افضل لابتوب عملي مع المواصفات بالتفصيل

كتابة ورشة لونك -
افضل لابتوب عملي مع المواصفات بالتفصيل

افضل لابتوب عملي ، حيث يبحث الناس عن اللابتوب الذي يجمع بين كافة المواصفات العملية والتي ترفع من أدائه، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون بسعر اقتصادي ومناسب للجميع وذلك في ظل غلاء الأجهزة الإلكترونية. كما يفضل أن يتميز بخفة وزنه وذلك ليسهل حمله، إضافة إلى أنه يجب أن يتصف بالدقة والجودة مع بطارية تدوم طويلاً. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على أفضل لابتوب عملي.

افضل لابتوب عملي

يمكن اعتبار اللابتوب بأنه عملي وذلك بحال استطاع توفير أفضل المواصفات بالمقارنة مع سعره الاقتصادي بين الأجهزة التي هي من نفس فئته السعرية، كما يختلف سعر اللابتوب تبعًا لمواصفاته، بالإضافة للشركة المصنعة. حيث يتوفر العديد من الإصدارات الخاصة بكل شركة بحيث يوجد لكل إصدار مواصفات وإمكانيات مختلفة مما ينعكس على سعر المنتج، حيث أنه يتناسب ارتفاع المواصفات مع ارتفاع السعر بشكل طردي. كما تتنافس الشركات الكبرى في العالم على إنتاج أفضل اللابتوبات من حيث النوعية وذلك بهدف السيطرة على الأسواق العالمية. خصوصًا في ظل ارتفاع الطلب على اللابتوبات من حول العالم بين جميع شرائح المجتمع.[1]

لابتوب آيسر اسبر 5

تعتبر مواصفات هذا الجهاز الرائعة السبب الرئيسي بتفوقه على الأجهزة التي تقابل فئته السعرية، حيث يملك شاشة بدقة عالية وحجم 15.6 بوصة كما تعمل هذه الشاشة بدقة  1080*1920 بكسل مما يعطي صور مميزة وألوان واضحة. بالإضافة لوجود لوحة مفاتيح مريحة وتملك إضاءة خلفية لكافة المفاتيح، إضافة إلى أن هذا الجهاز يدعم معالج جبار AMD Ryzen 3 ثنائي النواة بتردد 3.5 جيجا هرتز، مع أربع رامات للذاكرة العشوائية، وذلك حتى يتمكن المستخدم من القيام بالكثير من المهام المختلفة بمساعدة القرص الصلب السريع بسعة 128 جيجا بايت مما يساعد في فتح التطبيقات بأكبر سرعة. كما يمتلك هذا الجهاز وحدة معالجة رسوم مدمجة من نوع AMD Radeon Vega والتي تقدم رسوم مميزة، إضافة إلى ان هذا الجهاز يملك تصميم عصري وأنيق وهيكل مصنع من البولي بروبيلين مما يعطي الجهاز المزيد من الصلابة والقوة. كما يملك بطارية بعمر يصل إلى حوالي 8 ساعات بشكل متواصل، حيث يبلغ سعر الجهاز حوالي 330 دولار أمريكي.

لابتوب ديل إنسبيرون 3593

يملك هذا الجهاز مكونات داخلية مميزة من الجيل العاشر لانتل، حيث قامت شركة ديل بتحسين سلسلة inspiron المتخصصة باللابتوبات، كما يملك هذا الجهاز وحدة معالجة مركزية مميزة Intel Core i5-1035G1 رباعية النواة بتردد 3.6 جيجا هرتز مع ذاكرة عشوائية نوعها DDR4 2666 MHz RAM وسعتها 8 جيجا بايت. إضافة لسعة تخزين داخلية 256 جيجا بايت مع قرص صلب سريع، كما يملك الجهاز تصميم غير مشابه لتصاميم ديل القديمة حيث قامت الشركة بإنتاج تصميم بمظهر لائق وجذاب مع لوحة مفاتيح مريحة ولكن بدون إضاءة. بالإضافة إلى أنه يدعم نظام تشغيل ويندوز 10 بسهولة وسرعة كبيرة، وذلك بفضل قوة معالجة الجبارة. ويملك هذا الجهاز بطارية يمكن أن تعمل حتى 6 ساعات بشكل متواصل، بالإضافة إلى أنه يمكن اصطحابه لأي مكان بسهولة وذلك بسبب وزنه المناسب 2.18 كيلوجرام. حيث يبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 520 دولار أمريكي.

