افضل غسول للوجه واسعارهم بالريال السعودي

كتابة ورشة لونك -
افضل غسول للوجه واسعارهم بالريال السعودي

افضل غسول للوجه واسعارهم بالريال السعودي التي تعد من أهم خطوات العناية بالبشرة، أيًا كان نوع البشرة ينبغي اتباع روتين يومي خاص بها يوفر لها العناية ويعوضها نقص بعض العناصر الهامة التي تسبب العديد من المشاكل وجدير بالذكر أن بشرة الوجه أكثر حساسية من باقي الجسم مما يتطلب عناية فائقة بها.

افضل غسول للوجه واسعارهم بالريال السعودي

غسول الوجه هو منتج خاص بالوجه وهو أول خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة لقدرته على إزالة الأوساخ والشوائب وكذلك بقايا الجلد الميت من على الوجه، هناك مجموعة كبيرة من غسول الوجه لكل نوع من أنواع البشرة وأكد الأطباء على ضرورة ملائمة الغسول لطبيعة البشرة حتى لا تسبب نتائج عكسية للبشرة، الغسول الخاص بالبشرة الدهنية يختلف عن غسول البشرة الجافة يختلف عن البشرة المختلطة وهكذا.

شاهد أيضًا: أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة بالصور والأسعار 2021

 افضل غسول للبشرة الدهنية

يعمل غسول الوجه الخاص بالبشرة الدهنية على تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ والبكتيريا وبقايا الجلد الميت، تقترن البشرة الدهنية دائمًا بظهور حب الشباب لذا فإن اختيار الغسول المناسب للبشرة الدهنية يساعد في التخلص من هذه المشكلة المزعجة بشكل نهائي كما يعمل على موازنة الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة والحد منها دون أن ينتج عنه جفاف البشرة ويفضل أن يحتوي الغسول على مادة البانثينول التي تمنع جفاف البشرة وخلاصة العرق سوس التي تقضي على آثار حب الشباب.

غسول بيوديرما سيبيوم

غسول خالي من الصابون والبارابين لذا يكون ملائمًا للبشرة الدهنية حيث يعمل على تهدئة التهابات البشرة كما ينظف البشرة بعمق ويقضي على الشوائب والبكتيريا والأوساخ لاحتوائه على حمض الجليكوليك كما يحتوي على الساليسيلات التي تتحكم في إفراز الزيوت إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة، يبلغ سعره حوالي 94 ريال سعودي.

غسول النيم من هيمالايا

غسول غني بمكوناته العشبية المميزة القادرة على إزالة زيوت الوجه الزائدة والأوساخ والشوائب التي تسد المسام كما يحتوي على خلاصة النيم والكركم التي أكدت الدراسات فعاليتها في القضاء على مشكلة حب الشباب، يعد الكركم بمثابة مطهر طبيعي لذا فإن استخدامه يعيد الحيوية والنضارة للبشرة ويعمل على توحيد لون البشرة، يبلغ سعره حوالي 33 ريال سعودي.

غسول فيتشي

ينظف البشرة بعمق وفعالية ويقضي على زيوت البشرة الزائدة نظرًا لاحتوائه على حمض الساليسيليك كما يعيد نضارة البشرة ويطهرها من الملوثات الخارجية ويتركها أكثر انتعاشًا ونضارة إضافة إلى أنه لا يعمل على تهيج البشرة لذا يناسب البشرة الحساسة حيث أكد الأطباء على اختباره معمليًا من قبل العديد من أطباء الجلد، يبلغ سعره حوالي 99 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية

غسول نيتروجينا

أشار الكثير من مستخدميه إلى قدرته الكبيرة في الحد من المسام المتضخمة كما يخلص البشرة من اللمعان المبالغ فيه نظرًا لقدرته على إزالة زيوت البشرة الزائدة دون أن يسبب جفاف البشرة كما يمكن استخدامه بشكل يومي لأنه يحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة يبلغ سعره حوالي 35 ريال سعودي.

غسول لاروش بوزيه

غسول فعال في إزالة الدهون والأوساخ في البشرة الدهنية لاحتوائه على بيكولينات الزنك كما ينظف البشرة بعمق لاحتوائه على جل عالي الرغوة حيث يجعل البشرة منتعشة خالية من الأوساخ والشوائب كما أشار البعض إلى إمكانية استخدامه كغسول للجسم كله إضافة إلى أنه يناسب البشرة الدهنية والحساسية أيضًا، يبلغ سعره حوالي 112 ريال سعودي.

