افضل فرشاة اسنان كهربائية 2021 للاطفال والكبار وللاسنان الحساسة

كتابة ورشة لونك -
افضل فرشاة اسنان كهربائية 2021 للاطفال والكبار وللاسنان الحساسة

افضل فرشاة اسنان كهربائية من الفرش المريحة للأسنان والتي تجعل الإنسان دائمًا نظيفة وقوية، حيث أنها تعمل على تنظيف الأسنان جيدًا وبطريقة احترافية تجعل من أي شخص يستخدمها يحب استخدامها ولا يستغني عنها، لذا سوف نعرض أفضلها في هذا المقال.

افضل فرشاة اسنان كهربائية

هناك العديد من الفرش التي تكون متاحة في الأسواق والتي تتناسب مع طبيعة كل أنواع الأسنان وأهم وأشهر هذه الفرش كالآتي:

فرشاة أسنان أورال بي جينس أكس لوكس Oral-B pro2000

تتميز هذه الفرشاة بأنها أنيقة وقوية ومزودة بتقنيات حديثة، وأهم ما يميزها أنها لها استخدامات متعددة في مختلف الأوضاع، فهي فرشاة سهلة الاستخدام حيث يتم جعلها في وضع نشط ثم الضغط عليها مجددًا ومن هنا تبدأ التدليك بطريقة قوية، كما يكون من السهل على رأس الفرشاة الذي يكون مستدير وصغير أن تقوم بتنظيف الأسنان بدقة في المناطق التي بها بكتيريا كثيرة، مثل المناطق التي تقرب من خط اللثة وحول الأضراس، وسيتم الشعور بالراحة سواء كانت اليد كبيرة أو صغيرة ويضيء مصباح تحذيري إذا تم الضغط بشدة، وتعتبر من الوظائف المفيدة لأي مستخدم جديد لتلك الفرشة، كما أنها تمتاز بسعرها المعقول.
وهناك عدة أسباب تجعل أي شخص يشتري هذه الفرشاة وهي كالتالي:-

  • تحتوي الفرشاة على محرك قوي ذات فعالية بقدرة 8000 من التذبذبات و40000 نبضة في الدقيقة.
  • تتميز بالمتانة.
  • تتميز بسهولة حملها.
  • يمكن القيام بتخزينها بطريقة سهلة في أي مكان مفضل.
  • ليست مكلفة.
    لذا فإن الفرشاة قد حصلت على تقييم ومراجعة إيجابية فعن طريق ذلك تتصدر القائمة، فإن كنت تريد واحدة فهذه الأفضل.

فرشاة أسنان فرشاة أورال بي جنيس 9000

فرشاة Oral-B Genius 9000 ليس من السهل تجاهلها ولكنها من أحسن الاختيارات، فهي تحتوي على تصميمات رائعة وجذابة وفريدة من نوعها، كما أنها تعمل على إتاحة تجارب جيدة تجعل الشخص يفكر في شراء هذا النوع لكي ينظف أسنانه، فتحتوي الفرشاة على عدد مختلف من البرامج التي يمكن التنقل بينها بطريقة سهلة من خلال الضغط على الزر المخصص، وأفضل وضع هو التنظيف الطبيعي والتنظيف بين الأسنان.
ويلجأ البعض لشراء هذه الفرشاة لعدة أسباب هي كالتالي:-

  • مدعومة بمحرك دوران 10500 من القوة و40000 من النبضات خلال دقيقة.
  • تعمل على توفير 6 أوضاع للتنظيف.
  • من السهل حملها واستخدامها.
  • تتسم بالمتانة والصمود لعدة سنوات.
  • تكون من النوع العملي والفعال.
  • يمكن أن يتم تخزينها في حقيبة السفر واستخدامها عند الحاجة لها.

وتعتبر هذه الفرشاة من أكثر الفرش مبيعًا وتحصد للتقييم والمراجعة الإيجابية، وذلك بسبب تصميمها الأنيق وقدرتها وأدائها الرائع لتنظيف الأسنان بطريقة ناعمة ومرنة.