لابتوب ديل إنسبيرون 5585

يملك هذا الجهاز مظهر مميز وأنيق حيث يأتي بلون فضي جذاب تم تصنيعه من البلاتين، إضافة لوجود شاشة بدقة عالية وحجم 15.6 بوصة بدقة 1080*1920 بكسل كما أنها مضادة للتوهج، بالإضافة لوجود كاميرا مدمجة HD، مما يجعل تجربة استخدام برنامج سكايب على هذا الجهاز رائعة مع لوحة مفاتيح مريحة تملك إضاءة خلفية رائعة لكافة المفاتيح. كما يملك هذا الجهاز معالج قوي من نوع AMD Ryzen5 بنواة رباعية بتردد 3.7 جيجا هرتز وكارت شاشة من نوع Radeon Vega8. إضافة لسعة تخزين داخلية 256 جيجا بايت، كما يدعم نظام تشغيل ويندوز 10، إضافة لوجود بطارية يمن استخدامها حتى 6 ساعات متواصلة، ويبلغ وزن الجهاز حوالي 1.77 كيلو جرام مما يسهل عملية اصطحابه. ويبلغ سعر الجهاز حوالي 540 دولار أمريكي.

لابتوب إتش بي بافيليون 15t

يأتي هذا الجهاز المميز بشاشة تعمل باللمس وعالية الدقة بحجم 15.6 بوصة كما يعتبر هذا الجهاز متعدد المهام، حيث يملك معالج قوي نوع Intel Core i5-1035G1 بتردد 3.6 جيجا بايت، إضافة لوجود ذاكرة وصول عشوائية بسعة  512 جيجا بايت، كما يعمل بثمانية رامات ويملك قرص صلب من نوع SSD، إضافة إلى أن هذا الجهاز يملك أداء رائع وسرعة كبيرة بالاستجابة للأوامر ويمكن أن ينفذ العديد من المهام في وقت واحد، كما يملك هذا الجهاز بطارية مميزة تعمل حتى 5 ساعات بدون شحن  ووزن الجهاز مناسب جدًا حوالي 1.90 كيلو جرام. ويبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 490 دولار أمريكي.

لابتوب لينوفو ايديا باد الخاص بالأعمال

يعتبر هذا الجهاز من أفضل وأقوى الأجهزة التي يمكن استخدامها في الأعمال، حيث يتميز بشاشة ذات دقة عالية 1080*1920 وحجم 14 بوصة، كما تأتي هذه الشاشة بحواف صغيرة مما يعطي الجهاز منظر بأنه نحيف بعض الشيء حيث أن وجود هذه الزوايا أعطى المستخدم ميزة مشاهدة رائعة، إضافة إلى أنه يملك معالج رباعي النواة AMD Ryzen 5 بتردد 3.7 جيجا هرتز وكارت شاشة قوي AMD Radeon Vega 8. بالإضافة لقرص صلب من نوع SSD بسعة 256 جيجا بايت، ومن أكثر ما يميز هذا الجهاز وجود مكبرات صوت مميزة تسمح بمشاهدة الأفلام والبرامج. كما يدعم نظام تشغيل ويندوز 10 وبطارية تدوم حوالي 8 ساعات، حيث يبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 421.53 دولار أمريكي.

لابتوب ديل إنسبيرون 3000

يملك هذا الجهاز العديد من الميزات الرائعة حيث يملك معالج قوي من نوع Intel Core i5 جيل عاشر، إضافة لذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية كبيرة بسعة 1 تيرا بايت وهارد قوي بسعة 1 تيرا بايت، ومعالج رباعي النواة نوع Intel Core i5-1035G1 بتردد 3.6 جيجا بايت. كما يملك هذا الجهاز شاشة رائعة بحجم 17.3 بوصة ودقة 1080*1920. ويدعم هذا الجهاز نظام تشغيل ويندوز 10، إضافة لوجود بطارية يمكن استخدامها حتى 5 ساعات بشكل متواصل عند الشحن لمرة واحدة. ويبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 600 دولار أمريكي.

