فوائد الفازلين للرموش .. وطريقة استخدام الفازلين لتطويل وتكثيف الرموش

كتابة ورشة لونك -
فوائد الفازلين للرموش .. وطريقة استخدام الفازلين لتطويل وتكثيف الرموش

فوائد الفازلين للرموش كثيرة للغاية مما تجعله واحد من أكثر المنتجات الطبيعية الآمنة على الرموش وجفن العين، دونًا عن أي منتجات تجميلية أخرى خاصة للعناية بالرموش، حيث تم اكتشاف الفازلين منذ زمن طويل فهو عبارة عن مادة هلامية شديدة النعومة وتحتوي على الكثير من المواد المرطبة والهيدروكربونات المشتقة من مواد النفط للبترولي بالإضافة إلى مكوناتها من العطر والماء، ويتمتع بفوائده المتعددة التي تستخدم للعناية بجمال البشرة والجلد والشعر والشفاه والأسنان، ونحن سوف نختص موضوعنا اليوم حول أهم فوائد الفازلين للرموش ودوره في تطويلها.

فوائد الفازلين للرموش

يتميز الفازلين بأنه واحد من أفضل المنتجات التجميلية الغير مكلفة والمناسب للجميع من حيث الميزانية للحفاظ على صحة الرموش والجفون، كما أنه من أكثر المنتجات الآمنة على البشرة وعدم تعرضها للحساسية أو الالتهاب، ومن أهم فوائد الفازلين للرموش هي[1]:

  • تطويل الرموش: يحتوي الفازلين على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمواد الكيميائية الطبيعية التي تساهم في زيادة طول الرموش، وجعلها جذابة ورائعة.
  • امتلاء الرموش: كما أن الفازلين يعد أحد أسرار امتلاء شعر الرموش وجعلها أكثر كثافة لتبدو بمظهر جميل وأنثوي، فهو غني ببعض المركبات الطبيعية التي تعزز من زيادة نمو شعر الرموش بصورة طبيعية.
  • ترطيب الرموش: تلعب المواد المرطبة التي يتكون منها الفازلين دورًا هامًا في ترطيب وتنعيم الرموش، وحمايتها من الجفاف والسقوط والتكسر، والحصول على رموش ساحرة وجذابة.
  • إزالة الرموش الاصطناعية: كما يستخدم الفازلين كأحد الوسائل الطبيعية الرائعة في التخلص من الرموش الاصطناعية دون إصابة الرموش الأصلية بأي ضرر.
  • تكثيف الرموش قبل الماسكارا: ومن الممكن استخدام مادة الفازلين كمنتج أساسي على الرموش قبل تطبيق الماسكارا، فهو يساعد في زيادة تكثيف الرموش وجعلها طويلة لكي تبدو بشكل مذهل.

فوائد الفازلين وزيت الخروع لتطويل الرموش

للحصول على أفضل النتائج في تطويل وتكثيف شعر الرموش يمكن استخدام هذا الثنائي الفازلين وزيت الخروع المعروف فوائد كلا منهما لتطويل الرموش، وجعلها أكثر كثافة وجاذبية بشكل طبيعي دون اللجوء إلى تركيب الرموش الإصطناعية، ويتم استخدامهما معا من خلال هذه الوصفة التي يفضل تطبيقها؛

  • خلط ملعقة صغيرة من زيت الخروع في وعاء صغير مع ملعقة صغيرة أيضًا من مادة الفازلين.
  • ثم يتم مزج الزيت مع الفازلين جيدًا للحصول على مزيج متجانس.
  • وبواسطة ماسكارا نظيفة يتم غمسها في المزيج ثم يتم تطبيقها على الرموش.
  • يترك المزيج على الرموش طوال فترة الليل، ثم بعد ذلك يتم غسلها بالماء في الصباح الباكر.
  • يفضل تطبيق هذه الطريقة للحصول على مظهر رموش جذابة وكثيفة لمدة شهرين بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