شاهد أيضًا: مخترع فرشاة الاسنان .. التسلسل الزمني لاختراع فرشاة الاسنان

فرشاة أسنان فيليبس سونيكير دايموند كلين

Phillips sonicare Diamond هذه الفرشاة سوف تجعل الفم يرتعش بسبب قدرة المحرك العالية التي تم تزويد هذا الطراز بها، وهذا يعتبر جيد لبعض الناس ولكن بعض آخر من الناس سيشعر بعدم الراحة، ومع مرور الوقت سوف يتم الاعتياد عليها، حيث أن قدرة المحرك 31000 دورة اهتزازية خلال دقيقة فإنه من الأفضل جعل الفم مغلق لكي لا يتم رش المعجون في الحمام.

تعمل الفرشاة على توفير تقنية تقوم بدفع السائل بين الأسنان وعلى طول خط اللثة، لذا بعد أيام قليلة سوف يتم الاستمتاع بالفرشاة ويتم الشعور بنظافة الفم وانتعاشه، حيث كانت شركة فيليبس تعتاد على تصميم بعض من فرش الأسنان التي تكون ذات جاذبية وليس هذا في قدرتها وأدائها ولكن في الجاذبية والجمال لها.

وقد قامت الشركة بتزويدها ببطارية عمرها طويل الأمد وممتازة كما تم تزويدها بزجاج يعمل مثل محطة شحن لاسلكي، وهو من الحلول الأنيقة والعملية من جميع مصادر الطاقة 110 و 230 فولت، وتأتي الفرشاة مع حقيبة سفر ويمكن شحنها عن طريق USB  وهو من الحلول العملية والجيدة، لذا فإنه من الجيد حيث لن يكون هناك اضطرار أخذ شاحن خلال السفر.

وتتميز الفرشاة بأنها خفيفة نوعًا ما ولديها قبضة رائعة وتم تصميمها بأشكال مريحة ومثالية ومن السهل أن تصل إلى الأضراس وبقية الأماكن التي من الصعب الوصول إليها، ويتوفر فيها مؤقت يكون مدمجًا ليتم إخبار المستخدم حين الانتهاء من تنظيف الفم، وبالرغم من أنه ليس عملي مثل بقية الموديلات التي تكلف الكثير، ولكن يبقى يعمل جيدًا وبسلاسة.

ومن أهم المميزات التي تدفع أي شخص لشراء هذه الفرشاة ما يلي:

  • تحتوي على محرك قدرته 31000 دورة في الدقيقة.
  • تتوفر فيه 5 أوضاع مختلفة يمكن الاختيار من بينها ما يناسب طبيعة الأسنان.
  • تتميز بالسهولة في الاستخدام.
  • تتسم بأنها مريحة وأنيقة.
  • ليست مكلفة.
  • تكون مدعومة بتصميم أنيق وجميل.

لذا فإن كنت تحتاج إلى فرشاة جميلة أو لها قدرة عالية، فهذه نجحت في جمع كل المميزات التي تجعلها من الأفضل استخدامها.

أفضل فرشاة أسنان للأسنان الحساسة

هناك العديد من الفرش التي تساعد على غسل الأسنان الحساسة بدون أي آثار سلبية أو إحداث أية جروح في اللثة وهي كالآتي:-

فرشاة أسنان Oral-B PRO 4000 3D

تعتبر هذه الفرشاة من أهم فرش الأسنان الكهربائية التي تستحق بجدارة أن تكون أول القائمة من أفضل فرش الأسنان الحساسة، فهي تعتبر من المنتجات التي تكون محترفة كثيرًا، حيث تعتبر شركة أورال بي عالمية وتعمل على الاعتماد على أفضل وأحدث التقنيات في عملية تنظيف الأسنان وعملية العناية بصحة الفم.