لابتوب إتش بي 15T

يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة من حيث أداء المعالج خصوًا عند فتح الألعاب والبرامج، حيث يملك كارت شاشة مميز نوع Intel UHD مما يوفر رسومات رائعة، إضافة لوجود معالج قوي نوع Intel Core i5-1035G1 مع نواة رباعية وتردد 3.6 جيجا هرتز، بالإضافة إلى أن هذا الجهاز يملك ذاكرة وصول عشوائية مناسبة حوالي 12 جيجا بايت نوع DDR4 RAM وكارت شاشة مدمج نوع Intel UHD Graphics. كما تتصف شاشة هذا الجهاز بالدقة حيث تبلغ دقتها 1920 × 1080 بكسل وحجم 15.6 بوصة ويدعم نظام التشغيل ويندوز 10. كما يملك بطارية يمكن استخدامها حتى 7 ساعات متواصلة ويبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 4.30 دولار أمريكي.

لابتوب لينوفو آيدياباد S340

يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة التي ينصح بها لطلاب الجامعة، حيث تملك شاشة بدقة عالية 1920 × 1080  بكسل وحجم 14 بوصة ومعالج مميز من نوع Intel Core i5-1035G1 FK, HM بنواة رباعية وتردد 3.6 جيجا هرتز. إضافة لوجود مكبرات صوت مزدوجة توفر فرصة مشاهدة الأفلام بشكل رائع، كما يمكن لهذا الجهاز تشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد ومهما كان نوع التطبيق. ويدعم نظام تشغيل ويندوز 10. وأكثر ما يميز هذا الجهاز هو بطاريته التي يمكن أن تدوم حتى 10 ساعات متواصلة. يبلغ سعر هذا الجهاز حوالي 500 دولار أمريكي.

أفضل لابتوب للألعاب

يعتبر جهاز Alienware M15 R3 من أفضل أنواع الأجهزة التي يمكن استخدامها في مجال الألعاب على اللابتوب، وذلك لما يملكه من ميزات رائعة وخصوصًا معالجه الجبار من الجيل العشر نوع i9-10980HK وذاكرة عشوائية تصل حتى 32 جيجا بايت مع كارت شاشة مميز ويصنف بأنه الأقوى من نوع NVIDIA GeForce RTX 2080 Super إضافة لوجود سعة تخزين هي الأفضل حيث بلغت حوالي 4 تيرا بايت نوع RAIDO وقرص صلب من نوع SSD، كما يعتبر هذا اللابتوب من أفضل إصدارات أجهزت ديل.[2]

طريقة اختيار اللابتوب العملي

يبحث الكثير من الناس عن اختيار أفضل اللابتوبات العملية بحيث يلبي طموح المستخدم بشكل جيد، حيث يوجد العديد من الأمور التي يجب أن يختارها ويتأكد منها بنفسه، وذلك حتى يتمكن من الحصول على أفضل لابتوب عملي ومناسب ومن هذه الشروط:

  • اختيار نظام التشغيل الأنسب.
  • تحديد حجم اللابتوب ووزنه.
  • تحديد حجم وحدة المعالجة المركزية.
  • الاستفسار عن نوع المعالج وهل هو يتناس مع المهام الموكلة إليه.
  • التأكد من حجم ودقة الشاشة.
  • اختيار اللابتوب الذي يملك بطارية يمكن استخدامها لأطول فترة ممكنة.
  • التحقق من لوحة المفاتيح وشاشة اللمس.
  • اختيار نوع الشركة التي قامت بتصنيع المنتج.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن افضل لابتوب عملي مع المواصفات والذي تحدثنا فيه عن أفضل اللابتوبات التي ينصح بها وأكثر الأنواع العملية بشكل مفصل، بالإضافة لأفضل لابتوب يمكن استخدامه في الألعاب وأهم الأمور الواجب التأكد منها لاختيار أفضل لابتوب عملي.

المراجع

  1. ^
    techradar.com , Best laptop 2021: top picks for every user and every budget , 18/02/2022
  2. ^
    pcmag.com , The Best Laptops for 2022 , 18/02/2022
9 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.