الفرق بين الهودي والبلوفر

كتابة ورشة لونك -
الفرق بين الهودي والبلوفر

سنحدثكم في هذا المقال عن الفرق بين الهودي والبلوفر ، يهتم أغلب الأشخاص بمظهرهم العام وأناقتهم وإطلالتهم الخاصة فيكون لكل فرد نمط لباس معين يفضله عن غيره، والنساء مشهورات باهتمامهن بخطوط الموضة وأبرز صيحات الأزياء في كل موسم، لاختيار ما يناسب شخصيتهن وأذواقهن وعمرهن ومكانتهن.

الفرق بين الهودي والبلوفر

الملابس الشتوية تستلزم أن تكون مصنوعةً من مواد تبعث الدفء وتحمل من البرد القارص والرياح والأمطار، ووتوفر الكثير من الخيارات بالنسبة لأنواع الملابس وأنواع الأقمشة المصنوعة منها، وتعد البلوفر والهودي من الخيارات المرغوبة والواسعة الانتشار بين الفتيات والنساء، ويمكن تعريق الفرق بين البلوفر والهودي وفق ما يلي:

  • الهودي: هي لباس شتوي يلبس في الجزء العلوي من الجسم ويشبه السويت شيرت، في معظم الحالات يكون مصنوعًا من القطن الثقيل أو قماش البوليستر ليبعث الدفء، ويتصل به غطاء رأس يسمى الهودي فتسمى قطعة الملابس كلها بهذا الاسم.
  • البلوفر: لباس شتوي سميك يبعث الدفء في جسد من يرتديه وهو مصنوع من الصوف غالبًا، ولا يتصل به غطاء رأس.[1]

شاهد أيضًا: الملابس التي تناسب فصل الشتاء

أهم الملابس الشتوية

في الشتاء لابد وأن تحتوي خزانة ملابس كل فرد على قطع محددة من الملابس لتقي من برد الشتاء وأمطاره ورياحه، وفيما يلي أبرز هذه الملابس:

المعطف السميك الواقي للمطر

من أهم قطع الملابس للشتاء بالنسبة للكبار والصغار رجالًا ونساء، وتكون الأسواق في فصل الشتاء ممتلئة بالكثير من التصاميم للمعاطف السميكة التي تتوفر مصنوعةً من عدة أنواع من الأقمشة أشهرها:

  • معاطف صوف: الملابس الصوفية تتميز بالدفء الذي توفره وتتوافر غالبًا بألوان جذابة وهي تناسب كافة أنماط الملابس سواء كانت رسمية أو غير رسمية.
  • معاطف جلد: من المعاطف الأنيقة والتي تبقى رائجة في كافة المواسم ومنه أنواع لامعة وأنواع غير لامعة وهو جميل بكافة ألوانه.
  • معاطف مخمل: الملابس المخملية ملابس ساحرة ومريحة بشكل كبير وتتوافر المعاطف المخملية بمختلف الألوان والأطوال.
  • معاطف فراء: معاطف الفراء أنيقة بشكل ملفت ولكنها باهظة الثمن.

الوشاح الشتوي

تستخدم الأوشحة والمناديل في فصل الشتاء لتبعث الدفء في منطقة الرقبة وتحمي الأذنين من الهواء البارد، وفي حالات أخرى تستخدم بأن توضع فوق الأكتاف لتحمي الظهر والأكتاف من البرد، ويتوفر بنوعيات وألوان مبهجة وجذابة ويرعب بارتدائها كل من الرجال والنساء والأولاد ليحموا أنفسهم من البرد.

أحذية ذات ساق عالية

الأحذية ذات الساق العالية تحمي القدمين من احتمال تسرب مياه الأمطار إلى داخل القدمين وبعث البرد في الجسم، كما أنها تشكل إضافةً جذابة على الإطلالة، خاصةً إطلالات النساء وتكون متوفرةً بألوان ومقاسات مختلفة تناسب كافة الأذواق والحجوم وتتناسب مع مختلف أنواع الملابس ويتوفر منها نوع ذات كعب عال أو متوسط ونوع بدون كعب، وحتى أنواع الكعوب تختلف فمنها المتصل ومنها المنفصل وهي بجميعها خيار مناسب لفصل الشتاء.

الجوارب السميكة

لابد في فصل الشتاء من العمل على تدفئة كل جزء من الجسم، والقدمين هما عضوان حساسان ويتعرضان للبرودة أكثر من باقي أجزاء الجسم وعليه يجب أن تحوي خزانة ملابس الشتاء على كميات من الجوارب السميكة والمبطنة لتدفئ القدمين بشكل دائم وتصنع الجوارب من أنواع مختلفة من الأقمشة لكل منها سلبياته وإيجابياته ولكن تبقى الجوارب القطنية الخيار الفضل خاصةً لأولئك الذين يعانون من التعرق في القدمين أو من نوع من الحساسية.

القفازات

في المناطق الشديدة البرودة يستخدم الناس قفازات لليدين تحمي اليدين من البرودة الشديدة وتمنع تعرضها للجفاف والتشقق الذين يكثران في فصل الشتاء بفعل الرياح الباردة والجافة، وتتوفر بأشكال وألوان وأحجام مختلفة ومنها يصل حد المرفق ومنه لا يتجاوز المعصم، وتصنع من الصوف أو المخمل أو الجلد أو غير ذلك من أنواع الأقمشة الباعثة على الدفء.

وفي الختام أوضحنا الفرق بين الهودي والبلوفر ، بالإضافة إلى أهم الملابس الشتوية التي يرغب جميع الناس باقتنائها لتلافي البرد والأمطار والرياح الجافة وآثارها على الصحة.

المراجع

  1. ^
    spooks.de , Pullover & Hoodies , 11/12/2021
128 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.