غسول الوجه للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية فائقة نظرًا لتعرضها للكثير من المشاكل المزعجة أهمها مشكلة حب الشباب لذا يفضل استخدام غسول ملائمة للبشرة الدهنية، ومنها:

  • غسول CeraVe: يحتوي على تركيبة مميزة قادرة على إزالة الزيوت وتنظيف البشرة كما يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب البشرة، يبلغ سعره حوالي 71 ريال سعودي.
  • غسول هيمالايا: تركيبة عشبية مميزة من الليمون والعسل، يعمل الليمون على ترطيب البشرة بينما يعمل العسل على تنظيف البشرة بعمق إضافة إلى إزالة الرؤوس السوداء، يبلغ سعره حوالي 24 ريال سعودي.
  • غسول سيتيال: أثبت فعاليته في القضاء على مشكلة حب الشباب والبثور والتصبغات الجلدية كما يستطيع التخلص من آثار الكلف والنمش في الوجه، يبلغ سعره حوالي 20 ريال سعودي.
  • غسول بيوريه: يعمل على إزالة الدهون الزائدة في الوجه والقضاء على آثار حب الشباب نظرًا لاحتوائه على الفحم النقي إضافة إلى حمض الساليسيليك، يبلغ سعره حوالي 57 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كيفية استخدام الغسول للمنطقه الحساسة

أفضل غسول للبشرة الجافة

ينصح أطباء الجلد بتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة لأنها تعمل على زيادة جفاف البشرة الأمر الذي يعرضها للالتهاب الشديد والحكة والاحمرار، تحتاج البشرة الجافة إلى عناية فائقة واهتمام خاصة في فصل الشتاء نظرًا للجفاف الشديد التي تتعرض له البشرة لذا يفضل استخدام غسول ملائم للبشرة الجافة بشكل يومي.

غسول جونسون

غسول كريمي ناعم خالي من الصابون أثبت فعاليته في التخلص من بقايا خلايا الجلد الميت والشوائب ويعيد للبشرة نضارتها وحيويتها وينظف المسام ويقشر البشرة بلطف كما يحتوي على مجموعة من المكونات الطبيعية المرطبة وأهمها  الجلسرين التي تعوض جفاف البشرة الشديد خاصة في فصل الشتاء، يبلغ سعره حوالي 30 ريال سعودي.

غسول غارنييه

غسول مرطب للبشرة الجافة لاحتوائه على العسل وخلاصة الزهور كما يزيل الشوائب ويغذي البشرة ويعوض النقص الشديد في بعض المكونات والعناصر الطبيعية كما يستخدمه البعض كمزيل للمكياج ماعدا مكياج العيون، يفضل تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية الضارة مثل العطور لأنها تزيد من جفاف البشرة يبلغ سعره حوالي 34 ريال سعودي.

غسول دوف

ينظف مسام البشرة الجافة بعمق لاحتوائه على رغوة عالية كثيفة تتغلغل في مسام البشرة وتنظيفها بعمق كما يحتوي على جل مرطب يعوض جفاف البشرة الشديد كما يمد البشرة بالعديد من العناصر الهامة التي تغذيها بعمق وتتركها أكثر نضارة وإشراقه ويزيل مستحضرات التجميل ويخلص البشرة من الحكة والبقع، يبلغ سعره حوالي 55 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: افضل غسول للبشرة الدهنية .. أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية

غسول نيفيا

منظف لطيف على البشرة الجافة لاحتوائه على زيت اللوز الذي يعد من أفضل المنظفات على الإطلاق، يتميز بتركيبة خفيفة على البشرة يترك البشرة أكثر حيوية ونضارة لذا يصفه البعض على أنه أفضل غسول للبشرة الجافة إضافة إلى أنه غسول معتمد بشهادة الكثير من أطباء الجلد، يبلغ سعره حوالي 50 ريال سعودي.

أفضل غسول للبشرة المختلطة

يحقق هذا الغسول التوازن بين احتوائه على مكونات طبيعية تنظف البشرة بعمق وتساعد في التخلص من الزيوت الزائدة في بعض مناطق الوجه التي تعمل على سد المسام الأمر الذي ينتج عنه ظهور الحبوب والبثور السوداء حيث يحتوي على حمض الساليسيليك ومجموعة من المقشرات الطبيعية الخفيفة كما يحتوي على الجلسرين والألوفيرا التي ترطب البشرة وتعيد لها النضارة.

