طريقة تطويل الاظافر وتقويتها ونصائح للعناية بالأظافر

كتابة ورشة لونك -
طريقة تطويل الاظافر وتقويتها ونصائح للعناية بالأظافر

طريقة تطويل الاظافر، تعتبر الأظافر الطويلة أحد أنواع العلامات الجمالية عند المرأة، لذلك تسعى معظم السيدات إلى الحصول عليها، ولكن قد توجد الكثير من العوامل التي تتسبب في تكسر الأظافر قبل السماح لها بالنمو التي ترغب به المرأة، لذا قد تجدها تطول ثم تصلح ضعيفة فلا تكمل نموها، ولهذا إذا أردتِ الحصول على أظافر طويلة يوجد هناك العديد من الطرق التي بإمكانك القيام بها لحماية أظافرك من التكسر ولجعلها أطول، تابعي معنا هذا المقال لمعرفة هذه الطرق.

طريقة تطويل الاظافر

تعاني العديد من السيدات من مشكلة الأظافر الضعيفة وعدم نموها بشكل الذي تريديه، وتحدث هذه المشكلة لأسباب عديدة كالاستخدام المفرط للمنظفات المنزلية، أو بسبب طلاءات الأظافر، أو سوء التغذية ونقص الفيتامينات، وإذا كانت طرق الوقاية وخطوات العناية بالأظافر لم تعُد تجدي نفعًا، فلا بد من اللجوء إلى القيام بالطرق لتحسين مظهر الأظافر، ومن هذه الطرق:

 عصير الليمون

يتميز عصير الليمون بقدرته على تفتيح أظافرك، والتخلص من البقع الموجودة عليها، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في نمو الأظافر وتقويتها، قومي بوضع عصير الليمون على كل ظغر باستخدام قطعة قماش قطنية ودعيها حتى تجف ثم ضعي المرطب المناسب عليها، ويمكنكِ أيضًا تقسيم الليمونة إلى شرائح ووضعها على الظفر، تابعي استخدام هذه الوصفة مرتين كل أسبوع، ويمكن استخدام عصير الليمون مع إضافة ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون الدافئ وافركي بها اظافركِ ودعيه لمدة ساعة.

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بقدرته على ترطيب أظافرك مما يجعل الأظافر قوية، كما يمتلك خصائص تحارب الفطريات فإذا كانت أظافرك أكثر عرضة للإصابة بعدوى الأظافر فينصح باستخدام هذا الزيت، قومي بتسخين زيت جوز الهند لمدة نصف دقيقة وافركي بها الأظافر واليدين، مع ارتداء الكفتين القطنية أثناء فترة الليل، ثم اغسليه في الصباح.

خل حمض التفاح

إذا كنت من السيدات الذين يعانون من التهاب الأظافر الفطرية فينصح باستخدام خل التفاح فورًا لكي لا تسبب لكِ هذه الفطريات في خسارة أظافركِ، فهي تعمل على منع نمو الفطريات، قومي بوضع كميات متساوية من خل التفاح والماء الفاتر، وانقعي بها يديكِ لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها بالماء وجففيها بقطعة قماش نظيفة.

زيت الثوم

يُستخدم الثوم في تنشيط نمو الأظافر نظرًا لاحتواءه على السيلينيوم، كما يساهم التدليك بزيت الثوم في إعطاء العناصر الغذائية إلى الأظافر، قومي بتدليك أظافرك بفصّ من الثوم، ويمكنكِ أيضًا استخدام زيت الثوم لذلك عن طريق قلي الثوم المفروم بمقلاة صغيرة مع وضع كمية قليلة من زيت الزيتون، وتركها على النار لمدة عشر دقائق، ثم دعي الزيت يبرد وصفيه من الثوم بإناء زجاجي، وقومي بفرك هذا الزيت جيدًا  على أظافركِ واليدين يوميًا قبل النوم ثم اغسليه في اليوم التالي.

العسل

يعمل العسل على منع نمو البكتيريا والفطريات، كما يساعد على تغذية  الأظافر والبشرة واعطائهم اللمعان، ويمكنكِ الاستفادة من العسل بإضافة عصير الليمون له، ولتحضير قناع العسل والليمون امزجي ملعقتان صغيرتان من العسل مع القليل من قطرات عصير الليمون، ثم افركي به أظافرك لمدة عشرون دقيقة واشطفيه جيدًا بالماء، ويُنصح بالاستمرار في استخدام هذه الوصفة بانتظام  لتقوية الأظافر وحمايتها من التكسر.

علاجات منزلية لتقوية الأظافر

تعتبر مشكلة ضعف الأظافر وتشققها من الأمور الشائعة التي تزداد مع جفاف الجو وتتأثر بتغييراته، ولأن مظهر المرأة وجمالها يهم كل سيدة فإنه من الضروري العناية بهم لإبراز جمالهم، لذا سنتحدث في هذا المقال عن بعض الوصفات المنزلية  لعلاج الأظافر الضعيفة وتقويتها.

