملات بين الشركات

ما هو تكامل التعاملات بين الشركات ، كثيرة هي الشركات التي ترغب في إنشاء نظم مميزة تساعدها على إنجاز المهام الصعبة التي تسعى إلى تحقيقها بالإضافة إلى كونها تتحكم تلك النظم في كيان المؤسسة بشكل كبير والعمل على دراسة كافة المدخلات والمخرجات وطبيعة العمليات المطلوب إجراؤها عليها من أجل الوصول إلى الهدف العلم.

ما هو تكامل التعاملات بين الشركات

يعد التعامل التجاري من الشركات أو التكامل من المفاهيم التي يبحث عنها الكثير والتي تشير إلى شكل معين من أشكال التعاملات التي قد تحدث بين المؤسسات وبعضها لبعض، مثل تاجر الجملة والبائع، فكل هذه الأعمال تكون بين شركة ومستهلك فردي ويطلق عليها B 2  C،. هي من الشراكات المستخدمة في عملية التوريد النموذجية، حيث تحصل الشركة على مواد معينة من أجل إدخالها في عملية التصنيع، والوصول بها إلى المنتج النهائي المعروض على المستهلكين، وبذلك فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة

  • هو ذلك التعامل والاتصال التجاري القائم بين أكثر من مؤسسة من أجل إنجاز المهام وفق استراتيجية رقمية شاملة تسعى إلى تحقيق أهداف هذه المنظومة بكافة جوانبها.

شاهد أيضًا: تحرص المنظمات على تعزيز قيم العمل التي تحكم علاقات الموظفين وأصحاب العمل المبنيّة على الثقة، حدد القيم التي تتَّضح من خلال الشكل التالي.

فئات تكامل التعاملات الإلكترونية

هناك مجموعة من العناصر أو كما يطلق عليها فئات يجب معرفتها تتكون منها هذه المعاملات تتمثل في الآتي: [2]

  • مواقع الشركات، وهي تهتم بالجمهور المستهدف لموقع الشركة سواء كان عملاء أو موظفين لدى شركات أخرى،. لذلك لابد أن يوفر موقع الشركة عبر الويب مدخل خاص للعملاء المسجلين فيه.
  • تبادل المنتجات وتوريدها، حيث لا يمكن تخيل هذه المعاملات دون وجود حرمة تختص بمشتريات الشركة والعمل على طلب العروض وتقديم عطاءات إضافية على المنتجات ويطلق عليها في بعض الأحيان مواقع الشراء الإلكترونية.
  • بوابات الصناعة المتخصصة، وهي المسؤولة عن عرض كل المعلومات الخاصة بالمنتجات ومميزات الشركة مقارنة بالشركات الأخرى.
  • مواقع السمسرة، وهي الوسيط بين مقدم الخدمة وبين العملاء الذين هم بحاجة إلى تلك المنتجات والعمل على تأجيرها أو منحها لهم بنسبة معينة.
  • مواقع المعلومات أو مواقع الوسطاء وهي توفر كل ما يخطر المنتجات والصناعة والشركة التي تنتمي إليها.

شاهد أيضًا: ما هي خطة استمرارية العمل

كيف يعمل نظام B2B

يعمل هذا النظام بطريقة بيع شركة واحدة مجموعة مثيرة من المنتجات الأخرى إلى شركة ثانية ويتم ذلك باستخدام أقسام الشركة والتعاون المشترك بين البائعين والمسوقين وغيرهم من العناصر الخدمية الأخرى، ويتم إجراء المعاملة عن طريقة استخدام الشركة لهذه الاستراتيجية التكاملية وصناعة القرار من قبل المسؤولين وتقييم جودة العملية التي تتم عند الشراء والبيع [3].

وفي الختام تم التعرف على إجابة تساؤل ما هو تكامل التعاملات بين الشركات الذي يعد من الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها تنظيم العمل بين الشركات وبعضها والحركة التبادلية في البيع والشراء واتخاذ القرار بشكل صائب نحو الهدف.

المراجع

  1. ^
    investopedia.com , Business-to-Business (B2B) , 20/12/2021
  2. ^
    techtarget.com , B2B (business-to-business) , 20/12/2021
  3. ^
    teachtarget.com , https://searchcio.techtarget.com/definition/B2B , 20/12/2021
55 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.