افضل حبوب للشعر

كتابة ورشة لونك -
افضل حبوب للشعر

افضل حبوب للشعر ، يُقال أنّ الشّعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها لذلك تولي كل امرأة عناية خاصة بشعرها، وتبحث دومًا عن أي منتج قد يساهم في علاج مشاكل الشعر، وفي مقال اليوم سنتعرف على أفضل الحبوب التي تساعد في التخلص من مشاكل الشعر واستعادة حيويته ولمعانه.

أسباب مشاكل الشعر الشائعة

تقف العديد من الأسباب وراء مشاكل الشعر، فعلى سبيل المثال تلعب الحالة النفسية والإجهاد الكبير دور في المعاناة من تساقط الشعر وخفته، كذلك يلعب العمر دور في ذلك، كما يمكن أنّ يكون تساقط الشعر ناتج عن مرض ما، وبالنسبة للمرأة فإنّ العديد من النساء اشتكين من مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة، وعندما نتحدث عن جفاف الشعر وخشونته فإنّ هناك عدة أسباب تقف وراء ذلك نذكر منها استخدام صبغات الشعر خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الأمونيا، واستخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكحول والكبريتات، ولا ننسى تصفيف الشعر بالحرارة، كما يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تقصف الشعر التي يعود سببها لاستخدام منتجات شعر ضارة، وإهمال غسل الشعر، واستخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة، لذلك من الضروري تناول بعض الفيتامينات والمعادن التي تساهم بتخليص الشعر من مشاكله[1][2].

شاهد أيضًاما هي طرق علاج تساقط الشعر للرجال

افضل 9 حبوب للشعر ستدهشكم النتائج عند الالتزام بها

فيما يلي سنتعرف على أبرز الحبوب التي تعالج مشاكل الشعر المختلفة، وهي كالتالي[3][4]:

حبوب ماتريكس 5000

تحتوي هذه الحبوب على ثاني أكسيد السيليكون والبيوتين، وهما من المكونات التي تعمل على تقوية الشعر والأظافر والجلد، إذا تحمي هذه الحبوب الشعر من التكسر وبالتالي المساعدة في نموه.

يجب تناول حبوب ماتريكس مرة واحدة يوميًا ولمدة أشهر للحصول على نتائج مُرضية.

فيتامينات ميلل اورجانيكس

تتميز هذه الحبوب بمزجها بين الأعشاب الطبيعية والمعادن والأحماض الأمينية، لتعمل هذه المكونات معًا للحفاظ على شعر أقوى وأكثر كثافة، كما تعالج هذه الحبوب على وجه التحديد مشكلة تساقط الشعر وبطىء نموه.

حبوب سوبر هير

يُعد الإجهاد من أبرز العوامل التي تقف وراء تساقط الشعر، لذلك طور الكيميائيون وأخصائي الشعر حبوب سوبر هير التي من شأنها التحكم بمستويات التوتر، تحتوي هذه الحبوب على مصادر نباتية مثل الجينسنغ و الاشواغاندا العضوية، وهما من المكونات التي تحافظ على توازن هرمونات الجسم، والتقليل من تأثيرات الإجهاد.

حلوى هير سويت هير

ما يُميز هذه الحلوى بأنها تحتوي على مصادر طبيعية بنسبة 100% وهذا يعني أنها خالية تمامًا من المكونات المعدلة وراثيًا، كما أنها خالية من المواد الحافظة والغلوتين، تعمل هذه الحبوب على تقوية جذور الشعر وتعزيز الأصباغ الطبيعية.

كبسولات تعزيز الجمال

تحتوي العبوة الواحدة من هذه الحبوب على 90 كبسولة، تتميز هذه الحبوب باحتوائها على البروتينات الحيوية وهو المكون الأساسي لصحة الشعر والمفاصل والعظام والجلد، كما تحتوي هذه الحبوب على الكولاجين والبيوتين وفيتامين سي.

حبوب لوف بيوتي أند بلنت

تحتوي هذه الحبوب على فيتامينات نباتية مُدعمة بحمض الفوليك أسيد والبيوتين وفيتامين ب 12 وفيتامين د واليود، لذلك فهي من أفضل الحبوب التي تساعد على ترطيب جذور الشعر وتغذيتها.

حبوب أولي

تحتوي حبوب أولي على حمض الفوليك أسيد والكيراتين والبيوتين، وهي حبوب تُستخدم يوميًا وتساعد الشعر الجاف والمتقصف على استعادة حيويه.

حبوب ون أدي

صممت هذه الحبوب لتستفيد منها النساء الحوامل أو اللواتي يرغبن بالحمل، تحتوي هذه الحبوب على جميع الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لنموه.

فيتامين د 3

تعالج هذه الحبوب مشكلة تساقط الشعر التي عادةً ما تعاني منها النساء بعد المرور بظروف استئنائية صعبة كالإجهاد النفسي أو الولادة أو الإرهاق، يوصي خبراء الجلد دومًا بفيتامين د 3 لدوره في إنتاج بصيلات شعر جديدة.

أهم ما يميز هذه الحبوب بأنها خالية من المواد الحافظة والأصباغ والغلوتين.

شاهد أيضًاأفضل امبولات لتطويل الشعر

أفضل 7 أنواع من الأطعمة التي تعزز نمو الشعر

قد لا يكون بمقدرة الجميع شراء حبوب للحفاظ على صحة الشعر وتعزيز نموه، لذلك رغبنا بتعريف الجميع بأفضل الأطعمة التي يساعد تناولها في تعزيز نمو الشعر والمحافظة على صحته، وتشمل هذه الأطعمة ما يلي[5]:

  • البيض، وهو مصدر طبيعي للبيوتين والبروتين وهما من أفضل العناصر المغذية للشعر.
  • السبانخ، يعد السبانخ من الخضار الورقية الغنية بالحديد والفوليك أسيد وفيتامين  A و C، ولا ننسى بأن الحديد مصدر غني بالحديد، لذلك يساعد السبانخ في تعزيز نمو الشعر وترميمه.
  • البطاطا الحلوة، تعد البطاطا الحلوة من الخضار الغنية بالبيتا كاروتين، يحول الجسم هذا المركب إلى فيتامين أ الذي يعد من أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة الشعر.
  • الأفوكادو، الأفوكادو من الفواكه اللذيذة التي يحبها الجميع، وهي ليست لذيذة فحسب بل تعد مصدر غني بالدهون الصحية، ومصدر ممتاز لفيتامين هـ الذي يعرف بفائدته بتعزيز نمو الشعر، كما يحتوي الأفوكادو على فيتامين E الذي يعد أحد أهم مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج الإجهاد التأكسدي.
  • المكسرات، تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الفيتامينات منها الزنك، وفيتامين ب، وفيتامين هـ، كما تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، وهذه المكونات ترتبط بعلاج تساقط الشعر.
  • الفلفل الحلو، من أهم المعلومات التي يجهلها الناس عن الفلفل الحلو بأن حبة واحدة من الفلفل الحلو ذو اللون الأصفر يحتوي على 5.5 ضعف كمية فيتامين سي التي تحتويه حبة من البرتقال، وتكمن أهمية فيتامين سي للشعر بقدرته على تقوية بصيلات الشعر، والمحافظة عليه من التساقط.
  • الأسماك الدهنية، تحتوي الأسماك الدهنية كالرنجة والماكريل والسلمون على نسبة عالية من أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي له دور في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه، وبدلًا من تناول هذه الأسماك يمكن استبدالها بمكمل زيت السمك فهو أثبت فعاليته بعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته.

شاهد أيضًاكريم بانثينول لفرد الشعر الخشن وأهم فوائد كريم بانثينول للشعر

نصائح للعناية بالشعر مُقدمة من الخبراء

بعيدًا عن الحبوب والأطعمة سنذكر مجموعة من النصائح الهامة التي يقدمها خبراء الشعر والتي من شأنها حماية الشعر وتعزيز نموه، فيما يلي أهم هذه النصائح[6]:

  • الالتزام بغسل الشعر بشامبو خالي من المواد الكيميائية، ومن أبرز المواد الكيميائية التي عادةً ما تتواجد في الشامبو الكبريتات والبارابين وهي التي تمنح الشامبو الرغوة التي نلاحظها.
  • استخدام بلسم مناسب للشعر.
  • غسل الشعر بانتظام، فغسل الشعر يساعد بتخليص فروة الرأس من الزيوت والأوساخ، ينصح الخبراء أصحاب الشعر الجاف الاكتفاء بغسله مرتين أسبوعيًا.
  • تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية، كزيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع زيت اللوز فهي تغذي الشعر وتحافظ على رطوبته ولمعانه.
  • شرب ما لا يقل عن 3 لتر من الماء يوميًا.
  • قص أطراف الشعر كل 6ـ 8 أسابيع.
  • ارتداء قبعات الشعر عند الخروج في الشمس، فأشعة الشمس تسبب جفاف الشعر وتلفه مع مرور الوقت.
  • تناول الأطعمة الصحية.
  • تجنب غسل الشعر بماء ساخن واستبداله بماء فاتر.
  • التقليل من تصفيف الشعر باستخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة كأجهزة التمليس ومجففات الشعر.
  • استخدام مشط  شعر ذو أسنان واسعة عند تسريح الشعر.
  • ترك الشعر يجف بطريقة طبيعية.

افضل حبوب للشعر ، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل الحبوب التي تعزز نمو الشعر وتحميه من التساقط والجفاف، كما تحدثنا عن أهم الأطعمة التي تعزز نمو الشعر وتحافظ عليه وفي النهاية قدمنا أهم النصائح للحفاظ على الشعر، نتمنى أنّ يكون مقالنا مفيدًا للجميع.

المراجع

  1. ^
    aad.org , HAIR LOSS: WHO GETS AND CAUSES , 25/09/2021
  2. ^
    healthline.com , How to Style Frizzy, Curly Hair , 25/09/2021
  3. ^
    prevention.com , 12 Best Vitamins and Supplements to Help Hair Grow, According to Dermatologists , 25/09/2021
  4. ^
    harpersbazaar.com , The Best Hair Growth Vitamins For Longer, Stronger Hair , 25/09/2021
  5. ^
    healthline.com , The 14 Best Foods for Hair Growth , 25/09/2021
  6. ^
    skinkraft.com , Top Hair Care Tips Straight From The Experts , 25/09/2021
88 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.