زيت الجوجبا

امزجي مقدار متساوي بكل من زيت الجوجبا وزيت اللوز وزيت الزيتون في وعاء مناسب، وضعيه في الميكرويف قليلًا حتى  يصبح دافئًا، باستخدام قطعة قطنية ضعي المزيج على أظافركِ لمدة عشر دقائق حتى تمتص الزيوت، ثم اشطفيه بالماء.

صفار البيض والحليب

يتميز صفار البيض والحليب بإعطاء الأظافر ترطيبًا مذهلًا، امزجي صفار بيضة مع مقدار من الحليب السائل، وانقعي بهم أظافرك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها بالماء بعد ذلك، واظبي على استخدام هذه الوصفة فستتفاجأين بنمو أظافرك بوقت قصير وعدم تكسرها.

زيت بذور الكتان

يمتلك زيت بذور الكتان على جميع الفيتامينات التي تحتاجها أظافركِ، مثل فيتامين ب والمغنيسيوم والبوتاسيوم وأوميغا 3، ضعي هذا الزيت على الأظافر وغطيها بكفتين واتركيها ليلة كاملة، ثم اشطفيه بالماء في صباح اليوم التالي.

 زيت شجرة الشاي وزيت فيتامين ه

إن الأظافر الضعيفة تكون أكثر عرضة لانتقال الفطريات لها، ولحل هذه المشكلة عليكِ استخدام زيت شجرة الشاي ضعي مقدار متساوٍ من الزيت مع زيت فيتامين ه في إناء ثم دلكي أظافركِ بهذه الزيوت، ودعيها لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها بالماء وضعي المرطب على أظافركِ.

البابونج والنعناع

يمتاز البابونج والنعناع في إعطاء النعومة للأظافر وحمايتها من التكسر، أضيفي ملعقة صغيرة من البابونج مع ملعقة صغيرة من النعناع إلى كأس من الماء، ودعيه جانبًا مُغطى لمدة ساعتين، ثم بعد ذلك صفي المزيج وأضيفي له ملعقتان كبيرتان من زهرة القمح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، أخلطي المزيج جيدًا مع بعضه البعض حتى تحصلي على قوام متجانس، افرديه على أظافركِ واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء.

زيت الخروع

يساعد زيت الخروع على منع وصول الالتهابات الفطرية للأظافر، كما يعمل على تقويتها، ضعي زيت الخروع مباشرة على أظافرك، ودعيه لأطول وقت ممكن.

نصائح للعناية بالأظافر

تعد العناية بالأظافر أمرًا هامًا حتى تنمو بطريقة صحيحة وجميلة، وذلك لاحتواء الأظافر على طبقات من بروتين يسمى الكيراتين، فقد تكون رقيقة نوعًا ما، ويمكن زيادة سمك هذه الطبقات باستخدام بعض الزيوت الطبيعية والمنزلية التي تعمل على زيادة نموّ الأظافر وزيادة الرطوبة فيها، كما أن اتباع نظام غذائي صحي يساعد على تقوية الأظافر، وللحفاظ على أظافركِ يوجد عدة نصائح عليكِ اتباعها نذكر منها:

  • ابتعدي عن استخدام مادة الاسيتون عد طلاء أظافركِ، فهو يلحق الضرر ببشرتك.
  • ابتعدي عن مزج الماء مع زيت جوز الهند، وضعي الزيت باردًا ولا دون تدفئته.
  • استخدمي زيوت طبيعية للبشرة مثل استخدام القليل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت فيتامين د مع بعض قطرات من عصير الليمون في علبة طلاء أظافر فارغة، ثم ضعيها على يديكِ ودلكي بها أظافركِ.
  • دلكي الجلد المحيط بأظافركِ لمدة عشرون ثانية قبل النوم، فهذا يساعد في تنشيط الدورة الدموية حول الأظافر.
  • قومي بطلاء أظافرك باستمرار، فهذا يساعد في حمايتهم من التكسر.
  • ضعي الفازلين على أظافركِ يوميًا لمدة شهرًا كاملًا، فهذا يعمل على حماية الأظافر من الرطوبة ويجعلها أطول وأقوى.
  • ابتعدي عن استخدام الملح على الأظافر.
  • دلكي أظافرك بزيت شجرة الشاي،واستخدمي أيضًا زيت الجوجوبا.
  • إذا تعرض إظفرك للكسر فاستخدمي المبرد للتقليل من حدة انكساره، وابتعدي عن ازالته المقص.
  • ابتعدي عن تناول فيتامينات أثناء فترة الحمل لتطويل الأظافر، فهي بالمقابل تسبب لديكِ عدة مشاكل في الجهاز الهضمي.

ختامًا نكن قد أن أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على طريقة تطويل الاظافر للحفاظ على أظافر ناعمة وجميلة، كما تطرقنا في مقالنا على علاجات منزلية لتقوية الأظافر، وتعرفناعلى بعض النصائح للعناية بالأظافر.

المراجع

  1. ^
    hollandandbarrett , طريقة تطويل الاظافر , 18-3-2021
  2. ^
    fustany , علاجات منزلية لتقوية الأظافر , 18-3-2021
  3. ^
    wikihow , نصائح للعناية بالأظافر  , 18-3-2021
145 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *