اغلى عطر في العالم

كتابة ورشة لونك -
اغلى عطر في العالم

اغلى عطر في العالم ما هو؟ تعكس العطور الكثير من شخصية الإنسان، وقد تم استخدامها منذ العصور القديمة من أجل إخفاء الروائح الكريهة، ولكن اليوم وعلى الرغم من تطور مستحضرات العناية بالجسم والنظافة، إلا أن العطور ما زالت تستقطب الكثيرين من أجل اقتنائها والتمتع بسحر روائحها.

تاريخ العطور حول العالم

كان المصريون القدماء أول من استخدم العطور، وجاء بعدهم الحضارات الصينية القديمة والهندوس والقرطاجيين والعرب واليونانيين والرومان، وقد تم اكتشاف أقدم العطور من قبل علماء الآثار في قبرص، والتي يعود عمرها إلى أكثر من 4000 سنة، كما يحوي الحجر المسماري من بلاد ما بين النهرين، الذي يرجع تاريخه إلى أكثر من 3000 عام، على نقوشٍ لامرأة تسمى Tapputi كأول صانعٍ للعطور، لكن استخدمت العطور أيضًا في الهند في ذلك الوقت، كما أن الاستخدام الأقدم لزجاجات العطور يعود إلى المصريين حوالي 1000 قبل الميلاد، وقد اخترع المصريون الزجاج، واستخدموه في صناعة زجاجات العطور.[1]

اغلى عطر في العالم

إن أغلى عطر في العالم هو عطر شموخ Shumukh، وبتكلفة وصلت حتى 1.29 مليون دولار أمريكي، ومن خلال الفقرات التالية سنقدم قائمةً بأغلى العطورات في العالم.[2]

عطر شموخ أغلى عطر في العالم

تم الكشف عن هذا العطر في مارس 2019 في برج خليفة، في الإمارات العربية المتحدة، وقد صممه خبير العطور “أصغر آدم علي” ومقره في دبي، ويتكون هذا العطر من روائح العود الهندي وخشب الصندل والورد التركي وغيرها، ويكمن السحر الحقيقي في تغليف هذا العطر، فقد تم تخزين الزجاجة في علبة عرضٍ من الجلد الأصلي، وهي تكريمٌ لتراث دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تزيين العلبة بصدف المحار الفضي الذي يحمل لآلئ أصلية، ووردًا مصنوعًا من الذهب الوردي وغبار الماس وأعمدةً من الرخام يعلوها صقرٌ مرصعٌ بالألماس، ولم يتم إنتاج سوى زجاجة من هذا العطر، وتدوم رائحة هذا العطر لأكثر من 12 ساعة بمجرد تطبيقه على البشرة، وقد يستمر لمدة تصل إلى 20 يومًا عند استخدامه على القماش.

شاهد أيضًا: سعر عطر ذاتي من دخون

عطر دكني غولدن ديليشوس

بلغت إجمالي تكلفة عطر DKNY Golden Delicious Limited Edition حوالي 1 مليون دولار، وكانت هذه العبوة الفريدة من نوعها جهدًا مشتركًا بين الفريق في DKNY ومصمم المجوهرات الشهير مارتن كاتز، وتحتوي الزجاجة على 2909 قطعة من الأحجار كريمة، بما في ذلك 2700 ماسة بيضاء و183 ياقوتة صفراء و15 ماسة وردية أسترالية وياقوتة 3.07 قيراط وماسة صفراء 2.43 قيراط على الغطاء، ووضع الحرفيون الأحجار يدويًا لمدة تزيد عن 1500 ساعة عمل لتشبه أفق مدينة نيويورك، وبمجرد بيعها، تبرع المصنعون بجميع العائدات إلى جمعية العمل ضد الجوع الخيرية.

عطر شانيل 5 ليميتد إيدشن غراند إكسترايت

تباع كل 3.4 أونصة من عطر Chanel No. 5 Limited Edition Grand Extrait بقيمة 30000 دولار أمريكي، وقد أطلقت دار الأزياء الشهيرة Chanel هذا العطر في ديسمبر من عام 2018م، وهو العطر الأكثر شهرةً وبحجم يصل إلى 10 أضعاف حجم عبواتها الأخرى، وقد صبغت العطر باللون الأحمر، كل ذلك لتكريم غابرييل “كوكو” شانيل، مؤسسة العلامة التجارية، ومع طرح 55 قطعة فقط للبيع، استهدفت هذه الزجاجة الضخمة عشاق العلامة التجارية Chanel Coco، ويتميز العطر بزجاجةٍ مصنوعةٍ من الكريستال الخالص ومختومةٍ بتقنية تستغرق وقتًا طويلاً تُعرف باسم “البودروشاج”، وهي طريقةٌ تُستخدم للحفاظ على نقاء العطر قدر الإمكان، وهو أغلى عطور شانيل على الإطلاق.

شاهد أيضًا: كم سعر عطر ايف سان لوران الجديد

عطر كليف كريستيان إمباير ماجيستي

يبلغ سعر الأونصة الواحدة من عطر Clive Christian No. 1 Imperial Majesty 12722 دولار أمريكي، وتم تصميم هذا العطر الزهري من قبل صانع العطور البريطاني روجا دوف، ويضم قائمة مكوناتٍ رائعةٍ، تتكون من زيت الورد والياسمين وعلى الأخص الفانيليا التاهيتية، حيث تم تصميم هذا العطر لاستحضار عطر يذكر بأفروديت، إلهة الجمال والحب اليونانية، كما أن العطر معبأٌ في زجاجةٍ من الكريستال، مع عنقٍ من الذهب عيار 18 وغطاءٍ مرصعٍ بماسة 5 قيراط.

 

عطر نيو بوند

يباع كل 42 أونصة من عطر New Bond St. Amorpha بسعر 7500 دولار أمريكي، وهو من تاجر التجزئة الشهير Bond No.9، وتتميز تركيبته بمزيجٍ من حبوب البن والكاكاو والفانيليا والكستناء، وهو معبأٌ في زجاجةٍ مزينةٍ يدويًا بحجم 42 أونصة ومغطاةٍ بأكثر من 3000 من كريستال سواروفسكي.

عطر باكارات لي ليما ساكاريس

يباع عطر Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes بمبلغ 6800 دولار للأونصة، وتم إصدار هذا العطر في مجموعةٍ من ثلاثة أجزاء مع ثلاث زجاجاتٍ فقط متاحةٍ للشراء، ويأتي هذا العطر من صانع الكريستال الأسطوري Baccarat، ويتكون من مكونات اللبان والمر، وهو معبأٌ داخل زجاجةٍ هرمية الشكل مصنوعةٍ من الكريستال المصنوع يدويًا، وتم تزيين الغطاء بالجمشت.

شاهد أيضًا: سعر عطر نوتي من روز ماري

عطر روجا هوت لوكس

تباع كل 3.4 أونصة من عطر Roja Haute Luxe بمبلغ 3500 دولار، كما يتميز بالرائحة المميزة لمتخصص العطور والمؤرخ روجا دوف، وقد تم الاحتفاظ بقائمة التركيبات والمكونات طي الكتمان لمدة 25 عامًا قبل طرحها للجمهور، فهو يتكون من روائح الأزهار مع نهايةٍ مدهشةٍ من العنبر، بالإضافة إلى طحلب السنديان، والبتشول، والفانيليا والزنجبيل، والعلبة مزينة برقائق الذهب عيار 24 قيراطًا بغطاءٍ كريستاليٍّ أرجوانيٍّ.

اغلى العطور الرجالية

تتميز العطور الرجالية بروائحها القوية والنفاذة، وقد اشتهر على مر السنوات العديد من الروائح الرجالية في مجال العطورات، ومن خلال الفقرات التالية سنقدم قائمةً بأغلى العطور الرجالية.[3]

عطر كليف كريستيان امبرال ماجيستي

في عام 2006، تم إدراج العطر الإمبراطوري رقم 1 لكلايف كريستيان No.1 Imperial Majesty – Clive Christian، كأغلى عطرٍ في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وعلى الرغم من أن هذا العطر غير متوفرٍ في السوق الآن، ولكن من المحتمل الحصول على أحدهما إذا تم بيعه بالمزاد العلني، وتحتوي الزجاجة على ماسةٍ بيضاء بخمسة قيراط ومرصعةٍ بعنقٍ من الذهب عيار 18، وهي مصنوعةٌ من الكريستال المصقول.

شاهد أيضًا: افضل عطر نسائي من درعه

عطر جياني فيف

أضافت حقيقة استخدام عطر Gianni Vive Sulman Parfum VI من قبل أسطورة البوب ​​مايكل جاكسون الكثير إلى شعبيته، وهو بتصميمٍ غريبٍ بعض الشيء، ويُباع العطر في علبةٍ تحتوي على قفلٍ ومفتاحٍ مرصعٍ بالذهب والماس والياقوت، ويتكون العطر من مكونات مختلفة، ويجمع بين الورد الغني بالياسمين ومجموعة من المكونات القديمة غير المكشوف عنها.

عطر باكو رابان لوكس إيديشن

صنع مصمم الأزياء الإسباني، باكو رابان، اسمًا كبيرًا لنفسه في إنتاج العطور، ويعتبر هذا الخط من عطور Paco Rabanne Luxe Edition Perfume أحد أشهر إنتاجاته، وبالنسبة للإصدار Luxe Edition، فهو مغلفٌ بإحكامٍ في حقيبةٍ مبطنةٍ تحتوي على قفلٍ أيضًا، وقد تم صنع كل من الزجاجة والعلبة من الذهب عيار 18 قيراطًا، ويساهم العنبر والخشب الأبيض والقرفة والنعناع والورود البرتقالية وزوج من التوابل الأخرى في تكوين العطر.

عطر لاليك بنتلي كريستال

أدى التعاون الفريد بين Bentley وLalique إلى إنتاج أحد أغلى العطور وهو Lalique for Bentley Crystal Edition، وغلاف العطر الذي يشبه الساعة الفاخرة مصنوع ٌبالكامل من الخشب، في حين أن الزجاجة مصنوعةٌ من الكريستال وتحمل شعار بنتلي على غطائها، ومكونات العطر ناتجةٌ عن مزيجٍ من التوليفات الجلدية والباتشولي وخشب الأرز.

شاهد أيضًا: افضل 15 عطر رجالي في العالم لعام 2021 بالصور والأسعار

يختتم المقال سطوره هنا بعد أن قدم قائمةً تضم أسماء اغلى عطر في العالم، كما أوضح المقال سعر بيع كل عطر من هذه العطور، وسر تركيبتها الفاخرة، وذكر المقال أيضًا أسماء أغلى العطور الرجالية في العالم.

المراجع

  1. ^
    thoughtco.com , The History of Perfume , 08/01/2022
  2. ^
    fragrancex.com , The 15 Most Expensive Perfumes of All Time , 08/01/2022
  3. ^
    gqindia.com , These are 5 of the most expensive perfumes for men in the world , 08/01/2022
7 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.