أي من الاتي يعد من خدمات جوجل فيس بوك أو يوتيوب أو تويتر؟

كتابة ورشة لونك -
أي من الاتي يعد من خدمات جوجل فيس بوك أو يوتيوب أو تويتر؟

أي من الاتي يعد من خدمات جوجل فيس بوك أو يوتيوب أو تويتر؟ هذا ما سيتم توضيحه في هذا المقال من موقع محتويات، فشركة جوجل الرائدة في مجال محركات البحث والإنترنت والتكنولوجيا، هي شركة أمريكية تم تأسيسها في عام 1998 ومقرها في ولاية كاليفورنيا الأميركية في ماونتن فيو.

أي من الاتي يعد من خدمات جوجل فيس بوك أو يوتيوب أو تويتر؟

أي من الآتي يعد من خدمات جوجل فيس بوك أو يوتيوب أو تويتر؟ برنامج يوتيوب، فتطبيق اليوتيوب الذي يقدم لرواده مختلف انواع مقاطع الفيديو في كافة المجالات ويتيح لكل من يرغب إنشاء قناته الخاصة لعرض أفكاره وخدماته، وقد تم تأسيسه من قبل ستيف تشين وتشاد هيرلي وجواد كريم في عام 2005 للميلاد وتحديدًا في الرابع عشر من شهر شباط فبراير وقد لاقى نجاحًا باهرًا وقبولًا واسعًا لدى المستخدمين الذين أخذت أعدادهم بالازدياد السريع ليصبح من أكثر التطبيقات شهرةً على مستوى العالم في أيامنا هذه.[1]

شاهد أيضًا: ماذا يقول عني جوجل

ما هي شركة جوجل وكيف بدأت

هي شركة مساهمة محدودة المسؤولية نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1998، ومقرها ولاية كاليفورنيا وهي تابعة لشركة Alphabet القابضة أما بالنسبة لاختيار الاسم فهو لم يكن google في البداية بل كان Backrub وقد تم تحريفه ليصبح google وكانت الفكرة من هذا الاسم هي كتابة رقم 1 وإلى يمينه 100 صفر، ومع ازدياد معدلات استخدام محرك البحث جوجل أصبح اسمه على كل لسان ليصبح يستعمل في اللغة الإنجليزية كفعل بمعنى ابحث عن فيقال google it بمعنى ابحث عنه مستخدمًا محرك البحث جوجل.

الشركات التي تملكها جوجل

بعد النمو الكبير والتفوق والنجاح الذي حققته شركة جوجل بدأت بشراء العديد من الشركات وضمها تحت إدارتها، فقد اشترت ما يفوق الـ 100 شركة في السنوات الماضية، وفيما يلي أسماء بعض هذه الشركات:

  • خريطة الأرض.
  • برامج الجوال.
  • الذكاء الاصطناعي.
  • يوتيوب.
  • مصنع الروبوتات.

شاهد أيضًا: شركة جوجل تقدم خدمة سحابية تسمى

تطبيق يوتيوب

تم تأسيس برنامج يوتيوب في 14 شباط فبراير عام 2005 ليعرض تسجيلات صوتية ومرئية ويشاركها المستخدمون فيما بينهم، وأخذ هذا التطبيق بالانتشار بمرور السنوات ليلاقي خلال السنوات الخيرة انتشارًا كبيرًا في مختلف أنحاء العالم، ويوجد اليوم ملايين اليوتيوبرز الذين يقدمون مختلف أنواع المحتوى العلمي والأدبي والترفيهي وتوجد الكثير من القنوات التي تقدم دروسًا مفيدة جدًا في اللغات والتسويق والطبخ وغيرها.

وفي الختام تم توضيح الإجابة الصحيحة حول أي من الاتي يعد من خدمات جوجل فيس بوك أو يوتيوب أو تويتر؟ وأهم المعلومات حول شركة جوجل وتأسيسها وتطبيق يوتيوب واستخدامه.

المراجع

  1. ^
    britannica.com , google , 01/03/2022
33 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.