في كل مرة نضغط على تدوير يتم تدوير الصورة باتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 درجة.

كتابة ورشة لونك -
في كل مرة نضغط على تدوير يتم تدوير الصورة باتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 درجة.

في كل مرة نضغط على تدوير يتم تدوير الصورة باتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 درجة. هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ إذ أنه مع تطور الأجهزة الإلكترونية المعاصرة من حواسيبٍ شخصيةٍ وهواتفٍ محمولةٍ، فقد تطورت تطبيقات معالجة الصور أيضًا، حيث سيتناول المقال التالي موضوع الإجراء الذي يتم تنفيذه عند الضغط على تدوير الصورة، مرورًا بعرض أبرز البرامج المستخدمة في معالجة الصور وتدويرها باتجاهاتٍ مختلفةٍ وبزوايا مختلفةٍ.

في كل مرة نضغط على تدوير يتم تدوير الصورة باتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 درجة.

في كل مرة نضغط على تدوير يتم تدوير الرسوم باتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 درجة. عبارة خاطئة، إذ بحسب الاتجاه الذي يقوم المستخدم باختياره يقوم الجهاز الإلكتروني (سواءً كان كمبيوترًا أو هاتفً جوالًا) بتدوير الصورة بمقدار 90 درجة، لذا عند اختيار المستخدم امر تدوير الصورة إلى اليمين يقوم الجهاز بتدوير الصورة باتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 درجة، وعند اختيار المستخدم امر تدوير الصورة إلى اليسار يقوم الجهاز بتدوير الصورة بعكس اتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 درجة.

شاهد أيضًا: يتم تدوير الصورة باتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 درجة 

ما هي اهم البرامج المستخدمة في معالجة وتدوير الصورة

طورت العديد من شركات البرمجيات حول العالم العديد من التطبيقات الخاصة بمعالجة الصور من بينها التطبيقات العادية التي تنصب أثناء تنصيب برامج تشغيل الحواسيب والهواتف المحمولة كأنظمة الويندوز والآندرويد، ومن بين هذه البرامج برنامج الرسام المعروف، إضافةً إلى العديد من التطبيقات الاحترافية الأخرى المختصة بتعديل الرسوم والصور بطريقةٍ احترافيةٍ كبرنامج “فوتوشوب”، وبرنامج “illustrator”، وبرنامج “CorelDraw”، وغيرها،[1] وجميع هذه التطبيقات العادية والاحترافية قادرة على تدوير الصورة أو الرسمة بزاوية 90 وغيرها من الزوايا باتجاه عقارب الساعة وبعكس اتجاه عقارب الساعة، وذلك من خلال استخدام الأوامر المخصصة لتنفيذ هذه المهمة، والتي غالبًا ما تبدو على شكل سهمٍ يأخذ منحنىً دائريًا مشيرًا إلى اتجاه الدوران، ويمكن الاطلاع على مزيدٍ من البرامج الاحترافية في معالجة الصور عبر الرابط التالي “من هنا“.

شاهد أيضًا: لتطبيق التأثيرات على الصورة نختار الصورة و نفتحها للتحرير ثم نختار

وبهذا يختم المقال الذي تناول موضوع في كل مرة نضغط على تدوير يتم تدوير الرسوم باتجاه عقارب الساعة بمقدار 90 درجة. مرورًا بعرض أبرز البرامج التي تم تطويرها لتدوير الصور بدرجاتٍ مختلفةٍ وباتجاهاتٍ مختلفةٍ.

المراجع

  1. ^
    beebom.com , 20 Best Drawing Programs for PC and Mac (Free and Paid) , 20/02/2022
71 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.