تجربتي مع كريم افوكوين للوجه واليدين

كتابة ورشة لونك -
تجربتي مع كريم افوكوين للوجه واليدين

تجربتي مع كريم افوكوين للوجه واليدين،  يُستخدم  كريم افوكوين لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية المرتبطة بتغير اللون، حيث إنه عامل تفتيح جيد للبشرة يعمل عن طريق تقليل إنتاج الميلانين، ويُستخدم  على نطاق واسع لعلاج الندبات، ويستخدم أيضًا كعلاج لفرط تصبغ الجلد الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والالتهابات، ويتم وصفه كدواء لعلاج الكلف وأمراض الجلد الأخرى المرتبطة بالتصبغ.

تجربتي مع كريم افوكوين للوجه واليدين

تطمح كل امرأة وفتاة بالحصول على بشرة صافية خالية من العيوب، ولكن احيانًا قد تتعرض السيدات إلى حدوث التصبغات والبقع الداكنة التي تؤثر على بشرتها، نتيجة العوامل الخارجية مثل الشمس، أو تغير في هرمونات الجسم، ومن هنا يأتي دور كريم افوكوين المذهل الذي يعمل على علاج جميع مشاكل صبغات الوجه والجسم، وقد يتساءلن العديد من النساء عن بعض تجارب استخدام هذا الكريم، وذلك للاستفادة منهن حول ما إذا كان مفيد وفعال، لذا اخترنا لكِ عزيزتي في هذا المقال بعض تجارب السيدات حول استخدام كريم افوكوين، ومنها ما يأتي:[1]

إن تجربتي مع كريم افوكوين للوجه رائعة إذ إنني قمت بشراء هذا الكريم لحل مشكلة البشرة حيث إنني كنت أعاني من وجود حب الشباب واسمرار الوجه، ولكن عندما طبقت الكريم على بشرتي منحني نتائج مذهلة لا تصدق، بفضله أصبحت بشرتي ناعمة كالحرير وبيضاء اللون.

وتحدثت فتاة أخرى عن تجربتها مع كريم افوكوين حيث قالت بأنها كانت تشكو من اسمرار الوجه والبقع الداكنة، إذ قام الطبيب بوصف كريم افوكوين لها، إذ لاحظت تغيير ملحوظ ورائع على بشرتها عند استخدام الكريم.

تقول سيدة أخرى أنها كانت تعاني من اسمرار اليدين والوجه، حيث أنها قامت بتجربة العديد من الكريمات والخلطات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة، إلى أن سمعت من إحدى صديقاتها عن مدى تأثير كريم افوكوين  الفعال في علاج مشاكل البشرة واليدين، وعند تجربته حصلت على نتائج رائعة من تبييض يديها وبشرتها، والتخلص من جفافهما.

شاهد أيضًا: كريم افوكوم للمنطقة الحساسة

كيفية استخدام كريم افوكوين

كريم افوكوين يعمل على تفتيح البشرة وتبييضها، بالإضافة إلى توحيد لونها وحمايتها من الإصابة بالكلف أو التصبغات الجلدية التي تسببها أشعة الشمس الحارة، كما أنه يعالج المشكلات التي تعاني منها البشرة، حيث يمكن استخدامه أيضًا على الجسم لحمايته من الإسمرار والجفاف، فهو من إنتاج شركة أفالون فارما لصناعة الأدوية كما يطلق عليه هذا الاسم أيضًا اسم أفوكين، ولمعرفة كيفية استخدامه اتبعي الخطوات الآتية: [2]

