شعر بدوي عن القهوة العربية

كتابة ورشة لونك -
شعر بدوي عن القهوة العربية

شعر بدوي عن القهوة العربية التي تغنى بها الشعراء في كل عصر لما لها من مذاق فريد ورمزية عربية كبيرة تشير إلى الكرم والذوق وترتبط بالرجولة والعادات والتقاليد العربية الأصيلة مما أكسب القهوة قيمة كبيرة لدى العرب، لذا فإننا في هذا المقال نقدم لكم عدد من أجمل القصائد والأشعار عن القهوة العربية بالإضافة لأجمل الكلام والصور والحالات.

شعر بدوي عن القهوة العربية

مجموعة من أجمل الأبيات الشعرية البدوية عن القهوة العربية نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل وتشاركوها مع أغلى الناس على قلوبكم وهي كما يلي:

يا ما حلا الفنجال مع سيحة البال

في مجلس ما فيه نفس ثقيله

هذا ولد عم وهذا ولد خال

وهذا رفيق ما لقينا مثيله

يا ليت رجال يبدل برجال

ويا ليت في بدلا الرجاجيل حيله

يا بو هلا طير الهوى خبث البال

الطير نزر والحباري قليله

شعر بدوي عن القهوة العربية تويتر

لجميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق تويتر الشهير نقدم لكم باقة من أجمل الأبيات الشعرية البدوية عن القهوة العربية الأصيلة لمشاركتها عبر التغريدات والمنشورات وهي كالآتي:

سولي الكيف وارهولي من الدله

البن الاشقر يداوي الراس فنجاله

كيف لنا نحرقه بالنار ونزله

وليا انقطع لو ورا صنعاء عنينا له

البارحه الليل ما غمضت به كله

أراقب الصبح جالس وأتحرى له

ابعث شريطن مضى وأويه وفله

وأقول من يحفظ التاريخ لأجياله

شاهد أيضًا: كلمات عن القهوة والمزاج وأجمل الرسائل التي تُقال في حب القهوة

عبارات عن القهوة العربية للفيس

مجموعة من أجمل العبارات عن القهوة العربية الأصيلة مناسبة لجميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق فيس بوك الشهير لمشاركتها عبر البوستات والمنشورات تجدونها هنا:

  • فنجان قهوة وصوت العود هذا كل ما أحتاجه لأشعر بالراحة النفسية التي أنتمي إليها، ويا خسارة من لم يجربها فهي للروح شفاء.
  • ما أجمل الجلوس مع عقول راجحة وقلوب طيبة حول نار في قلب الصحراء وفنجان قهوة يدور على الجميع وينقل مع القهوة المودة.
  • أشرب فنجان قهوتي ولا أهزه، لأستزيد منها، ولأروي عطش روحي من هذا الجمال الأخاذ، لا أطفأ الله لكم نارًا ولا أفرغ لكم دلة.
  • للقهوة العربية مذاق خاص وحضور مميز، وانطباع قادر على أن يسحر من يحتسيها لأول مرة، هي أكثر من قهوة، إنها محبة وكرم ضيافة وتقدير.
  • فنجان القهوة العربية يقدمه لك المضيف ليكرمك ويقوم بواجبك، ويحفظ ذمتك، ويصون عهدك، وليؤنسك، وليشاركك أجمل الأوقات والمشاعر.
  • القهوة العربية رفيقة السكون، فلا ضجيج حولها ولا كلام طائش، بل حديث رزين وكلمات طيبة ورأي راجح ونظرة ثاقبة وسلام للقلب.

ابيات شعر بدوي عن القهوة

يحرص العديد منا على انتقاء أجمل الأشعار البدوية التي تصف القهوة العربية مذاقًا ورمزًا عربيًا خالصًا يشير إلى فخرنا بماضينا وحاضرنا وارتباط القهوة الوثيق بعاداتنا وهذه أجمل الأبيات الشعرية عنها كما يأتي:

يا ابو محمد شب واقضب مكاني

في غيبتي قهوة الرجال المشاكي

وفل الحجاج لكل من جاك عاني

وابدأ التحية قبل سوق الفناجيل

شاهد أيضًا: كلام عن القهوة تويتر

قصيدة عن القهوة العربية

من أجمل ما نحب أن نشاركه مع أغلى الناس على قلوبنا عبر مختلف حساباتنا هي القصائد التي تعبر عن ثقافتنا وطبيعتنا، ومن هذه القصائد ما يصف القهوة العربية بأعذب الكلمات التي نقدمها لكم تاليًا:

وقهوة بن تورث اللب قوة

ومن عجب والقشر أصل وعنبر

ومهما أرادت عصبة منع شرابها

ترى أمرها يعلوا ويقوى ويظهر

وأعجب منها قول من ضل رأيه

فقد عرف الحق الصراح وينكر

يكابر فيها الحق والله شاهد

فيزعم فيها أنها الحس تسكر

حالات عن القهوة العربية بالصور

مجموعة من أجمل الحالات وأروع الستوريات المناسبة لتطبيق واتس اب الشهير عن القهوة العربية نقدمها لكم بأجمل التصاميم والصور لانتقاء أجملها جاهزة للاستخدام الفوري وهي كالآتي:



شاهد أيضًا: شعر مدح الرجال بالفصحى

كلام عن القهوة العربية

عدد من الكلمات الجميلة والمميزة عن القهوة العربية ورمزيتها ومكانتها في مجتمعاتنا العربية البدوية الأصيلة التي ترتبط بها القهوة ارتباطًا وثيقًا نقدم لكم أجملها كما يأتي:

  • القهوة العربية رفيقة السهر، ودواء للقلب، وأنثى سمراء أنيقة تستطيع أن تؤنسك ولا تكتفي بفنجان واحد منها فتزداد وتزداد حتى التعب.
  • وإنك لن تستطيع أن تستلذ بالقهة العربية قبل أن تستنشق ريحها وتأمن بدفئها وتترك لها الفرصة قبل ابتلاعها لتحكي لك عن نفسها وتقنعك بأنها ألذ ما شربته في حياتك.
  • مرارة القهوة العربية تنعكس على شخصيتك فتصبح أقوى وأنضج وأثقل وأكثر اتزانًا مما كنت قبل أن تشربها، فلا تستهين بها وأكرمها كما أكرمت بها.
  • بفنجان قهوة عربية واحد، من الممكن أن تجير شخص أو تجار، أو تحمي رقاب الناس أو رقبتك، أو تعطى سؤلك أو تمنع، فنجان واحد يحرك قبائل بأكملها فلا تستهين به.
  • القهوة العربية مجرد ترف صغير ومتعة سريعة، ما أن تتذوقها حتى تصبح ضرورة ملحة عليك، وإدمان لا تستطيع الخلاص منه، ولن تريد الخلاص منه اصلًا.
  • القهوة العربية هي دفء في الصباح البارد، وهدوء في الليل الطويل، ورفيق مؤنس في ساعة الظهيرة، وجمال ورقي في كل وقت قد تشربها به.

شعر نبطي عن القهوة العربية

يحب الكثير منا مشاركة الأشعار النبطية التي تصف القهوة العربية الأصيلة بأجمل الصفات وتتغنى بجمالها ومذاقها وأصالتها، لذا نقدم لكم أجمل الأبيات الشعرية عنها تاليًا:

الردي في حالة ما هي بحاله

يا عوينه من كلام الطيبيني

الردي لو بان ما يذكر عماله

ما يعد اللاش مقصور اليميني

أركبه لعيون من زين دلاله

ما تحاكوا في قفاه الرامسيني

ما بغى غيري وأنا ما بغى بداله

قاعد لي بالرجا مدة سنيني

شاهد أيضًا: عبارات قوية عن الرجولة 2021 مكتوبة

شعر عن القهوة العربية قصير

عدد من أروع الأبيات الشعرية الجميلة والمميزة التي تصف القهوة العربية بأبيات قصيرة ومميزة وقادرة على إيصال أجمل المعاني وأعذب الكلمات بشكل سلسل وجمالي، وهي كما يلي:

لا ضاق صدري جبت نجر ودله

وسويت ما يطفي لهيب بجاشي

وان جا المسير عمس عندي دوى له

فنجال ما سواه خطو الخداشي

بكر على بكر ليا جيت ازله

يشبه خضاب مردوعات النقاشي

يوم ان ولداللاش ياقف بظله

كنه على درب المراجل يهاشي

شاهد أيضًا: عبارات عن الخوي

صور شعر بدوي عن القهوة العربية

باقة من الصور الجميلة والمميزة التي تحمل أشعار بدوية عن القهوة العربية الأصيلة نقدمها لكم بأجمل الأشكال والتصاميم المتنوعة لتناسب أذواقكم وهي كالآتي:



شاهد أيضًا: شعر بدوي عن الخوي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال شعر بدوي عن القهوة العربية حيث أوردنا العديد من العبارات الجميلة والكلمات الرائعة عن القهوة العربية الأصيلة بالإضافة لأجمل الأبيات الشعرية عنها.

138 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.