اغلى جوال في العالم

كتابة ورشة لونك -
اغلى جوال في العالم

اغلى جوال في العالم ، مع التطور التكنولوجي والتقني، أصبحت الهواتف المحمولة جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية، فهي تقوم بالكثير من المهام، وتقدم خدمات عديدة، بحيث توفر الجهد والوقت، ولكن رغم كل ذلك، و بعض الأشخاص الهواتف المحمولة مجالًا لإبراز ثرائهم الفاحش، وأصبحوا يتنافسون على امتلاك الجوال الأبهظ ثمنًا، فرصعت الهواتف المحمولة بالأحجار الكريمة كالزمرد والألماس، كما صنع الغلاف الخارجي لبعضها من الذهب، ليتم دخولها في قائمة أغلى الجوالات حول العالم.

اغلى جوال في العالم

اغلى جوال في العالم، في عام 2021 تم تصميم هاتف فالكون سوبر نوفا أيفون 6 بينك دايمود (falcon supernova iphone 6 pink diamonds)، بحيث يكون الهاتف المحمول الأغلى حول العالم، فهو عبارة عن أيفون 6 ،لكنه يتميز بتصميمه الخاص، حيث تم استبدار الإطار المعدني للهاتف بآخر مصنوع من الذهب الخاص من عيار 24، كما رصعت الجهة الخلفية له بألماسة كبيرة وردية اللون، ليصل سعره بذلك إلى حوالي 48.5 مليون دولار، أي ما يعادل تقريبًا 760 مليون جنيهًا مصريًا، ليحقق هذا الجوال لقب أكثر الهواتف ثمنًا في كل أنحاء العالم.[1]

شاهد أيضًا: ما هي اغلى ساعه في العالم 2022

قائمة أغلى 8 هواتف محمولة لعام 2021

اليوم ومع سيطرة المظاهر على عقول بعض الأشخاص، سعى الكثيرون لحمل أبهظ أنواع الهواتف النقالة، لنحصل بذلك على مجموعة من الجوالات بأسعار خيالية، وفي ما يلي قائمة بأغلى ثمانية منها، مرتبة من الأقل ثمنًا إلى الأكثر، وهي كالتالي:[2]

  • هاتف ليكسور لاس فيغاس جاكبوت: من الهواتف الذكية التي وصل سعرها إلى مليون دولارًا أمريكيًا، فهو مصنوع من الذهب الخالص، ويزن حوالي 180 جرامًا، كما يتميز هذا الهاتف بمفاتيحه المصنوعة من الياقوت والألماس، والتي جعلت من واحد من أغلى الجوالات في العالم.
  • آيفون كينغ بوتون: دخل هذا الهاتف في قائمة أغلى هواتف العالم، حيث وصل سعره إلى 2.4 مليون دولارًا، ويعود السبب في ذلك إلى أنه يحمل 140 قطعة ألماس، بوزن 6.9 قيراطًا، ليتميز بمظهر جذاب وأنيق، وهو من تصميم بيتر أليسون، من أشهر مصممي الهواتف المحمولة في العالم.
  • غولد فيش لي ميليون: عند تصميم هذا الجوال، كان قد دخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عن فئة أغلى الهواتف المحمولة، وقد وصل سعره إلى 1.3 مليون دولار أميريكي، وهو من تصميم إيمانويل جويت، مصمم الساعات الباهظة الأكثر شهرةً في العالم، وقد تميز هذا الهاتف بأنه مرصع بالذهب الأبيض والماس والجواهر، مما أكسبه مظهرًا جذابًا، وثمنًا باهظًا.
  • سوبريم غولد ستريكير آيفون: وهو أحد هواتف شركة أبل الأكثر تميزًا، وقد بلغ سعر هذا الهاتف 3.2 مليون دولار، ويعود السبب في ذلك إلى أنه يحمل 7 قيراط من الماس، كما أن شاشته مصنعة من الماس، وأحد أزراره عبارة عن ألماسة نادرة، يضاف إلى ذلك أنه يضم لوح من الجرانيت، ونوع خاص من الذهب وهو ذهب الكشميري، وبطانة داخلية من جلد النوبوك.
  • أيفون برينسس بلس: وهو أحد إبداعات المصمم بيتر أليسون أيضًا، يحتوي هذا الهاتف على 180 قطعة ألماس، بالإضافة إلى أنه يدخل في تركيبه الذهب، ولم يتم تصنيع إلا 138 نسخةً منه، ليكون من الهواتف النادرة والغالية الثمن.
  • هاتف بلاك دايموند: من أفخم الهواتف التي قامت بتصميمها شركة سوني أريكسون الشهيرة، وهو يحمل قطعتين من الماس.
  • آيفون داياموند روز: الذي وصل سعره إلى حوالي 8 مليون دولار، فهو يجمل حوالي 500 قطعة ألماس، بالإضافة إلى أنه يحتوي على زر مصنع من البلاتين، ويحمل هذا الهاتف شعار شركة آبل، المرصع بحوالي 50 ألماسة مميزة، لذلك يصنف كواحد من أغلى الهواتف في العالم.
  • آيفون 6 فالكون سوبر نوفا بينك دايموندز: والذي يتصدر قائمة أغلى الهواتف الذكية حول العالم، وقد وصل سعره إلى 48.5 مليون دولار كما ذكر سابقًا.

