تحميل رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf

كتابة ورشة لونك -
تحميل رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf

رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf هي رواية من المكتبة العربية، جاءت تحديدًا من المملكة العربية السعودية لكافة القراء في بقاع الوطن العربي بأكمله، تحمل معها هموم شاب فقد حبيبته ويسعى لاستعادتها مرة أخرى، شاب يشعر بالندم لأن الظروف أجبرته على ترك حبيبته، وقطعت سبل الود والوصل بينهما، تحمل الكثير من مشاعر الحب والألم والحزن والفقد في آن واحد، وتتاح هذه الرواية بشكل إلكتروني بصيغة pdf لسهولة الوصول إليها.

رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء

إن رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء هي رواية عربية تنتمي للأدب الرومانسي، من تأليف الكاتب السعودي أحمد آل حمدان، وهو كاتب شاب من مواليد مدينة جدة في المملكة العربية السعودية ولد في الرابع عشر من يونيو لعام 1992 ودرس في جامعة الملك عبد العزيز حيث حصل على البكالوريوس في الرياضيات من الجامعة، وأصدر الرواية الأولى له وهي مدينة الحب لا يسكنها العقلاء في عام 2017 ولقيت الرواية نجاحًا كبيرًا حتى نفدت إحدى عشر طبعة منها خلال عامين فقط، وتدور أحداث الرواية حول شاب افترق عن حبيبته بغير إرادتهما ولم يستطع أن يتوصل لها، فكتب كتابًا يدعوها فيه إلى العودة إليه، ولأن حبيبته السابقة لا تحب القراءة فقد وضع صورته على الكتاب حتى تتعرف عليه وتقرأ رسائله بعدما انقطعت سبل الوصول إليها، وتدور الرواية حول هذه الأحداث.

شاهد أيضًا: رابط تحميل كتاب المستطرف في كل فن مستظرف

تحميل رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf

إن الحصول على الكتب والروايات بشكل إلكتروني وقراءتها من خلال الأجهزة الإلكترونية المختلفة أصبح سمة العصر الحالي، فلم تعد الكتب الورقية تستهوي الأجيال الجديدة من الشباب، وإنما أصبحت الكتب الإلكترونية هي الخيار الأول لهم، حيث يمكنهم الحصول عليها بشكل مجاني في أي وقت ومن أي مكان، كما يمكن تحميلها بكل سهولة من المواقع الإلكترونية المختلفة، ورواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء من الروايات الرومانسية المليئة بالمشاعر التي تحمل جزءًا من الحزن والأم الناتج عن الفقد والفراق فلا أشق على نفس الحبيب من فقدان محبوبه دون أن يقدر على استعادته لحياته مرة أخرى، ويمكن تحميل الرواية بصيغة pdf كاملة “من هنا“.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب كيف تتحدث فيصغي لك الصغار وتصغي إليهم عندما يتحدثون

مدينة الحب لا يسكنها العقلاء كم جزء

إن رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء هي العمل الروائي الأول للكاتب السعودي الشاب أحمد آل حمدان، والرواية تتكون من ثلاثة أجزاء، وهي:

  • مدينة الحب لا يسكنها العقلاء .. الجزء الأول صدرت في عام 2017 عن مركز الأدب العربي.
  • أنت كل أشيائي الجميلة .. الجزء الثاني صدرت في عام 2018 عن مركز الأدب العربي.
  • ردني إليك .. الجزء الثالث صدرت عام 2020 عن مركز الأدب العربي.

كما أن للكاتب عدد من الروايات الأخرى، وهي:

  • رواية أبابيل صدرت في عام 2020 عن مركز الأدب العربي.
  • الجساسة صدرت في عام 2021 عن مركز الأدب العربي.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب أحجار على رقعة الشطرنج pdf

اقتباسات مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf

يقول الكاتب في مقدمة الكتاب : “لن يفهم سطور هذا الكتاب إلا أولئك الذين تجرعوا ذات يوم مرارة الفراق. فإذا كنت لست منهم فإن هذا الكتاب لا يعنيك، أعده إلى مكانه فورًا، وغادر المكان بهدوء” وهذه المقدمة القصيرة تدل على أن الكتاب به الكثير من مشاعر الحزن والأسى التي لن يشعر بها إلا من تجرّع مرارة الفقد والحرمان، وفيما يلي مجموعة من الاقتباسات من الكتاب:

  • حين انتهيت من ترديد الترنيمة، فتحت عيني، أخفضت رأسي، فصلت يدي المتشابكتين،
    أشعلت شمعة لترى الحروف طريقها جيدًا فوق الأوراق، اجتذبت قلم الرصاص من خلف أذني، وقبل أن أشرع في الكتابة، شعرت بشيء يقف خلف كتفي.
  • اكتشفت في هذا الغياب، أن الفراق أحيانًا يكون مفيدًا، فهو يجعلنا نشعر بقيمة أولئك الذين ما كنا نلقي لهم بالًا، أولئك الذين فارقونا قبل أن ندرك بأننا لا نقوى على العيش بدونهم.
  • لو عدتِ لي، أعدكِ أن أحبكِ بطريقة أفضل.
  • ولأنني أحببتها بصدق، فقد قررت أن لا أعبث بها، فطرقت باب بيتهم ولم آت من النافذة، فالحب الحقيقي يأتي من أبواب المنازل، ولا يأتي من نوافذها، ولكن لأن الحب لا يستمر إلا في الحكايات القديمة، كما لزامًا عليهم أن يسعوا إلى فراقنا.
  • بعد الفراق ندمت كثيرًا يا عزيزتي لأنه كان هناك حب كبير في قلبي لم أظهره لك، ندمت كثيرًا لأنه كان ثمة كلام كثير ينام على شفتي ولم أوقظه لك.
  • بعد الفراق ندمت على كل مرة أغضبتك فيها وكل مرة كنت فيها أقل مما كان ينبغي عليّ أن أكون. لو كنت أعلم بشأن هذا الفراق الذي كانت تخفيه لنا الأيام، لربما كنت أقل حماقة، أقل غضبًا، أكثر حكمة، وأكثر حبًا، لكن يبدو أنني لن أتعلم الدرس أبدًا.
  • أزور المكان الذي التقيتك فيه أول مرة، أقف على النقطة التي كنت واقفًا عليها حين رأيت عينيك وخفق قلبي بشدة لم أبتسم لك آنذاك، هل تذكرين؟ ليس لأني لا أجيد فن الابتسامة، بل لأني خشيت أن أفتح فمي فيقفز إليك قلبي الذي كان متأهبًا حينها للقفز نحوك.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب كل الطرق تؤدي الى 60 داهية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf وقدمنا طريقة تحميل الرواية بشكل مباشر كاملة، كما تعرفنا على أهم المعلومات المتاحة على كاتب الرواية، وعدد الأجزاء التي تتألف منها والمعلومات عنها، واستعرضنا مجموعة مميزة من الاقتباسات المقتطفة من الرواية.

9 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.