حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset

كتابة ورشة لونك -
حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset

حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset، حيث تعتبر هذه المشكلة إحدى أبرز المشكلات التي يتعرض لها مستخدمي شبكات الإنترنت، مما يجعل المستخدم في حالة تصعب عليه عملية الاتصال مع الموقع الذي يريد فتحه. كما ظهرت هذه المشكلة بشكل واضح من خلال الأجهزة التي تعمل باستخدام أنظمة ويندوز الحديثة، مما يدفع بالمستخدمين للبحث عن أفضل الحلول. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset.

حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل الجهاز الإلكتروني غير قادر على معالجة البيانات التي يتم إرسالها إليه، مما يفرض على المستخدم البحث عن حل لهذه المشكلة، وذلك حتى يتمكن من الوصول للإنترنت من جديد. ومن أهم هذه الحلول.[1]

فحص كابلات الشبكة

ينبغي على المستخدم أن يتأكد من أن الكابلات الخاصة بجهاز الراوتر أو الكمبيوتر بأنها موصولة بشكل صحيح، ثم إعادة تشغيل كلا الجهازين لمرة واحدة فقط وإعادة الاتصال بالشبكة من جديد. كما ينبغي على المستخدم أن يقوم بالنقر على خيار نسيان للشبكة المطلوبة ثم إعادة إدخال كلمة المرور من جديد والتأكد من إعادة الاتصال مرة أخرى.

مسح بيانات الخادم القديم DNS

يمكن تعريف DNS بأنه نظام يعمل على حفظ المعلومات الخاصة بأسماء النطاقات التي تم ربطها على هذا الجهاز، مما يدفع بالمستخدم ليقوم بعملية مسح لمواقع ويب القديمة من خلال النقر على خيار مسح DNS، ثم إعادة إدخال رمز TCP/IP من جديد، وذلك حتى يتمكن من إعادة الاتصال بشكل جديد كلياً.

تعطيل البروكسي

يمكن أن يكون استخدام البروكسي سبباً في فشل الاتصال أو حتى تبطيئه، حيث يجب على المستخدم توقيف برنامج بروكسي الذي يستخدمه وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • النقر على مفتاح ويندوز R + ثم كتابة cpl والنقر على خيار Enter، وذلك للوصول إلى خصائص الانترنت.
  • الدخول إلى Connections ثم النقر على خيار LAN.
  • النقر على خيار اكتشاف الإعدادات تلقائياً، ثم النقر على موافق.
  • إعادة تشغيل الجهاز من جديد، وذلك للتأكد من تعطيل الوكيل الخاص بالجهة الخارجية.

إيقاف ابيكس نتورك

تعتبر خاصية AppEX Networks من الخصائص التي تؤدي إلى إبطاء اتصال الجهاز بالإنترنت، كما يعتبر العديد من أصحاب الخبرة بأن هذه لخاصية تبطئ سرعة الإنترنت بنسبة تصل إلى حوالي 80%، مما يجعل من إغلاق AppEX Networks، واحدة من الطرق التي تساعد في حل هذه المشكلة، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى إعدادات الكمبيوتر والانتقال إلى خيار الشبكة والانترنت.
  • الضغط على خيار خصائص الشبكة.
  • البحث عن خيار AppEX Networks Accelerator وإلغاء تفعيله من خلال النقر عليه.
  • النقر على خيار حفظ وذلك ليقوم الكمبيوتر بحفظ التغيرات.

إزالة ملفات التعريف القديمة

يقوم جهاز الحاسوب بحفظ جميع الشبكات التي قام بالاتصال بها على نحو تلقائي، كما يقوم بالاتصال بالشبكة مرة ثانية، وذل عندما يكون قريباً منها. حيث أنه من الممكن أن تكون واحدة من عمليات الاتصال غير صحيحة، أو يتم قطع الاتصال بشكل مستمر، مما يدفع المستخدم ليقوم بحذف كافة الملفات التعريفية المحفوظة على الكمبيوتر، والبدء بإدخال رمز المرور الخاص بالشبكة من جديد.

