برنامج رسم غير مجاني يعتبر الأول في العالم من حيث القوة وكثرة المستخدمين

كتابة ورشة لونك -
برنامج رسم غير مجاني يعتبر الأول في العالم من حيث القوة وكثرة المستخدمين

برنامج رسم غير مجاني يعتبر الأول في العالم من حيث القوة وكثرة المستخدمين حيث أنه يتيح لهم العديد من الإمكانيات التي يحتاجون إليه مما جعله مصدرًا لهذا المجال على الرغم من وجود العديد من البرامج الأخرى الجيدة المنافسة له في الأسواق.

برنامج رسم غير مجاني يعتبر الأول في العالم من حيث القوة وكثرة المستخدمين

برنامج رسم غير مجاني يعتبر الأول في العالم من حيث القوة وكثرة المستخدمين برنامج Photoshop الفوتوشوب، لقد صمم هذا البرنامج من خلال شركة أدوبي وذلك حتى يساعد في معالجة الرسوم أو الصور ويتم التعديل فيها وتحريرها بشكل رائع ودقيق، يمكن من خلال البرنامج أن يتم تصميم بعض الإعلانات كما يوفر خدمة الطباعة الرقمية، ويتم استخدامه عند الحاجة إلى عمل تصميم يوجد به مجموعة من الصور، حيث أنه يعد من أهم البرامج التي تقوم بتعديل الصور فمثلًا يسمح لك أن تقوم بقص الصورة أو تركيبها أو زيادة بعض الإضافات عليها أو عمل تغييرات بألوانها مما يجعلها تظهر بشكل رائع أكثر من السابق.

أفضل برامج الرسم والتصميم

يوجد العديد من البرامج الهامة بهذا المجال والتي تستخدم في تصميم الصور وتعديلها عبر معالجتها وإليكم أهمها فيما يلي:

  • برنامج الجمب GIMP: يستخدم في تعديل الصور ومعالجتها وهو مجاني ويعد من أقوى البرامج التي تنافس برنامج الفوتوشوب وخاصة أنه بدون أي تكلفة.
  • الرسم الحي أو المباشر على الموقع Rate My Drawings: وهو يعد من أهم المواقع التي تسمح للفرد بتصميم الرسومات عبر الإنترنت مباشرة دون أن يتحمل أي تكلفة، وهو يتيح لأي فرد استخدامه.
  • برنامج art rage: هو من البرامج التي تحتاج إلى الاشتراك فيها حتى تتمتع بمميزاته، ويوجد به العديد من الأدوات الرائعة التي يحتاجها المصمم في مجال الرسم الحر مثل الفرش الزيتية وأقلام رصاص وممحاة كما أن الصفحة الخاصة به تأتي على هيئة القماش.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على برنامج رسم غير مجاني يعتبر الأول في العالم من حيث القوة وكثرة المستخدمين بشكل مفصل، ووضحنا لكم بعض البرامج الأخرى التي يمكن استخدامها في هذا المجال بشكل مجاني.

8 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.