علي اكسبرس اكسسوارات الدفع عند الاستلام

كتابة ورشة لونك -
علي اكسبرس اكسسوارات الدفع عند الاستلام

علي اكسبرس اكسسوارات الدفع عند الاستلام من أهم الخدمات الخاصة بإتمام عملية دفع أسعار المنتجات التي يتم شراؤها عبر المتجر أون لاين، ولا سيما أن موقع علي اكسبرس قد أصبح واحدًا من أهم وأكبر المواقع الخاصة بالتجارة الإلكترونية الموثوقة التي تضم كافة أنواع السلع والمنتجات والتي تتيح خدمات شحن الطلبيات إلى جميع بلدان العالم دون استثناء، وهذا ما جعل هذا السوق أو المتجر الإلكتروني من أشهر المتاجر على مستوى العالم، وهناك بعض الشروط الخاصة بخدمات الدفع عند الاستلام عبر الموقع سوف يتم عرضها بوضوح عبر الفقرات التالية.

علي اكسبرس اكسسوارات الدفع عند الاستلام

نظرًا إلى انتشار فكرة وثقافة التسوق أون لاين في كافة الأوساط وبين أفراد كافة المجتمعات؛ زاد الطلب على الحصول على المنتجات أون لاين، وبالطبع لا بُد من ضمان الالتزام المادي بالدفع؛ من أجل تأكيد جدية عملية الشراء، وهذا الأمر يتطلب وجود طريقة دفع إلكترونية مُعتمدة ومقبولة لدى الموقع، ونظرًا إلى أن العديد من الأفراد على مستوى العالم أيضًا لا يملكون فيزا دفع أون لاين لا يتقنون استخدام مختلف وسائل الدفع الإلكترونية الأخرى سواء عبر شركة ارامكس أو غيرها، تم توفير خدمة الدفع عند الاستلام وهي خدمة خاصة بالمنتجات الواقعة تحت فئة AliExpress Direct فقط في بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية[1].

شرح طريقة الدفع عند الاستلام AliExpress

يُمكن تفعيل خدمة الدفع عند الاستلام من خلال المتجر، ومن ثم؛ اتمام الطلب من علي اكسبرس من خلال اتباع الخطوات التالية الذكر:

  • الدخول إلى موقع على اكسبرس الإلكتروني واختيار فئة المنتجات مثل الاكسسوارات، ثم الضغط على خدمات الشحن المباشر المجاني Free Shipping الدفع عند الاستلام “من هنا
  • اختيار أي من المنتجات الواقعة في هذا القسم والتي تتراوح قيمتها بين 98 إلى 976 دولار، وإضافتها إلى عربة التسوق Cart.
  • يجب إضافة كافة المنتجات المراد الحصول عليها مرة واحدة لكي تتخطى قيمتها 97 دولار، ومن ثم؛ الاستفادة من خدمة الدفع عند الاستلام.
  • يتم هنا عبر إتمام خطوة الدفع اختيار (الدفع عند الاستلام)، وسوف يتم إرسال رقم سري على رقم الهاتف مكون من 6 أرقام؛ يتم إدخاله إلى الخانة المخصصة له على الموقع.
  • سوف تصل رسالة نصية على الهاتف الجوال أيضًا تُفيد بأن الطب جاهز للشحن، ولا بُد من القيام بالدخول إلى الموقع أو التطبيق وتأكيد الطلب عبر إدخال رقم الهاتف والعنوان واسم المنتج والسعر.
  • سوف تقوم الشركة بالتواصل مع العميل عبر الهاتف للتأكيد على موعد الاستلام، وربما يصل الطلب خلال مدة تتراوح بين 48 إلى 72 ساعة.

شروط تفعيل خدمة الدفع عند الاستلام علي إكسبريس

على الرغم من مدى أهمية تلك الخدمة ودورها في ترويج وإنعاش عملية الشراء عبر متجر علي اكسبرس؛ إلا أنه لم تتم إتاحتها لكافة الدول بعد، وهي تستهدف فئة محددة عبر شروط محددة أيضًا على النحو التالي:

  • نظرًا إلى أن المجتمع السعودي يكتظ بالعملاء والزبائن الراغبين في الحصول على منتجات على اكسبرس؛ حرص متجر علي اكسبرس على جذب أكبر عدد ممكن من هؤلاء العملاء عبر تفعيل خدمة الدفع عند الاستلام في المملكة العربية السعودية.
  • من المنتظر أن يتم تفعيل تلك الخدمة في دول عربية أخرى لاحقًا مثل الإمارات العربية المتحدة، عمان، الكويت، والبحرين.
  • لا بُد أن تكون المنتجات متاحة ضمن قسم (على اكسبريس دايركت)؛ حتى يتمكن المستخدم من تجميع اكثر من منتج او سلعة واحدة معًا في شحنة واحدة.
  • الالتزام بسداد رسوم الخدمة عند الاستلام أيضًا وهي تبلغ 7 دولار إضافية إلى جانب سعر الطلبية.
  • يجب أن يتم تأكيد طلب خلال فترة زمنية لا تزيد عن 9 أيام من تاريخ الإعلان عن جاهزية الشحنة للإرسال.
  • يجب الجاهزية والحضور في موعد الاستلام المُحدد دون تخلف أو تأخير.

الطريقة الجديدة للبحث عن المنتجات المؤهلة للدفع عند الإستلام

من خلال استخدام تطبيق على اكسبريس على الهاتف الجوال أو الموقع الرسمي مباشرةً؛ يُمكن البحث عن المنتجات القابلة للشحن بطريقة الدفع عند الاستلام بطريقة أخرى كما يلي:

  • تنزيل تطبيق AliExpress على الهاتف الجوال أندرويد “من هنا” أو أيفون “من هنا
  • بعد تثبيت التطبيق؛ يتم الضغط على الأيقونة الخاصة به على شاشة الهاتف والانتقال إلى الصفحة الرئيسية.
  • كما يُمكن الانتقال إلى متجر علي اكسبرس من خلال مستعرض الويب على الجوال، والضغط على الشحن المجاني والدفع عند الاستلام.
  • عبر الصفحة الرئيسية من التصنيفات يتم الضغط على علامة تبويب تحمل اسم (الدفع عند الاستلام) وهي الموضحة بالصورة.

  • بذلك؛ سوف يتم عرض كافة المنتجات التي يُمكن إضافتها إلى سلة المشتريات والحصول عيها بنظام الدفع عند الاستلام.

في خاتمة هذا الموضوع الذي قد تطرقنا من خلاله إلى خدمة علي اكسبرس اكسسوارات الدفع عند الاستلام وطريقة تفعيلها؛ يُذكر أن تلك الخدمة قد ساعدت على رفع قيمة الأرباح الخاصة بالمتجر في منطقة الشرق الأوسط، ولذلك؛ فمن المنتظر أن يتم تفعيلها في المستقبل القريب في العديد من دول الخليج والدول العربية الأخرى.

المراجع

  1. ^
    sale.aliexpress.com , الدفع عند الاستلام عى اكسبرس , 1-11-2020
86 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.