فرشاة أسنان سنسوداين

تتميز هذه الفرشاة بأنها تحتوي على رأس ناعم وصغير، ولديها مقبض غير منزلق، وتكون لديها شعيرات ناعمة تكون على شكل دائرة من الأطراف، تناسب كثيرًا الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان، ومتوفر منها أنواع عديدة وهي كما يلي:

  • فرشاة أسنان سنسوداين بروتكت: وهي التي تكون مزودة بطبقة مرنة التي تساعد على حماية مينا الأسنان وهي عبارة عن الطبقة الخارجية التي تقوم بتغطية الأسنان وتعمل على حمايتها.
  • فرشاة أسنان Sensitive : وتكون لطيفة على الأسنان الحساسة واللثة الطرية.
  • فرشاة أسنان Multi care : وهي التي لديها رأس علي شكل قبة لكي تتكيف مع المناطق التي تكون حساسة علي الأسنان واللثة.
  • فرشاة أسنان Gum care: وهي التي تكون متخصصة في تنظيف الأسنان ذات اللثة الملتهبة.
  • فرشاة كومبليت: وقد تم تصميمها مخصوص لكي تنظف سطح الأسنان وحول خط اللثة.

فرشاة سيجنال للأسنان الحساسة

تحتوي هذه الفرشاة على شعيرات دقيقة وناعمة، والمزودة بنوعين من الشعيرات وهي شعيرات من النايلون لكي تنظف سطح الأسنان، وشعيرات من البوليستر.

كولجيت سليم سوفت

تحتوي على شعيرات رفيعة تعمل على تنظيف اللثة والمناطق الموجودة بين الأسنان بطريقة عميقة ولطيفة.

شاهد أيضًا: افضل انواع لصقات كرست لتبييض الاسنان

أفضل فرشاة كهربائية للأطفال

إن فرشاة الأسنان الكهربائية تقوم بمنح الطفل العناية الفائقة التي تعمل على مساعدته لكي يطور عاداته الصحية بكثرة خلال عملية تنظيف الأسنان، ولكن لا يمكن الاعتماد عليها فقط، ويجب أن يتم المراقبة من خلال البالغين والحرص تنظيف الأسنان جيدًا، لكي تحافظ على أسنان الطفل، وتكون سليمة دون أن يحدث فيها تسوس أو اصفرار، ومن أفصل فرش الأسنان الكهربائية التي هي مصممة من أجل الأطفال، ما يلي:-

فرشاة أسنان أورال بي Oral-B Stages power

تتمتع هذه الفرشاة بتصميمها الرائع والأنيق كما أنها سهلة في الاستخدام، وأهم ما يميز فرشاة أورال بي الكهربائية للأطفال ما يلي:

  • تحتوي على بطارية تدوم لـ 7 أيام وتقبل الشحن.
  • بها شعيرات ناعمة كثيرًا لكي تناسب الأطفال حتى عمر ال 8 سنين.
  • من الممكن أن يتم تحميل تطبيق يساعد الطفل على غسل أسنانه بكفاءة.
  • التمتع بحركة من الدوران التي تتذبذب لكي تنظف بطريقة عميقة.
  • متوفر بها مؤقت دقيقتين لكي يتوقف الطفل عن تنظيف أسنانه.

فرشاة أسنان Phillips sonicare للأطفال

تحتوي على ألوان جميلة وبها نظام توقيت، ولها حجمين مختلفين من رأس الفرشاة ومن الممكن أن تستبدل، ويتم شحنها عن طريقUSB ،   كما تعمل علي إظهار ابتسامة الطفل بعد أن ينتهي من التنظيف، حيث تعتمد في صنعها علي السيليكون، وتكون مادة لطيفة على الأسنان واللثة ومتينة لحمايتها من العض، ويعمل السيليكون على عدم تكون بكتيريا على الفرشاة لكي لا تنتقل إلى فم الطفل.

فرشاة أسنان Colgate للأطفال

تحتوي على العديد من الألوان وشخصيات الكرتون، بها نظام ليضبط الوقت، ويوجد بها رأسين يمكن استبدالهم، وتعمل بنظام البطارية، كما أن سعرها جميل، وتعمل على التنظيف العميق، ولقد صممت لكي تكون سهلة للاستخدام.