أغلى الهواتف الذكية من شركة آبل

من المعروف عن شركة آبل لصناعة الهواتف المحمولة جودة صناعتها، وتميزها، كما أنها وجدت مجالًا آخر لتتميز به، فخلال السنوات الماضية، قامت هذه الشركة بإصدار أكثر من هاتف محمول دخل في قائمة الهواتف الأغلى حول العالم، ومن هذه الإصدارات نذكر:

  • فلاكون سوبر نوفا أيفون 6 بينك دايموندز: الهاتف الأغلى حول العالم، والذي تعود ملكيته لزوجة أغنى رجل في قارة آسيا، وهي المالكة لفريق الكريكيت الهندي نيتا أمباني، وقد وصل سعر هذا الهاتف إلى 48.5 مليون دولار، وهو يحمل ألماسة ضخمة على ظهره.
  • أيفون 4S إيليتي غولد: تم تصنيعه من قبل شركة ستور سوغس، وهي شركة متخصصة بتصنيح التحف والإكسسوارات المرصعة بالذهب والألماس، وقد صنف هذا الهاتف كثاني أغلى هاتف حول العالم، حيث وصل سعره إلى 9.4 مليون دولار، وهو مرصع ب 500 ماسة نقية.
  • ستيورت هينغز أيفون 4 دايموندز روز إيديشون: الهاتف الثالث وبسعر 8 مليون دولار، وهو يتميز بذهبه الوردي، واحتوائه على 500 قطعة من الألماس خالي الشوائب، عيار 100 قيراط، وقد تم استبدال ذر القائمة الرئيسية في هذا الهاتف بحجرة ألماس، من عيار 7.5 قيراط، وهذا ما أكسبه مظهرًا أنيقًا ومتميزًا.
  • غولد ستريكير أيفون 3GS سوبريم: واحد من الهواتف الذكية الأغلى ثمنًا حول العالم، وقد وصل سعره إلى 3.2 مليون دولار، وهو مرصع بألماسات يصل عددها إلى 136 ماسة، بالإضافة إلى 71 غرامًا من الذهب الخالص ، عيار 24، ليكون بذلك صاحب تصميم أنيق وجذاب وبراق.
  • أيفون 3G كينغ بوتوم: قام النمساوي بيتر أليسون بصناعة هذا الهاتف الذكي، وقد ميزه بالذهب الأبيض والوردي، من عيار 8 قيراط، كما قام بترصيع حوافه بحوالي 138 ألماسة، واستبدل زر القائمة الرئيسية بألماسة، ليسمى هذا الزر ب “زر الملوك”، وقد دخل هذا الهاتف قائمة الهواتف الأغلى في العالم.

شاهد أيضًا:  ماهو اطول برج في العالم.

وفي الختام تكون قد تمت معرفة اغلى جوال في العالم ، كما تم ذكر مواصفات هذا الهاتف، بالإضافة لطرح قائمة بأغالى 8 هواتف محمولة تم بيعها، بالإضافة لذكر أبرز الجوالات من شركة أبل والتي تميزت بأسعارها الباهظة جدًا.

المراجع

  1. ^
    pinterest.com , 15 Most Expensive Phones in the World , 29/01/2022
  2. ^
    wealthy gorilla.com , The 10 Most Expensive Phones in the World , 29/01/2022
44 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.