أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة بالصور والأسعار 2021

كتابة ورشة لونك -
أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة بالصور والأسعار 2021

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة، حيث تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرات عرضةً للمشاكل نظراً لقابليتها الشديدة في إفراز كميات كبيرة من الدهون عن المعدل الطبيعي لبقية الأنواع الأخرى، ذلك الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى اتساع المسام وظهور الحبوب والبثور السوداء المزعجة، وسوف تتطرق هذه المقالة عبر موقع محتويات إلى استعراض أفضل أنواع الغسول الطبي الموصي بها بشكل خاص لأصحاب البشرة الدهنية الحساسة.

البشرة الدهنية

تشير البشرة الدهنية إلى ذلك النوع التي تبدو فيه البشرة وكأنها لامعة وناعمة طوال الوقت، كنتيجة طبيعية للكمية الكبيرة التي يتم فرزها من الدهون والزيوت من الغدد الدهنية المتواجدة بها، ذلك الأمر الذي قد يتسبب بدوره في إحداث العديد من المشكلات المزعجة مثل انتشار حبوب الوجه والبثور والمسام الواسعة، ولكنه وفي الوقت نفسه يوفّر ميزة كبيرة في الحفاظ على طراوة الجلد وليونته على الحد الذي يجنب أصحاب هذه البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة التي تظهر مع التقدم في العمر.

كيف أعلم أن بشرتي دهنية

هنالك عدد كبير من العلامات الظاهرة التي يسهل الاستعانة بها في التعرف على نوعية البشرة الدهنية، والتي منها على سبيل المثال كل مما يلي:

  • ظهور لمعان واضح وملحوظ في البشرة.
  • زيادة إفراز الدهون التي تعطي الملمس الدهني أو الزيتي في حالة تحسس البشرة باليد.
  • ظهور بعض المسامات الواسعة في الوجه، والتي يمكن رؤيتها بالعين المجردة.
  • تواجد بعض البثور أو الحبوب في منطقة الوجه والدقن.

شاهد أيضاً: افضل غسول للبشرة الدهنية .. أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية

أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة

إليكم قائمة بأفضل أنواع الغسول الطبي الموصي بها لأصحاب البشرة الدهنية الحساسة خلال هذه السطور القادمة بالصور والأسعار:

غسول لاروش LA ROCHE-POSAY Effaclar Purifying Foaming Gel

يعد هذا الغسول واحداً من أشهر الأنواع الموصي بها لأصحاب البشرة الدهنية الحساسة، حيث أنه يعمل على تنظيف كافة الشوائب المتواجدة بها بعمق شديد مع مراعاة الحفاظ على درجة الحموضة المتواجدة بها، كما أنه يأتي خالياً تماماً من المواد الضارة مثل الصابون أو الزيوت الزائدة، ولعل من أهم المزايا التي يتمتع بها هذا الغسول هو قدرته الفائقة على الترطيب والتقليل من ظهور التجاعيد والبثور، ويبلغ سعر غسول لاروش بوسيه في الأسواق الآن حوالي 15.29 دولار أمريكي.

غسول سيتافيل للبشره الدهنيه الحساسة cetaphil oily skin cleanser

يعتبر غسول سيتافيل واحداً من أشهر الأنواع التي تم تجربتها بشكل مسبق على عدد كبير من الحالات، والتي جاءت بالفعل في النهاية بنتائج إيجابية وجيدة، فهذا الغسول حقاً يتمتع بقدرته الفائقة على إحداث عملية التنظيف العميق للبشرة مع المحافظة على درجة توزان الحموضة الخاصة بها في نفس الوقت، كما أنه لا يتسبب تماماً في إحداث أي التهابات أو تهيجات مما يجعله مثالياً مع أصحاب البشرة الحساسة بشكل عام، ويبلغ سعر هذا الغسول حوالي 49.68 دولار أمريكي.

غسول غارنييه GARNIER SkinActive 3 in 1 with Charcoal

يعد هذا الغسول واحداً من الأنواع المثالية أمام هؤلاء الأفراد الذين يرغبون في الحصول على نتائج جيدة بامكانات متوسطة، حيث أنه يعمل كغسول ومقشر وماسك للوجه في آن واحد، مما يكسبه القدرة الفائقة على تنظيف الوجه بعمق وترطيبه، وكذلك إعطاؤه الاطلالة المشرقة والجذابة، ويبلغ سعر غسول غارنية ثلاثة في واحد حوالي 9.85 دولار أمريكي.

غسول بيوديرما سيبيوم bioderma sebium

يأتي هذا الغسول على رأس قائمة أفضل  غسول وجه للبشرة الدهنية، حيث أنه يأتي خالياً تماماً من المنتجات الضارة كالبارابين والصابون، كما أنه يمكن استخدامه لتنظيف الوجه بعمق ولإزالة كافة آثار المكياج المقاومة للماء، وذلك يأتي علاوة على قوامه وملمسه الخفيف الذي يتوافر في هيئة جل، مما يجعله من الأنواع المثالية للبشرة الدهنية في التشرب والامتصاص بسهولة ويسر، ويبلغ سعر غسول بيوديرما سيبيوم حوالي 13.38 دولار أمريكي.

غسول نيتروجينا Neutrogena Deep Clean Invigorating 2-in-1

يعمل هذا الغسول الطبي من نيتروجينا على تنظيف الوجه من كافة الشوائب والأوساخ العالقة به، كما أنه يعمل جاهداً على تعزيز وقاية البشرة من التعرض لمشاكل ظهور حب الشباب أو البثور السوداء المزعجة في منطقة الوجه، ويصل سعر غسول نيتروجينا اثيين في واحد حوالي 9.17 دولار أمريكي على التقريب في الأسواق.

 غسول هيمالايا بالنيم Himalaya

يعد هذا الغسول واحداً من أرخص الأنواع الجيدة المتواجدة في الأسواق، حيث أنه يعمل على تنظيف الوجه بعمق، نتيجة ما يحتوي عليه من مكونات طبيعية متميزة مثل عشبة النيم والكركم، كما أنه يساعد أيضاً في التقليل من ظهور البثور وحب الشباب، ويبلغ سعر غسول هيمالايا بالنيم حوالي 2 دولار أمريكي.

غسول لوريال L’ORÉAL PARIS Pure-Clay Cleanser Purify-Mattify

يأتي هذا الغسول المتميز من مجموعة لوريال الشهيرة بخلاصة الطين الطبيعي الذي يعمل على تنقية البشرة من كافة الشوائب العالقة بها، كما أنه يساهم أيضاً في إعادة الحيوية والنضارة إليها شيئاً فشيء، ويصل سعر هذا الغسول المتميز إلى حوالي 10.57 دولار أمريكي.

غسول يورياج uriage للبشرة الدهنية والمختلطة

يتمتع هذا الغسول المقدم من مجموعة يورياج الشهيرة بخلوه تماماً من الصابون، كما أنه يأتي على هيئة جل خفيف يساهم في تنقية البشرة وتنظيفها من الأوساخ المتراكمة بها، كما أنها بحتوي أيضاً على المياه الحرارية التي تساهم في تهدئة البشرة وحمايتها من التعرض للالتهابات، ويصل سعر هذا الغسول في الأسواق إلى حوالي 14.97 دولار أمريكي.

عسول كلين اند كلير Clean and Clear Foaming Face Wash

يعمل هذا الغسول جاهداً على تنظيف البشرة وتنقيتها بشكل عميق، كما أنه يتحكم أيضاً في معدل إفراز الزيوت والمواد الدهنية بالوجه، مما يساهم في النهاية في الحفاظ على البشرة رطبة ونضرة لأطول فترة زمنية ممكنة، ويبلغ سعر غسول كلين اند كلير حوالي 2.5 دولار أمريكي.

غسول افين AVÈNE Cleanance Cleansing Gel for face and body

يتمتع هذا الغسول الطبي بشهرة كبيرة وواسعة على مستوى العالم بأكمله، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر والمركبات المفيدة التي تساهم في تصغير مسام الجلد، علاوة على تنظيفها بعمق وتخليصها من كافة الشوائب والأوساخ العالقة بها، مما يجعل البشرة تبدو في النهاية وكأنها متوجهة من شدة الجمال، ويبلغ سعر غسول افين الطبي حوالي 26 دولار أمريكي في الأسواق.

كيفية اختيار غسول مناسب للبشرة الدهنية

هنالك عدد من أهم المعايير والنصائح التي لابد من الاستعانة بها للحصول على الغسول المناسب للبشرة الدهنية، ومنها على سبيل المثال:

  • اختيار غسول لا يحتوي على نسب عالية من الزيوت أو المواد الدهنية.
  • اختيار غسول يخلو تماماً من المواد الكيميائية الضارة مثل الصابون والبارابين.
  • انتقاء غسول يحتوي على بعض المركبات الهامة مثل أسيد الساليسيليك أو الزنك، والذي يعمل كل منهما على تصغير مظهر المسام في الوجه.
  • اختيار غسول يحتوي في مكوناته على الطمي أو الطين الطبيعي، حيث أنه يعمل جاهداً على تنظيف البشرة من كافى الشوائب العالقة بها.

شاهد أيضاً: افضل مقشر للبشرة الدهنية

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

إليكم قائمة بأهم النصائح المجدية التي يمكن الاستعانة بها في روتين العناية بالبشرة الدهنية للحفاظ على اشراقتها ونضارتها المستمرة:

  • الغسيل المستمر لها للحد من كمية الدهون والزيوت التي يتم إفرازها منها على نحو متكرر.
  • استخدام التونر المناسب، والذي يعمل على التقليل من مظهر المسام الواسعة المتواجدة في الوجه.
  • تنشيف الوجه بواسطة بعض المناديل الورقية بدلاً من المناشف القماشية تجنباً لانتقال البكتيريا أو العدوى إليه.
  • استخدام بعض الماسكات والأقنعة الطبيعية للوجه مثل أقنعة الطين أو عسل النحل.
  • استخدام المرطبات الخالية تماماً من الزيوت.[1]

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت أفضل غسول طبي للبشرة الدهنية الحساسة بالصور والأسعار، ذلك الأمر الذي قد تم بالفعل بعد سرد أهم العلامات التي تميز البشرة الدهنية عن غيرها من أنواع البشرات الأخرى، وأخيراً وفي النهاية تم الاطلاع على مجموعة من أهم النصائح الفعلية للعناية بالبشرة الدهنية بشكل عام.

المراجع

  1. ^
    medicalnewstoday.com , Oily-Skin , 10/08/2021
16 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.