مميزات فرشاة الأسنان الكهربائية

من أهم ما يميز فرشاة الأسنان الكهربائية عن الفرشاة العادية ما يلي:-

  • تتميز فرشاة الأسنان الكهربائية بقدرتها العالية على إزالة الجير من الأسنان بطريقة ناجحة وسريعة عن أي فرشاة تقليدية مع السهولة الكبيرة التي تتمتع بها عن أي فرشة عادية.
  • يوجد عدة أنواع منها لكي يناسب طبيعة الأسنان واللثة، ومن السهل العثور عليها لكي تتوافق مع احتياج الشخص وصحة الأسنان.
  • هذه الفرشاة من الفرش التي تتمتع بوضعية الشعيرات المتطورة وتحتوي على زاوية 16 درجة لكي توفر ديناميكية كبيرة وذات فاعلية لكي تصل لجميع المناطق في الفم، كما أنها تمتلك القدرة على إزالة كل التصبغات بنسبة 100% وذلك يعمل على تقليل تآكل المينا التي تكون بسبب حدوث حساسية في الأسنان.
  • كما تعمل على توفير عناية كبيرة في اللثة من خلال التدليك والتنظيف المحترف مع تجنب الضغط المتزايد الذي يعمل على تقليل انحسار اللثة وتورمها، كما يساعد على العودة لوضعها الطبيعي، وتحتوي على 4 وضعيات لعملية التنظيف منها وضعية الأسنان الحساسة ووضعية العناية باللثة وكلاهما يعملان على التخلص تمامًا من الحساسية التي توجد في الأسنان، كما تعمل على التبييض والتألق.

 طريقة استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

عند استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • القيام بوضع معجون الأسنان على رأس الفرشاة والعمل على مسك الفرشاة بزاوية 45 درجة مثل استخدام الفرش العادية.
  • بعد ذلك القيام بتشغيل الفرشاة ونقلها من سن إلى أخرى، حيث أن هناك فرش أسنان كهربائية تحتوي على رؤوس صغيرة تعمل على تنظيف سنة واحدة في كل مرة وتعتمد على حجم السنة.
  • يجب أن يتم توجيه الفرشاة الكهربائية إلى السطح الأمامي والخلفي وسطح المضغ لكل سنة.
  • يجب الاستمرار بعملية التنظيف لمدة دقيقتين تقريبًا لكي يتم التأكد من أنه تم تنظيف كل سنة جيدًا.
  • بعد أن يتم الانتهاء من عملية التنظيف بالفرشاة يجب أن يتم شطف رأس الفرشاة بالمياه وتركه إلى أن يجف.

ما هي عيوب فرشاة الأسنان الكهربائية

هناك العديد من العيوب بالفرشاة بالرغم من مميزاتها العديدة ومن عيوبها الآتي:

  • ثمن الفرشاة الكهربائية مرتفع جدًا وذلك بالمقارنة مع الفرشاة العادية، ويكون سعرها ما بين 15 إلى 120 دولار وذلك حسب الإمكانيات.
  • إصدار صوت عالي من الفرشاة الكهربائية، فينبذها بعض الناس بسبب هذا الصوت والاهتزاز.
  • الفرشاة الكهربائية لا تقوم بإفادة الأسنان الحساسة، ولكن تؤثر عليها بطريقة سلبية بسبب الشعيرات التي تكون حادة أو الاهتزاز الدائم.
  • تتطلب الفرشاة الكهربائية عناية خاصة لأن طبيعتها في الصنع تحتاج ذلك، فيجب تنظيفها وتعقيمها باستمرار خاصة في أوقات السفر.[1]

وفي النهاية نكون قد عرضنا افضل فرشاة اسنان كهربائية سواء للكبار أو للأطفال حيث تتميز الفرشاة الكهربائية بأنها تتناسب مع كل أنواع الأسنان سواء اسنان البالغين، أو الأطفال، أو الأسنان الحساسة، وكذلك الأسنان الملتهبة، لذا يقبل الكثير على اقتنائها.

المراجع

  1. ^
    kidzaniadental.com , The Advantages and Disadvantages of an Electric Toothbrush for Your Child , 22-3-2021
25 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.