أفضل سكراب للجسم

كتابة ورشة لونك -
أفضل سكراب للجسم

أفضل سكراب للجسم هو ما سنتناوله في هذه المقالة، حيث تمامًا مثل استخدام سِكراب الوجه يمكن لسكراب الجسم أن يجعل البشرة متوهجة، فإن استخدام سكراب الجسم يمكن أن يحسن  الجلد في جميع أجزاء الجسم، كما وإن التخلص من الخلايا الميتة يمكن أن يكشف عن بشرة أكثر نعومة وأكثر إشراقًا، كما أنه يسمح للبشرة بأمتصاص المرطبات الموضوعة على البشرة بعد ذلك بشكل أكثر فعالية.

ما هو سكراب الجسم

سِكراب او مقشرات الجسم هي مقشر ميكانيكي يحتوي على جزيئات أو حبيبات كاشطة مثل السكر أو الملح أو قشور الجوز المطحون أو دقيق الذرة المصنوعة من مكونات طبيعية مثل السيليكا أو الجوجوبا لرفع وإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ بالاحتكاك، وإذا لم يتم التقشير فإن الجلد الميت يمكن أن يتراكم في طبقة سميكة وخشنة وتتسبب في ظهور الجلد غير اللامع والباهت و انسداد المسام وعلامات الشيخوخة المبكرة. [1]

اقرأ أيضًاافضل مقشر للبشرة الدهنية

كم مرة يجب استخدام سكراب الجسم؟

إذا كان السِكراب لا يسبب تهيجًا للجلد يمكن القيام بالتقشير يوميًا، كما وأن خبراء البشرة ينصحون بتقشير الجسم  ثلاث مرات أسبوعياً ومن الممكن أن تكفي مرة واحدة في الأسبوع لأغلب الناس، وللعثور على أفضل سكراب لنوع البشرة يجب قراءة  مكونات مقشر الجسم، وبشكل عام  يكون السكر أكثر نعومة وبالتالي ألطف من الملح ودقيق الذرة وقشور الجوز  وقد يكون أكثر ملاءمة للبشرة الحساسة، وللحصول على أفضل النتائج يتم وضع  كمية قليلة من سكراب الجسم على بشرة رطبة أثناء الاستحمام، ثم القيام بتدليك الجسم بحركات دائرية ثم يتم شطفه عندها يتم الحصول على بشرة ناعمة الملمس ومتوهجة. [1]

شاهد أيضاً: البشرة الدهنية.. أعراضها ونصائح مهمة للعناية بها

أفضل سكراب للجسم

سِكراب الجسم يُعتبر من بين الخطوات الأساسيّة في روتين العناية بالبشرة، حيث يعمل على التخلّص من الأوساخ والجلد الميّت والتمتّع بالتالي ببشرة ناعمة مشرقة ورطبة، وفي ما يأتي أبرز وأفضل أنواع السكراب للجسم: [2]

  • سِكراب الجسم بزيت جوز الهند من Herbivore Botanicals هذا السراب مناسب البشرة الحساسة الذي يحتوي على حبيبات سكر ناعمة جدًا كما يحتوي أيضا  على الورد الذي يهدئ البشرة بينما يرطب زيت جوز الهند لتحقيق التوازن أي تهيج قد يحدث من بعد ال سكراب.
  • دوف سِكراب الجسم من مكاديميا مطحونة وحليب الأرز: يحتوي هذا المنتج على السيليكا الرطبة المستمدة من مصادر طبيعية. فهو يقشر الجلد دون تجفيفه كما أنه غني بزبدة الشيا وزيت بذور المكاديميا مما يساعد على الترطيب وهو مناسب  لجميع أنواع البشرة.
  • سكراب فرانك بودي بالقهوة: تساعد سكرابات القهوة على تحسين الدورة الدموية والتقليل من السيلوليت وان سكراب الجسم هذا مليء أيضًا بزيت اللوز لتهدئة وترطيب سطح الجلد.
  • سِكراب الجسم بالصابون الأفريقي الأسود من شيا مويستشر: يتغلغل سِكراب الجسم هذا القائم على الفحم في عمق المسام لامتصاص الزيوت والشوائب الزائدة. والنتائج بشرة نظيفة وناعمة للغاية.
  • سِكراب للجسم من تاتا هاربر: يحتوي على زيت الأرغان الذي يجعل البشرة ناعمة ومشرقة ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة في الجسم.

