شعار مازدا 2022

كتابة ورشة لونك -
شعار مازدا 2022

شعار مازدا 2022 العملاق الياباني المتخصص بصناعة السيارات المميزة ,المرغوبة في كافة أنحاء العالم. سنتكلم في هذا المقال عن شعار مازدا 2022. كما سنذكر تطور شعار مازدا كذلك تقنيات صناعة محركات المازدا ثم عن دعم الشركة للرياضة ومعلومات مهمة أخرى.

شعار مازدا 2022

يعتبر شعار مازدا من أشهر علامات السيارات في العالم. حيث ظهر أول شعار مازدا في سنة 1934 عندما كانت تنتج شاحنات بثلاثة عجلات. أتى اسم مازدا من إله الضوء آهورا مازدان كما استخدمته الشركة لجذب المشترين لشراء مركبات الشركة. إضافة إلى رمزية مازدا لاسم عائلة مؤسس الشركة جوجيرو ماتسودا. وقد تطورت شعارات مازدا على مدار السنوات، أما بالنسبة لشعار مازدا 2022 فهو عبارة عن حرف M مع أجنحة تعني توجه  الشركة نحو المستقبل، كذلك فإن الحرف صمم بشكل عريض ليرمز إلى المرونة والإبداع والتنوع للشركة اليابانية.[1]

شاهد أيضًا: أسعار مازدا cx9 2020 في السعودية

تطور شعار مازدا اليابانية

طرأت عدة تغييرات على شعار سيارة مازدا على مر الزمان، وفيما يلي تطورات لوغو مازدا:

  • شعار مازدا في الأربعينات: تم اقتباس الشعار من شركة دي سي ( D.C comics) ومن شعار شخصية ووندر وومان لكن مع قلب الشعار ليمثل اسم الشركة بعد الاستقرار على اسم مازدا.
  • شِعار مازدا من الخمسينات إلى السبعينات: كان الشعار عبارة طريقة من طرق الكتابة اليابانية وكانت رسالة للعالم أن السواعد اليابانية لا زالت تعمل بجد إبداع.
  • شعار مازدا في السبعينيات والثمانيات: شعارا  السبعينيات لم يكن كلاً منهما مختلفًا عن الآخر. فكان الثاني هو إضافة حرف إم (M) فوق الكلمة الإنجليزية مازدا (Mazda) التي كانت شعارًا أوليًا في فترة السبعينات.
  • شعاري مازدا في التسعينات: احتوى شعاري مازدا على نفس التصميم في التسعينيات وهو كتابة اسم مازدا بالانكليزية ثم إضافة أول رمز لشعار سيارات مازدا وهو زهرة التوليب.
  • الشعار الحالي لسيارة مازدا: بدأت الشركة باعتماده في عام 1997 متخذة شعار زهرة التوليب كشعار للشركة. ومع بداية الألفية الجديدة اعتمد شعار يشبه جناحي الطائر باللون الفضي الخاص بشعار مازدا اليابانية.

شاهد أيضًا: سعر ومواصفات سيارة جيب تويوتا 2022 في السعودية

 تقنيات صناعة محركات مازدا

لم تكن كتابة قصة شعار شركة مازدا من العدم لأن الشركة اتخذت من محرك فانكيل محركًا رسميًا لسياراتها. ويعتبر من محركات الاحتراق الذاتي ويحول الطاقة الحرارية إلى طاقة حركية بدوران أسطوانة واحدة فقط دون الحاجة للمكابس. وكان قد طور هذا المحرك المهندس الألماني الشهير فيليكس فانكيل.

شاهد أيضًا: كم سعر سيارة الفورمولا 1

شركة مازدا والرياضة

لا تعتمد شركة مازدا على صناعة السيارات الشخصية فحسب بل حجزت مكانًا لها في سيارات السباق. حيث تشارك سيارات مازدا في سباقات الفورملا 1 وفي الراليات العالمية كرالي داكار. كما تشارك سيارات مازدا في أكبر فعالية لسباق السيارات داخل القاعات وهو سباق ناسكار الأمريكي. كذلك تتدعم فريق فيرورنتينا الإيطالي الشهير بالفيولا.

شاهد أيضًا: اسعار تذاكر معرض جدة الدولي للسيارات 1443

 سيارات مازدا للنقل الثقيل والنقل الجماعي

لتكون شركة تلبي احتياجات السوق ورغبات زبائنها دخلت شركة مازدا في صناعات السيارات المتخصصة في النقل الثقيل والمتوسط ووسائل النقل الجماعي وفيما يلي سنذكر أهمها:

  •  شاحنة النقل الثقيل مازدا تايتان (Mazda Titan): تعد من أشهر الشاحنات المستخدمة في جمهورية مصر العربية بالرغم من قدم عمر هذه السيارة التي فاق الأربعين عام إلا أنها لا زالت تعمل.
  • شاحنة النقل المتوسط مازدا بي تي 50: تتجه شركة مازدا لانتاجها وتطويرها لتتحمل درجات الحرارة العالية خاصة في الدول العربية في مصر والخليج لتعمل بنفس الكفاءة التي تعمل بها في بلد المنشأ اليابان الباردة.
  • ميكرو باص مازدا (Mazda E2000 Passenger Bus): اوتبيس الـ 14 راكب التي صنعته مازدا واستخدم بشكل كبير جدًا في دول شرق آسيا وفي مصر ولازال يعمل في بعض البلدان الفقيرة حتى يومنا هذا. كما صممت مازدا ميكرو باص يتسع ل24 راكب في مجال النقل الجماعي.

شاهد أيضًا: انواع سيارات بنك التنمية الاجتماعية 2021 /2022

في ختام مقالنا تحدثنا تفصيليًا عن شعار مازدا 2022 وذكرنا قصة هذا الشعار وتطوره خلال تاريخ الشركة كما ذكرنا أهم منتجات مازدا في كافة مجالات النقل.

المراجع

  1. ^
    mazdausa , mazdausa , 20/12/2021
13 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.