تشغيل أداة التنظيف الخاصة بكروم

يجب على المستخدم أن يقوم بتشغيل Malware scanner و Cleanup داخل كروم، وذلك حتى يساعد المتصفح على إغلاق كافة الإعلانات الغير مرغوب بها، بالإضافة لإغلاق شريط الأدوات وكافة البرامج التي تبطئ من الانترنت. كما يعمل على توقيف اي موقع يقوم بتحميل المزيد من البيانات والتي تؤثر على عمل الرامات وإبطاء الاتصال بالانترنت.

إعادة تعيين إعدادات كروم

تساعد هذه طريقة على إعادة تعيين الإعدادات الافتراضية التي كانت موجودة عند استخدام البرنامج للمرة الأولى، حيث سيقوم الكمبيوتر بإعادة تعيين جميع الإعدادات الخاصة بالمحتوى، بالإضافة لإزالة كافة ملفات الارتباط القديمة وتنظيف ذاكرة التخزين المؤقتة. إضافة إلى أنه يتم إيقاف كافة السمات و الملحقات التي تم تثبيتها من جديد، كما يتم استعادة الضبط الخاص بالبرنامج ككل.

تشغيل المتصفح بالوضع الآمن

يشبه خيار تفعيل الوضع الآمن في نظام ويندوز، حيث يملك برنامج كروم ميزة تشغيل الوضع الآمن، وذلك دون الحاجة لوجود أي إضافات أو إعدادات متقدمة خاصة بالمستخدم. حيث يمكن تشغيل الوضع الآمن الخاص ببرنامج كروم بشكل يدوي، إضافة لإمكانية استخدام الاختصار الخاص بالبرنامج في الوضع الآمن ثم التأكد من أن المشكلة قد تم حلها.

حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset على المتصفح

يقدم برنامج الدعم الفني الموجود على جوجل طريقة بسيطة، والتي يمكن من خلالها إيجاد أفضل الحلول التي تخص تعذر الاتصال، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:[2]

  • يجب على المستخدم أن يقوم بتحديد نوع المشكلة التي تواجهه، وذلك من خلال الإعدادات الخاصة بالمتصفح، ثم إعادة تشغيله من جديد، حيث ينبغي على المستخدم أن يقوم بكافة هذه الخطوات، وذلك حتى يتمكن من إيجاد الحل المناسب.
  • يمكن للمستخدم أن يقوم بالتواصل مع الشركة التي قامت بتصنيع الجهاز أو حتى التواصل مع المزود الخاص بالخدمة.

شاهد أيضًا:بحث مختصر عن شبكة الانترنت.

حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset لأجهزة الاندرويد

يمكن أن تواجه الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد مشكلة عدم الاتصال بالشبكة، وذلك بسبب وجو العديد من الأسباب التي تمنع من اتصال الجوال بالإنترنت، حيث يتوفر مجموعة حلول مناسبة لهذه المشكلة وهي:

  • التأكد من أن الهاتف غير مفعل في وضع الطيران.
  • يجب على المستخدم أن يقوم بإدخال كلمة السر بشكل صحيح.
  • ينبغي على المستخدم أن يتحقق من جميع البيانات الخاصة بالشبكة.
  • يجب على المستخدم أن يقوم بإعادة تشغيل الهاتف بحال لم تنجح معه أي محاولة.
  • يجب على المستخدم أن يقوم بتشغيل الراوتر من جديد.
  • ينبغي التأكد من تفعيل خيار الواي فاي.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن حل مشكلة فشل الاتصال err_connection_reset، والذي تحدثنا فيه عن أفضل الحلول التي يمكن للمستخدم اتباعها، بالإضافة لتقديم الحلول المناسبة لمشكل فشل الاتصال على متصفح جوجل أو على أجهزة الأندرويد.

المراجع

  1. ^
    ionos.com , ERR_CONNECTION_RESET: how to fix the 101 error in Chrome, etc. , 13/03/2022
  2. ^
    kinsta.com , How to Fix the “ERR_CONNECTION_RESET” Error (5 Ways) , 13/03/2022
4 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.