غسول برو اكتيف

ينظف بعمق لاحتوائه على البنزويل بيروكسيد الذي يستطيع اختراق المسام وينظفها بعمق ويقضي على البكتيريا والشوائب التي تسبب حب الشباب والبثور السوداء ويزيل آثار الجلد الميت كما يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعمل على ترطيب ونعومة البشرة وتهدئتها كما يعالج التهابات البشرة لاحتوائه على البابونج، يبلغ سعره 123 ريال سعودي.

غسول إستي لودر

يقلص حجم مسام الوجه وينظف البشرة بعمق من كل الأوساخ والأتربة والشوائب كما يحد من إفراز الدهون في البشرة ويعطي الترطيب للبشرة المختلطة حتى لا تتعرض للجفاف الشدي، مما يسبب لها الالتهابات والاحمرار في بعض الأحيان، يترك هذا الغسول البشرة نظيفة ويعيد لها الحيوية والنضارة التي تحتاجها، يبلغ سعره حوالي 160 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: افضل غسول للمنطقة الحساسة للبنات

غسول بوندس

غسول فريد من نوعه لاحتوائه على الكثير من المواد المرطبة التي تفيد البشرة المختلطة حيث أكدت الدراسات أنه يتكون من أكثر من 50% مرطب الأمر الذي يجعل مستخدميه لا يحتاجون للترطيب الدائم حيث يمدهم هذا الغسول بالترطيب اللازم كما ينظف البشرة بعمق ويتركها خالية من كل الأوساخ والشوائب، يبلغ سعره حوالي 76 ريال سعودي.

أفضل غسول للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية فائقة لمنع تهيج البشرة، فيما يلي عرض مجموعة من أفضل أنواع الغسول الذي يلائم البشرة الحساسة:

  • غسول سيباميد: غسول لطيف على البشرة لعدم احتوائه على الصابون والمواد القلوية الضارة كما يحتوي على فيتامين ب 5 ويبلغ سعره حوالي 30 ريال سعودي.
  • غسول cetaphil: غسول خالي من العطور والمواد الكيميائية لذا يعد اختيار مثالي للبشرة الحساسة حيث أشار البعض إلى إمكانية استخدامه للبشرة والجسم كله يبلغ سعره حوالي 130 ريال سعودي.
  • غسول أفين للبشرة الحساسة: يعمل هذا الغسول على تهدئة البشرة حيث يمدها بالعناصر التي تحتاج إليها كما أثبتت الدراسات أنه آمن جدًا على الأطفال، يبلغ سعره حوالي 170 ريال سعودي.

طريقة استخدام غسول الوجه

أشار أطباء الجلد إلى الطريقة الصحيحة التي يفضل اتباعها في استخدام غسول الوجه وتتمثل في:

  • يبلل الوجه بالماء الفاتر حتى تتفتح المسام مما يساعد في تنظيفها.
  • يتم وضع كمية مناسبة على الأصابع وتوزع على الوجه.
  • يفضل تدليك الغسول بحركات دائرية لمدة دقيقتين على الأقل.
  • تجنب ملامسة الغسول للعين.
  • يشطف الوجه جيدًا بالماء البارد ثم يجفف برفق باستخدام منشفة قطنية ناعمة.
  • يفضل استخدام الغسول مرتين صباحًا ومساءً.

شاهد أيضًا: افضل غسول للبشرة الدهنيه

طريقة اختيار غسول الوجه

أفضل غسول للوجه هو الغسول الذي يناسب طبيعة البشرة، يمكن توضيح ذلك من خلال النقاط التالية:

  • تحتاج البشرة الدهنية إلى غسول قادر على إزالة الدهون والزيوت الزائدة من البشرة وأن يكون خالي من الزيوت.
  • تحتاج البشرة الجافة إلى غسول كريمي مرطب غني حتى يعوض النقض الشديد التي تتعرض له البشرة الجافة.
  • تحتاج البشرة المختلطة إلى غسول قادر على التعامل بفاعلية مع المناطق الدهنية وكذلك المناطق الجافة.
  • تحتاج البشرة الحساسة إلى غسول لطيف خفيف على البشرة حتى لا يسبب تهيج البشرة.

في نهاية مقال افضل غسول للوجه واسعارهم بالريال السعودي حيث تم التعرف على مجموعة كبيرة من غسول الوجه حسب طبيعة البشرة مع عرض أفضل أنواع الغسول المناسب لكل من البشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة المختلطة والحساسة، وتوضيح الطريقة الصحيحة لاستخدام الغسول وطريقة اختيار غسول الوجه المناسب.

108 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.