  • قومي في البداية بشطف وجهك جيدًا بالصابون أو السائل الذي الخالِ من المواد الكيميائية، ودعيه حتى يجف تمامًا.
  • اتركي وجهك يجف بعد غسله لمدة عشرة دقائق، وذلك لكي تتأكدي من جفاف بشرتك تمامًا، ولتجنب حدوث يبعض التهيجات عند تطبيق كريم افوكوين مباشرة.
  • ضعي كمية قليلة من كريم الافوكوين على رؤوس أصابع اليد، ثم امسحي بها وجهك (تجنبي وضع كمية كبيرة من الكريم على الوجه وذلك لتجنب حصول التهيجات أو الإحمرار للبشرة).
  • ابتعدي عن وضع كريم الافوكوين تحت العينين لتجنب إصابتها بالضرر، بل عليكِ تطبيق الكريم على الخدين والجبهتين والذقن.ُ
  • يجب عليك الانتظار لمدة من الوقت عند وضع كريم الافوكوين، حتى يمتد الكريم إلى كافة البشرة، ويُزيل الخطوط الغير مرغوبة بها في الوجه.
  • دعي كريم الافوكوين على الوجه لمدة ساعة كاملة للحصول على النتائج المرجوة، بعد ذلك يمكنك غسل بشرتك ووضع مرطب مناسب.

شاهد أيضًا: كيفية تبييض اليدين والرجلين وعقل الأصابع بالنشا وكريم بانثينول خلال فترة قصيرة

الاحتياطات اللازمة عند استخدام كريم الافوكودين

يحتوي كريم افوكوين  على المادة الفعالة الهيدروكينون، حيث يعمل الكريم على تفتيح الجلد الداكن وعلاج مشكلة فرط التصبغ ويعيق العمليات الهامة داخل الخلايا، ويستخدم الكريم لتخفيف البقع ذات اللون البني الفاتح على الجلد، وتغير لون الجلد المصاحب للحمل وغيرها الكثير من الاستخدامات، ويوجد هناك بعض التوجيهات أو الاحتياطات التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند استخدام كريم افوكوين، ومنها ما يأتي: [3]

  • يجب استشارة الطبيب الخاص عند استخدام كريم افوكوين إذا كنت حامل أو تودين الحمل، أو في حالة الرضاعة الطبيعية.
  • إذا حدث تحسس بالجلد أو حصول تغير لون الجلد للون الأسود أو الأزرق، عليكِ توقف وضع الكريم، والذهاب إلى الطبيب فورًا للحصول على استشارته.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس الحارة عند تطبيق كريم الافوكوين على الجسم أو البشرة، أو القيام بارتداء بعض الملابس لتغطية المنطقة المعالجة.
  • قومي بشطف وجهك مباشرة بالماء، عند وضعه على الفم أو العينين أو الأنف أو الشفتين.
  • إذا كنت تعاني من حساسية الهيدروكينون عليك إخبار الطبيب عند استخدام كريم الافوكوين.
  • يجب الخضوع لاختبار حساسية الجلد لتجنب حدوث بعض المشاكل.
  • وضع واقي شمس أثناء وضع كريم الافوكوين.
  • إذا كنت ترغبين في وضع كريم الافوكوين على المناطق الملتهبة أو المتشققة أو الجافة والمتهيجة يجب عليكِ استشارة الطبيب مسبقًا.
  • يجب الحرص على غسل اليدين قبل ملامسة الكريم ووضعه على الجلد وبعد الانتهاء من استخدامه، وتنظيف وتجفيف المنطقة التي ترغبين في علاجها.
  • تجنب غسل المنطقة المراد علاجها فورًا بعد استخدام كريم الافوكوين، والحرص على عدم وضع كريمات أخرى ما لم يسمح الطبيب لكِ باستخدامها.
  • يجب وضع الكمية المناسبة من كريم الافوكوين، وتجنب استخدام طبقة كثيفة أو رقيقة.
  • تجنب ملامسة كريم الافوكوين في الأنف أو الفم أو العينين.

شاهد أيضًا: أفضل كريم طبي للكلف العميق والتصبغات الجلدية

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن قدمنا تجربتي مع كريم افوكوين للوجه واليدين، كما تعرفنا على كيفية استخدام كريم افوكوين، وفي نهاية المقال تحدثنا عن بعض الاحتياطات اللازم اتخاذها عند استخدام كريم الافوكوين للوجه واليدين.

المراجع

  1. ^
    https://alsiha.site , تجربتي مع كريم افوكوين للوجه واليدين , 27/10/2021
  2. ^
    www.buckinghamfacialplastics.com , كيفية استخدام كريم افوكوين , 27/10/2021
  3. ^
    www.tabletwise.net , الاحتياطات اللازمة عند استخدام كريم الافوكودين , 27/10/2021
125 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.