افضل بخاخ لانبات الشعر

كتابة ورشة لونك -
افضل بخاخ لانبات الشعر

افضل بخاخ لانبات الشعر، يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي يعاني منها الرجال والنساء حيث يرجع السبب للكثير من العوامل التي تؤثر على صحة الشعر مثل فقر الدم وسوء التغذية والتعرض لمدة طويلة لأشعة الشمس الضارة، ويوجد الكثير من مستحضرات التجميل التي تباع في المتاجر والصيدليات والتي بدورها تحد من تساقط الشعر وتعيد إنباته، ويعد بخاخ الشعر من أفضل المنتجات الفعالة، لذا سنتحدث في هذا المقال عن أفضل بخاخ لإنبات الشعر.

افضل بخاخ لانبات الشعر

يعتبر البخاخ من أفضل المستحضرات الرائعة لانبات الشعر والحد من الصلع وتساقط الشعر التي قد تعاني منها المرأة والرجل، حيث يعد البخاخ المنبت للشعر من المستحضرات سهلة الاستخدام كما أنها أكثر فعالية، ويُنصح خبراء الشعر بأنواع معينة من البخاخات التي لديها القدرة والكفاءة العالية للتغلب على مشكلة تساقط الشعر، ومن أبرز هذه الأنواع ما يأتي:[1]

بخاخ tree active

صنع هذا البخاخ لتغذية الشعر والذي يدخل في تركيبته البيوتين وزيت الأرغان والبيوتين والعديد من الفيتامينات الأخرى، بالإضافة إلى احتوائه على ماء جوز الهند وشجرة الشاي، حيث يساهم في الحد من تساقط الشعر والتخلص من الجلد الميت في فروة الرأس وترطيبها ويمنح الشعر اللمعان والحيوية ويفلل من تجعد الشعر، ويمتاز أيضًا بإزالة المواد الكيميائية الضارة من الشعر.

بخاخ ofanyia

أنتج هذا البخاخ لإنبات الشعر ومنع تساقطه، وذلك بفضل مكوناته الطبيعية مثل الزنجبيل والجينسنغ، كما يساهم البخاخ  في تعزيز بصيلات الشعر وتقويتها، بالإضافة إلى أنه يساعد في ترطيب فروة الرأس والسيطرة على مستويات الدهون الزائدة التي تسبب في بهتان الشعر، ويمتاز البخاخ بأنه من المستحضرات التي لا تؤثر على الشعر وليس له تأثير جانبي كما أنه يناسب جميع أنواع الشعر.

بخاخ OMY Lady Hair Growth Spray

يتكون هذا البخاخ من الزنجبيل وكستناء الحصان والجينسنغ حيث يساعد في الحد من تساقط الشعر وعلاج بصيلات الشعر التالفة، ويعمل أيضًا على منح الشعر الرطوبة والكثافة، ويدعم الشعر بالعناصر الغذائية، يمتاز هذا البخاخ بعدم احتواءه على مواد كيميائية ضارة كما أنه يناسب جميع أنواع الشعر.

بخاخ M Moerie Mineral Ultimate

يتكون هذا البخاخ من البيوتين ومادة الكافيين اللذان يساهمان في تحفيز نمو الشعر وإضافة اللمعان ومنع تقصفه بالإضافة إلى أنه يجدد خلايا فروة الرأس، ويمتاز البخاخ باحتواءه على المعادن والفيتامينات والزنك والحديد وحمض الفوليك والكثير من المواد الطبيعية الأخرى.

بخاخ lemarie

يعمل هذا البخاخ على تحفيز فروة الرأس وتنشيطها لإنبات الشعر من جديد، كما أنه يعالج تساقط الشعر وتقصفه، وإلى جانب ذلك فهو يحمي فروة الرأس من التلف وذلك بفضل شجرة الشاي وزيت النعناع وإكليل الجبل الذي يحتويه، ويمتاز البخاخ بقدرته على تنشيط الدورة الدموية وترطيب الشعر.

بخاخ Hair Definition 13 HD

المكون الأساسي لهذا البخاخ هو إكليل الجبل الذي يساعد في التخلص من الحكة وتجعد الشعر والقشرة، كما أنه يعمل على تقوية الشعر المتقصف والتالف، بالإضافة إلى أنه يدعم فروة الرأس بالعناصر الغذائية الهامة، ومن مميزات البخاخ أنه سهل الاستخدام ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويُرطبها.

بخاخ Anatomy Herbs MSM

يعتبر هذا البخاخ من أكثر المستحضرات إقبالًا نظرًا لأنه يعالج العديد من مشاكل الشعر فهو يعمل على تغذية بصيلات الشعر وفروة الرأس، ويعزز الدورة الدموية، ويُزيل الالتهابات الفطرية والبكتيرية بالإضافة إلى أنه يمنح الرطوبة واللمعان للشعر، ويحتوي على مكونات طبيعية غير معدلة وراثيًا، وهو خالي من الغلوتين، ويمتاز البخاخ أيضًا بقدرته على إزالة القشرة من الرأس، ولكن يجب الحذر من أنه قد يتسبب في جفاف الشعر أحيانًا.

شاهد أيضًا: فوائد القرنفل للشعر وافضل الخلطات لزيادة كثافة الشعر

علاجات طبيعية لإنبات الشعر ومنع تساقطه

تعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص، إذ يوجد هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل لمنع تساقط الشعر وزيادة نموه وكثافته، ومن أبرز هذه العلاجات ما يأتي: [2]

البيض

يعتبر البيض من المنتجات المدعمة بالزنك والبروتينات والفسفور والكبريت، فهو يساهم في علاج تساقط الشعر والحد من تقصفه، وبالتالي فهو يعمل على إنبات الشعر وزيادة كثافته، ولتحضير هذا القناع يجب اتباع الخطوات الآتية:

  • اخفقي بيضة واحدة مع إضافة نصف ملعقة كبيرة لكل من العسل وزيت الزيتون.
  • ضعي المزيج على فروة الرأس والجذور بواسطة فرشاة.
  • دعي المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو، (تكرر هذه الطريقة مرة كل أسبوع).

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الأدهنية التي بدورها تعمل على تقوية الشعر وتحفيز نموه، بالإضافة إلى أنه يحارب تساقط الشعر، ولتحضير هذا القناع اتبعي الخطوات الآتية:

  • ضعي ملعقة كبيرة ونصف من زيت جوز الهند على فروة الرأس.
  • دلكي زيت جوز الهند بفروة الرأس برفق، ودعيه لمدة ليلة كاملة على الشعر.
  • اغسلي الشعر في الصباح الباكر بالماء الدافئ والشامبو، (تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع).

الحلبة

تعتبر الحلبة من العلاجات الفعالة التي يمكن إعدادها في المنزل للحصول على شعر صحي خالي من التلف، تحتوي بذور الحلبة على البروتين التي بفضلها تساهم في إزالة القشرة ومنح الشعر التغذية اللازمة، ولتحضير هذا القناع اتبعي الخطوات الآتية:

  • أضيفي ملعقة كبيرة من الحلبة في مقدار مناسب من الماء، ودعيها لمدة ليلة كاملة.
  • اطحني الحلبة في اليوم التالي في وعاء الخلاط الكهربائي.
  • ضعي مزيج الحلبة على فروة الرأس لمدة ساعة كاملة.
  • اغسلي الشعر من الحلبة بالماء البارد، (تكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع).

شاهد أيضًا: افضل خلطة لتطويل وترطيب الشعر

نصائح لوقف تساقط الشعر

تساقط الشعر من أكثر المشاكل الشائعة بين الناس، ويمكن السيطرة عليه من خلال القيام ببعض الإجراءات الروتينية اليومية للعناية بالشعر، ومنها ما يأتي:[3]
  • يُنصح بغسل الشعر بشكل منتظم مع الحرص على وضع كمية قليلة من الشامبو، فهذه الطريقة تساعد في الحد من الإصابة بالإلتهابات والحد من تكّون القشرة في فروة الرأس، بالإضافة إلى أنها تمنع تساقط الشعر وتحافظ على نظافة فروة الرأس والشعر.
  • تناول الفيتامينات المهمة للشعر مثل فيتامين ه الذي يعزو فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر، وفيتامين ب الذي يساهم في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي.
  • الإكثار من تناول البروتينات واللحوم الخالية من الأسماك والدهون وفول الصويا اللذان يساعدان في تغذية الشعر والحد من تساقطه، بالإضافة إلى تقوية بصيلات الشعر.
  • الحرص على وضع الزيوت الطبيعية على الشعر مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند والخزامى، وذلك من خلال تدليك هذه الزيوت بفروة الرأس، فهي تساهم في منع تساقط الشعر مما يزيد من نموه وكثافته.
  • عدم استخدام فرشاة الشعر وتمشيطه بعد غسله مباشرة، لأن تمشيط الشعر المبلل يلحق الضرر بالشعر مثل أن يتسبب في تساقط الشعر بكثرة.
  • الإكثار من شرب الماء بشكل يومي للحفاظ على رطوبة الشعر، والحصول على شعر صحي.
  • استخدام الشاي الأخضر على الشعر وذلك لأنه يمتاز بقدرته الفعالة على منع تساقط الشعر.
  • التقليل من تناول المشروبات الكحولية، فهي تقلل من نسبة نمو الشعر.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فهي تحد من التوتر وتمنع تساقط الشعر.

شاهد أيضًا: علاج سريع لتساقط الشعر الشديد

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على افضل بخاخ لانبات الشعر، كما تحدثنا عن أبرز العلاجات الطبيعية التي تساهم في إنبات الشعر ومنع تساقطه، وفي نهاية المقال ذكرنا بعض النصائح الهامة لوقف تساقط الشعر وللحفاظ على شعر قوي وصحي.

المراجع

  1. ^
    stylecraze , أفضل 10 بخاخات لنمو الشعر , 12/02/2022
  2. ^
    purplle , علاجات طبيعية لوقف تساقط الشعر , 12/02/2022
  3. ^
    timesofindia , 20 طريقة لتقليل تساقط الشعر عند الرجال , 12/02/2022
33 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.