لماذا تغير اسم فيس بوك

كتابة ورشة لونك -
لماذا تغير اسم فيس بوك

لماذا تغير اسم فيس بوك ؟ ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام منذ قليل بخبر تغيير اسم تطبيق التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك، وذلك بعد إعلان مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك عن هذا القرار، وفيما يأتي نتعرف على تفاصيل هذا الأمر وسبب وتغيير اسم فيس بوك إلى ميتا وأهم المستجدات المتوقع إنجازها.

تغيير اسم فيسبوك إلى ميتا

انتشر خبر تغيير اسم شركة فيسبوك إلى ميتا حسب إعلان مارك زوكربيرغ عن هذا التغيير، وفي واقع الأمر أن التغيير يشمل اسم الشركة التي تضم كافة أعماله فقط، ولن يتغير اسم تطبيق الفيسبوك نفسه، وذلك نظرًا لكون مارك يمتلك عدد من العلامات التجارية والتطبيقات المهمة التي تندرج تحت إدارة شركته “فيسبوك”، ولكن بتغيير الاسم إلى ميتا، فإن تلك التطبيقات التي يديرها مثل فيس بوك وواتساب وانستقرام ستكون تحت إدارة الشركة الجديدة وهي ميتا.

شاهد أيضًا: اكثر شخصية متابعة على الفيس بوك 2021

لماذا تغير اسم فيس بوك

أعلنت شركة فيسبوك العالمية تغيير اسمها إلى ميتا من أجل إعادة تسويق شاملة تستهدف تغيير اسم الشركة لتناسب ما تقدمه من خدمات متنوعة، ويذكر أن ميتا باللغة اليونانية القديمة تعني “ما بعد”، وهذا ما يشير إلى أن هناك أشياء إضافية من المنتظر إنجازها تحت مظلة تلك الشركة، كما أعلن مارك زوكربيرغ أن أسماء المنصات التابعة لشركة فيسبوك مثل انستقرام وواتساب سيبقى كما هو دون تغيير، ولكن التغيير يصيب اسم الشركة فقط.

شاهد أيضًا: معلومات عن مالك فيسبوك مارك زوكربيرغ

التغييرات الجديدة في فيس بوك

أعلن مارك زوكربيرغ عن تغيير اسم فيسبوك ليصبح ميتا، وذلك ليشمل الخدمات التي يقدمها، بالإضافة إلى تقديم خدمات الواقع الافتراضي، وحسب ما صرح به زوكربيرغ أن اسم فيسبوك الحالي لا يستيطع أن يواكب أو يشير إلى التغيرات والتحديثات الجديدة التي نقدمها، ومن المتوقع أن يتم إطلاق تطبيق مخصص للعائلة، وتطبيق آخر من أجل العمل. [1]

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال لماذا تغير اسم فيس بوك إلى ميتا حسبما أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، كما تعرفنا على أهم الإضافات والتحديثات التي من المنتظر إجرائها بعد تغيير اسم الشركة.

المراجع

  1. ^
    bbc.com , Facebook changes its name to Meta in major rebrand , 28/9/2021
9 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.