شاهد أيضًا: فوائد الفازلين للوجه

طريقة استخدام الفازلين لتطويل وتكثيف الرموش

وللاستفادة من فوائد الفازلين للرموش هناك أكثر من طريقة يتم اتباعها عند استخدام الفازلين لإعادة تكثيف الرموش وجعلها طويلة وممتلئة، فهو يعتبر أفضل الأسلحة التجميلية التي تساهم في زيادة تنشيط بصيلات شعر الرموش، وتقوية قدرتها في إنتاج كمية أكبر من خصلات الشعر، والحد من تكسر وتساقط الرموش، إليكم عدة طرق مختلفة تساعد في علاج الرموش الخفيفة لتبدو طويلة وصحية وناعمة ولامعة ولكن لابد في البداية من إحضار ماسكارا قديمة وبتم غسلها بالخل والليمون والماء الدافئ لإزالة بقايا آثار الماسكارا القديمة، ثم يتم استخدامها في الطرق التالية؛

الفازلين وزيت جوز الهند

  • يتم وضع ملعقة كبيرة من جل الفازلين في قدر صغير على النار لكي يتم تدفئته قليلا.
  • ثم بعد ذلك يضاف الفازلين ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الخروع.
  • بعدها يتم تقليب المكونات مع بعضها حتى تمام التجانس، ثم يوضع الخليط في عبوة الماسكارا التي تم تنظيفها جيدا.
  • ثم يتم تطبيقها مرة واحدة كل يوم قبل النوم، وفي صباح اليوم التالي يتم شطف الرموش برفق بالقليل من الماء الفاتر.

الفازلين والكحل الأسود

وللحصول على رموش طويلة وكثيفة بشكل طبيعي يمكنكم صنع ماسكارا بمكونات طبيعية لكي يتم الاستعانة بها بدلا من الماسكارا الاصطناعية، وفيما يلي طريقة عمل ماسكارا طبيعية بالفازلين والكحل الأسود؛

  • عليكم أولا بإذابة ملعقتين كبيرتين من هلام الفازلين في قدر صغير على نار هادئة.
  • ثم يرفع الفازلين عن النار ويضاف له والقليل من جل الألوفيرا “الصبار”.
  • بعدها يتم إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكحل الأسود، ثم تخلط المكونات بشكل جيد للحصول على قوام متماسك.
  • يوضع المزيج في عبوة ماسكارا قديمة وتستخدم بشكل أساسي أثناء تطبيق المكياج، حيث يمكن الاعتماد عليها بدلا من الماسكارا الاصطناعية التي تحتوي على مركبات ضارة بصحة الرموش وتتسبب في تساقطها.

تجربتي مع الفازلين لتطويل الرموش

يوجد بعض التجارب الحقيقية التي حرصت الكثير من السيدات على التحدث عنها بشأن استخدامهن للفازلين وفوائده المذهلة لتطويل وزيادة كثافة وامتلاء الرموش، ومنها:

  • شاركت إحدى السيدات تجربتها حول فوائد الفازلين للرموش وقالت أنها سمعت عن استخدام الفازلين لتطويل الرموش من خلال عصا الماسكارا القديمة التي تم تنظيفها، وقررت أن تقوم بتطبيقها لعدة أسابيع متواصلة، وقالت أنها شعرت بالذهول من تأثير الفازلين الفعلي على الرموش وجعلها طويلة وأكثر ترطيبا ولمعانا.
  • كما كشفت سيدة أخرى تجربتها عن استخدام الفازلين للرموش بعد سماع ردود الفعل الإيجابية عبر الإنترنت عن فوائد الفازلين للرموش، وقالت أنها ما زالت لا تصدق النتائج الرائعة في جعل رموشها طويلة وكثيفة بعد استخدامها للفازلين لمدة أسبوعين.
  • بينما هناك امرأة أخرى أضافت تجربتها وقالت أنها كانت تعاني من مرض نفسي شديد تسبب في سقوط رموشها، وقامت باستخدام عدة وصفات وعلاجات كثيرة ولكن دون فائدة، وعندما سمعت عن فوائد الفازلين للرموش قامت باستخدامه خلال أسبوع واحد فقط، واكتشفت أن رموشها أكثف وأطول.

وهذه كانت أهم فوائد الفازلين للرموش وطريقة استخدامه في تطويل وتكثيف الرموش، كما وتعرفنا على أبرز التجارب من قبل بعض السيدات اللاتي استخدمن الفازلين لعلاج الرموش الخفيفة والمتساقطة.

المراجع

  1. ^
    Healthline.com , What Vaseline Can and Can’t Do for Eyelashes , 21/1/2021
8 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.