لتشغيل المقطع البرمجي نضغط على العلم الأخضر

كتابة ورشة لونك -
لتشغيل المقطع البرمجي نضغط على العلم الأخضر

لتشغيل المقطع البرمجي نضغط على العلم الأخضرلتشغيل المقطع البرمجي نضغط على العلم الأخضر هذا ما سيتم توضيحه في هذا المقال من موقع محتويات، فبعد انتشار التكنولوجيا الحديثة واستخدام الكمبيوتر على نطاق واسع في حياتنا انتشرت الكثير من البرامج في مختلف المجالات لتمكن المستخدمين من الاستفادة من الميزات الكثيرة التي توفرها.

لتشغيل المقطع البرمجي نضغط على العلم الأخضر

لتشغيل المقطع البرمجي نضغط على العلم الأخضر عبارة صحيحة، ويضم برنامج سكراتش الكثير من الرسوم المتحركة والقصص التفاعلية وتمكن المستخدم من إدخال مختلف أنواع البيانات والصور والفيديو والأصوات وإجراء تغييرات وتعديلات عليها بالاستفادة من مجموعة الأوامر والخيارات التي يوفرها برنامج سكراتش لمستخدميه.[1]

ما هو برنامج سكراتش

سكراتش هو عبارة عن لغة برمجة بسيطة ويسهل على الأطفال والأولاد استخدامها، تم تطويرها من قبل MIT Media Lab، في عام 2003 ميلادي. وقد صدر منه العديد من النسخ كل منها محدثة عن سابقتها وكان الإصدار الأخير في 2 يناير عام 2019، و حمل الرقم (3.0). ويمكن الدخول إلى الموقع الرسمي للسكراتش “من هنا“. والاطلاع على آخر الإصدارات وتسجيل الدخول والاستفادة من كافة الخدمات والخيارات والمعلومات التي يوفرها الموقع.

قط سكراتش

يمثل قط أصفر الكائن الرسومي الافتراضي في برنامج سكراتش فيما كان الرسم السابق هو صورة شعاعية بشرية، ويشكل قط سكراتش المستخدم علامةً تجاريةً لشركة MIT، تم رسمه من قبل Wing Ngan وبالرغم من كون نوع هذا القط غير محدد هل هو أنثى أو ذكر إلا أغلب مستخدمي يرنامج سكراتش يعتبرونه ذكرًا ويتكلمون عنه بناءً على هذا التوقع.

شاهد أيضًا: الكائن الرسومي الافتراضي في سكراتش هو الأسد

مزايا البرمجة باستخدام سكراتش

برنامج سكراتش يجعل البرمجة أمرًا سهلًا ومبسطًا للأطفال ويحقق لهم الميزات التالية:

  • تعطي المجال للأطفال لإظهار قدراتهم في سرد الحكايات والقصص واللعب والرسوم المتحركة.
  • يتيح للأطفال والمستخدمين مشاركة مشاريعهم عبر الإنترنت.
  • يطور قدرة الأطفال على التعامل مع التكنولوجيا.
  • يمكن استخدام سكراتش من قبل اليافعين والبالغين ولا يقتصر ذلك على الأطفال.
  • يعد برنامج سكراتش برنامج مجاني متاح الاستخدام للجميع.
  • يدعم سكراتش أكثر من 40 لغة وينتشر في أكثر من 150 دولة حول العالم.

شاهد أيضًا: بحث عن برنامج سكراتش

ما هي الفئة العمرية المناسبة لسكراتش؟

تم طرح سؤال حول العمر الذي يمكن من خلاله استخدام برنامج سكراتش وتم الجواب من قبل إدارة الموقع بأن البرنامج قد تم تصميمه بشكل أساسي ليستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 سنة، ولكن هذا لا يمنع الناس الأكبر سنًا من أن تستخدم السكراتش أيضًا، أما الأطفال الأصغر سنًا الذين يرغبون بتجربة سكراتش فقد أكد القيمون على الموقع بأنه سيتم تحديث نسخة أبسط من سكراتش موجه لمن هم في عمر الـ 5 إلى 7 سنوات.

وفي الختام تم توضيح الجواب حول لتشغيل المقطع البرمجي نضغط على العلم الأخضر ، مع ذكر أهم المعلومات المتعلقة ببرنامج سكراتش ومزايا البرمجة عبر هذا البرنامج.

156 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *