افخم سيارة في العالم

كتابة ورشة لونك -
افخم سيارة في العالم

افخم سيارة في العالم ، تعددت أنواع السيارت المنتجة في العالم فمنها سيارات سياحية خاصة ومنها سيارت للعمل، وتعمل  شركات صناعة السيارات على تطوير تقنيات حديثة وتزويد السيارات بها، لمواكبة التطور الحاصل في هذا المجال، تقوم تلك الشركات باستمرار تطوير وتحديث تلك التقنيات واضافة ميزات جديدة تضفي على السيارة جمالية وفخامة.

افخم سيارة في العالم

تستمر شركات تصنيع السيارات في طموحاتها الكبيرة نحو الوصول الى أحدث السيارات وأفخمها، إن الرفاهية العالية في عالم السيارات لا يأتي بين عشية وضحاها، من بين الشركات الطموحة والعملاقة هي شركة أودي والتي تقوم باستمرار بتطوير وتحديث منظومة الفخامة في سياراتها،  حتى أصبحت تنافس أقوى الشركات في موضوع الرفاهية بل تقدمت على الكثير منهم، آخر طراز توصلت إليه بالتعاون مع شركة فولكس فاجن هو RS e – tron GT وهو أول سيارة رياضة بأربعة أبواب من شركة أودي تدخل ضمن مجموعة e-tron  الكهربائية، كما أن RS e صممت بقوة 637 حصان وهذا يعطي تسارع للمركبة من 0 الى 60 ميل في الساعة 3.1 ثانية، تبلغ مخزون بطاريتها 93 كيلو واط في الساعة.[1]

شاهد أيضًا: كم سعر الديزل العالمي 2022

أفخم أنواع السيارات في العالم

يوجد العديد من الميزات التي تلعب دورًا كبيرًا في موضوع فخامة السيارة، منها الميزات والتقنيات المتوفرة في السيارة وجمالها وتصميمها الخارجي والداخلي، بالإضافة الى ثباتها وقوتها وراحة الجلوس فيها، ومنها:[1]

  • أودي A8: تعتبر من السيارات الفخمة والرائدة في نطاق العلامات التجارية. تعتبر جودة التصميم فيها ممتازة، كم ان الدعسات الجلدية والكروم والمواد البلاستيكية الموجودة داخل السيارة جميعها تقوي الثقة بجدارة A8 كما يعتبر الجلوس فيها مريح جدًا، ومجال البطارية 32 ميل.
  • مرسيدس الفئة- S: تتميزMercedes S-Class بتاريخ طويل في صدارة لعبة السيارات الفاخرة، وتعتبر ذات مظهر أنيق من الداخل والخارج، كما يعتبر التصميم الداخلي جميل للغاية، وتتميز بالهدوء والراحة بالإضافة الى وجود نوع رياضي منها، ومجال البطارية فيها يصل الى 57 ميل.
  • بنتلي كونتيننتال جي تي: سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي لها سمعة جيدة كسيارة، وتعتبرمحركاتها قوية ومقصورتها الداخلية تعتبر من أفضل ما هو موجود في السيارات، عيوب هذه السيارة قليلة.
  • BMW: تعتبر BMW الفئة السابعة خيار للكثيرين من بين السيارات الفاخرة الكبيرة ، وتم الاهتمام بموضوع الراحة فيها فكان ذلك في هذه السلسلة السابعة الأخيرة ، مجال البطارية فيها يصل الى 29 ميل.
  • بورش باناميرا: أثبتت شركة بورش قدرتها على صنع سيارات فاخرة ذكية، مع بورش باناميرا ذات قوة ست أو ثماني أسطوانات بالإضافة إلى محرك هجين يعمل على الكهرباء.

أغلى 10 سيارات في العالم

يختلف سعر السيارة عن سيارة أخرى باختلاف ميزات كل منها والتقنيات المزودة بها، بالإضافة الى تصميمها الداخلي والخارجي والزوائد الموجودة ومن هذه السيارات:[2]

  • فيراري: تعتبر Ferrari LaFerrari واحدة من أكثر السيارات الخارقة بأسعار معقولة 1.4 مليون دولار، حيث ظهرت لأول مرة في عام 2013 بقوة 950 حصانًا هجينًا (708 كيلوواط) وسرعة قصوى حوالي 354 كيلو مترًا في الساعة، وهذا النموذج مازال أقوى وأسرع نموذج أنتجته فيراري حتى الآن.
  • باجاني هوايرا: تعتبر من أجمل السيارات وبسعر 1.4 مليون دولار، ولكن لم تصنع وتنتج بكميات كبيرة كباقي السيارات، حيث قامت الشركة بتصنيع 100 سيارة فقط بين عامي 2012 و 2015، بالإضافة الى 20 إصدارًا آخر من طراز BC 2017 و 2019.
  • ماكلارين إيلفا: تعتبر من أحدث السيارات الخارقة البريطانية، حيث أعلنت شركة ماكلارين عن 399 سيارة فقط، ولكن فيما بعد خفضت الشركة ذلك إلى 249 نموذجًا، سعر هذه السيارة 1.7 مليون دولار.
  • بنتلي باكالار: السعر: 1.9 مليون دولار، ولكنها محدودة العدد فلم يتم انتاج سوى 12 سيارة منها على الرغم من تصميمها الفاخر، ومحرك بنتلي مزود بشاحن توربيني سعة 6 لترات وبقوة 650 حصان.
  • بينينفارينا باتيستا: السعر: 2.5 مليون دولار، تم الكشف عن هذه السيارة في معرض جنيف للسيارات عام 2019، قوة محركها 1827 حصانًا، وهي مريحة جدًا، وتخطط الشركة لإنتاج 150 نموذج بتكلفة 2.5 مليون دولار لكل منها.
  • مرسيدس- AMG: أكدت مرسيدس أنها ستقوم بإصدار نسخة من السيارة الخارقة Project One لفترة طويلة، سعرها 27 مليون دولار.
  • لامبورغيني سيان: هي أول منتج كهربائي، محركها سعة 6.5 لترًا من نوع SVJ ، يستخدم نظامًا هجينًا خفيفًا بقوة 48 فولت، هذا يجعلها من أقوى السيارات على الإطلاق، ويبلغ سعره 3.6 مليون دولار.
  • مرسيدس مايباخ اكسيليرو: تعتبر سيارة مرسيدس بنز مايباخ Exelero فريدة من نوعها، السعر: 8.0 مليون دولار، ظهرت Exlero لأول مرة في عام 2004. صنعت مرسيدس Exelero على أساس Maybach.
  • رولز رويس السعر 28.0 مليون دولار (تقديريًا)، قامت الشركة باستعادة نشاطها في صناعة السيارات حيث صنعت سيارة خارقة هي Boat Tail خلفًا لـ Sweptail الرائعة التي صنعت في عام 2017، يتمتع Boat Tail بتصميم خارجي فريد من لونين وتشطيبات راقية من الداخل، ولم يتم الإفصاح من قبل شركة Rolls-Royce رسميًا عن السعر.

الاختلافات الرئيسية بين السيارات الفاخرة والعادية

عند التوجه لشراء سيارة جديدة كانت أم مستعملة يجد الأشخاص أنفسهم أمام خيارين إما اختيار الطراز الفاخر أو الطراز العادي، يوجد جوانب رئيسية تجعل من فئات السيارات مختلفة عن بعضها ومن هذه الاختلافات:[3]

الميزات المتطورة

وتوجد في السيارت الفخمة، وتحتوي معظم السيارات الفاخرة على ميزات متطورة مثل أنظمة الصوت المتميزة وتدفئة المقاعد والتحكم الاتوماتيكي في حرارة المقصورة والاضاءة الخارجية وتنجيد الجلدي الفاخر للمقاعد، وراديو عالي الدقة والثلاجة والشاشة المزودة بأنظمة الملومات المتقدمة، ولكن كل هذه الميزات تزيد من سعر السيارة.

ميزات السلامة

معظم الطرازات الفاخرة تأتي مع ميزات مثل معالجة مشكلة النقطة العمياء، والتي تعطي إشارة مرئية أن هناك سيارة تقترب من النقطة العمياء، بالإضافة إلى تنبيه صوتي عندما تشير إلى وجود سيارة في تلك النقطة، يعتبر التنبيه عن حركة المرور الخلفية ميزة ممتازة، ومن أكثر الأنظمة والميزات في السيارات الفخمة هو نظام الفرامل الاتوماتيكي، الأمر الذي يقلل الى حد كبير من الأضرار الناتجة عن الحوادث.

السعر

الميزات الحديثة والعالية التي تأتي بالسيارات الفخمة تجعل ثمن تلك السيارات أغلى من تلك السيارات التي تفتقر الى تلك الميزات، وعلى الرغم من ثمنها الباهظ الا أنها مرغوبة جدًا لدى الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن الرفاهية والفخامة.

شاهد أيضًا: علامات السيارات الصينية واسمائها

ما الذي يجعل السيارة الفخمة فاخرة

يمن أن نجد سيارات فاخرة من جميع الفئات بما فيها سيارات السيدان وهاتشباك وسيارات الدفع الرباعي، وتحديد السيارة أنها فاخرة أم لا لا يعود فقط للشركة الصانعة وإنما يعوذ أيضًا الى الشخص الذي يريد اقتناء سيارة، فوجهات النظر عند سائقي السيارات ليست متطابقة، ويوجد ميزات كثيرة ومتنوعة تجعل من السيارة سيارة فاخرة في نظر العامة ومنها:[4]

  • تسخين عجلة القيادة.
  • مقاعد ذات نظام تدليك ومساج متكامل.
  • نوافذ مقاومة للماء.
  • ميزات أمان تلقائية
  • أنظمة الكبح التلقائية
  • تنجيد المقاعد بالجلد الفاخر
  • تصميم إطارات السيارة

أفضل سيارات السيدان الفاخرة صغيرة الحجم

سيارات السيدان هي الأكثر انتشارًا في بلدان العالم وتتطور عامًا بعد عام حتى نالت ثقة الناس واستمرت شركات السيارات بتطوير أنظمة السيارات واضافة التقنيات المتطورة وأصبحت سيارات فخمة وفاخرة ومن هذه السيارات:[5]

  • مرسيدس بنز CLA-Class: كان هذا النموذج يومًا ما نموذجًا باهتًا وهو الآن سيارة كوبيه جذابة، اليوم يتنافس هذا النموذج مع السيارات الفاخرة الأخرى بما في ذلك كاديلاك CT4 و Audi A3 و BMW 2 Series Gran Coupe. ، ويستمر CLA في طراز عام 2022 دون تغيير في الغالب.
  • BMW 2 Series: فهي تشير الآن إلى طرازين، طراز 2 Series Gran Coupe ذات الأبواب الأربعة و 2  Series      Coupeذات البابين، وعلى الرغم من التسمية المشتركة ، تسير Gran Coupe على منصة مختلفة تمامًا مشتقة من X1 و X2 كروس أوفر. الميزات فيها متنوعة، لكن القيادة ليست سلسة فيها كما يرغب البعض
  • أكورا ILXاليكس لينز: في حال الرغبة بهذا النوع دون الاهتمام بطرازات أكثر كلفة وأكبر، ممكن اختيار ILX ذات السعر المقبول، أول ماتم طرح هذا الطراز عام 2013 وآخر تحديث كان 2019، وركزت جهودها على سيارات السيدان المدمجة في عام 2021، وهي لا تزال فاخرة عند البعض رغم أنها ليست أحدث سيارة ضمن فئتها.

أفضل عشر مصنعي سيارات في العالم

شركات صناعة السيارات متعددة وكثيرة وتتنافس جميعها على طرح أحدث الطرازات وبأحدث التقنيات المتطورة، وتسعى جميعها الى التطوير والتحديث على كل طراز جديد من أجل المنافسة ومنها:[6]

  • نيسان: هي أول شركة سيارات في دولة شرق آسيا، وتأسست عام 1933 وهي تمتلك أيضًا 15% من أسهم رينو، حيث بلغت إيرادات هذه الشركة حوالي 91 مليار دولار في عام 2020.
  • هونداي: يقع مقر هذه الشركة في سيول، وتبلغ حصتها السوقية في كوريا الجنوبية حوالي 45%، وسيجلت إيرادات حوالي 94 مليار دولار في عام 2020.
  • شركة شنغهاي لصناعة السيارات: SAICهي شركة صينية تشتهر بإنتاج سيارات MG المعروفة، كما أنها تقوم بتصنيع أنواع أخرى مثل Maxus , Roewe, Yuejiv، وبلغت إيراداتها حوالي 115 مليار دولار عام 2020.
  • بي ام دبليو: تتخذ من ميونخ مقرًا لها، وصنعت أيضًا سيارات ميني ورولز رويس ومحركات الطائرات خلال الحربين العالميتين.
  • فورد: تعد من الشركات الكبرى في صناعة السيارات، وبلغت إيراداتها 127 مليار دولار في 2020، تتخذ من ميشيغان مقراً لها، ولا تزال تصنع أفضل السيارات مبيعاً في الولايات المتحدة.
  • هوندا: تعد من الشركات الرائدة في عالم صناعة السيارات، ومنافسة قوية لباقي الشركات، وبلغت إيراداتها 137 مليار دولار في عام 2020.
  • فولكس فاجن: تضم في مجموعتها 12 علامة تجارية منها أودي و سكودا و بورش.
  • تويوتا: تتصدر المركز الأول في العالم، وتعد سيارة كورولا هي الأكثر مبيعًا من بين بقية الطرازات التي تنتجها شركة تويوتا، وحققت إيرادات تفوق 275 مليار دولار عام 2020.

شاهد أيضًا: السيارات الهجينة ما بين الإيجابيات والسلبيات

وفي الختام تم ذكر افخم سيارة في العالم، وأفخم و أغلى السيارات، كم تم ذكر الاختلافات بين السيارات الفاخرة والعادية وعن السبب الذي يجعل السيارة الفخمة فاخرة، وعن أفضل سيارات السيدان الفاخرة صغيرة الحجم و أفضل مصنعي السيارات في العالم.

المراجع

  1. ^
    elitetraveler.com , The Top New Cars in the World , 14/1/2022
  2. ^
    motor1.com , 20 Most Expensive Cars In The World , 14/1/2022
  3. ^
    bmwakron.com , 3 Main Differences Between Luxury and Standard Cars , 14/1/2022
  4. ^
    blog.certifiedautoplex.com , What is considered a luxury car? , 14/1/2022
  5. ^
    motortrend.com , Best Luxury Cars Best SUVs , 14/1/2022
  6. ^
    manufacturingglobal.com , Top 10 Car Manufacturers in the World , 14/1/2022
40 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.