شاهد أيضاً: افضل كريم مقشر للوجه وما هي أفضل 10 مقشرات طبيعية للوجه

فوائد سكراب الجسم

يمكن أن يساعد التقشير باستخدام سِكراب الجسم أو أنواع أخرى من المنتجات مثل الفرشاة أو الليفة في تعزيز صحة البشرة ومظهرها بعدة طرق. حيث يمكن أن يجعل السِكراب البشرة تبدو أكثر إشراقًا لأنه يزيل الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة ويمكن أن يحفز أيضًا إنتاج الكولاجين مما قد يساعد البشرة على البقاء مشدودة ومتألقة، وفائدة أخرى لسكراب هي أنه يمكن أن يحسن فعالية العلاجات الموضعية،حيث انه إذا تم تقشير البشرة قبل وضع الكريم سيكون الكريم قادرًا على التغلغل بعمق أكبر بدلاً من البقاء على السطح البشرة وعدم امتصاص والاستفادة منه، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يكون تدليك البشرة باستخدام سِكراب الجسم طريقة مهمة للاسترخاء والشعور بالهدوء  خاصة إذا كان الشخص متعبًا أو متوترًا. [3]

طريقة صنع سكراب للجسم في المنزل

لعمل سِكراب  للجسم في المنزل ومن مكونات طبيعة  يجب تحضير المكونات التالية: [3]

  • ملاعق للخلط.
  • وعاء الخلط.
  • الملاعق أو الكؤوس القياسية.
  • زيت ناقل أو أساسي مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب أو زيت اللوز أو زيت الزيتون.
  • وعاء محكم الغلق لتخزين السكراب بداخله.
  • بضع قطرات من الزيوت العطرية.

عند تحضير هذه المكونات يمكن مزج الزيوت مع الحبيبات المناسبة لنوع البشرة مثل الملح أو السكر، ومن الممكن إضافة مكونات أخرى يمكن أن تفيد البشرة مثل: العسل أو الشاي الأخضر، وعند صنع سكراب الجسم يجب مراعاة الحصول على القوام الصحيح.

شاهد ايضاً: افضل غسول للبشرة الدهنية .. أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية

طريقة عمل سكراب القهوة

هناك بعض الأدلة العلمية على أن الكافيين قد يساعد في تقليل ظهور السيلوليت، وتُعد القهوة مكونًا شائعًا للعديد من سكرابات الجسم التي تصنع منزليًا، أن الحبيبات الصغيرة للقهوة تكون لطيفة على الجلد  وتظل فعالة في إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد، وفي ما يلي مكونات سِكراب القهوة: [3]

  • 1/2 كوب من القهوة المطحون.
  • 2 ملعقة كبيرة ماء ساخن.
  • 1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند الدافئ.

طريقة التحضير

  • يتم اضافة القهوة المطحونة والماء الساخن إلى وعاء الخلط وتخلط جيدا بالملعقة.
  • يضاف زيت جوز الهند وإذا لزم الأمر يضاف المزيد من القهوة المطحونة أو المزيد من الزيت للحصول على القوام الصحيح.
  • عند الحصول على القوام المناسب يوضع الخليط في وعاء بالملعقة ويحفظ إلى حين الاستعمال.

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على أفضل سكراب للجسم ، كما وتم التعرف على كم مرة يجب استخدام سكراب الجسم؟ ، بالإضافة إلى فوائد سكراب الجسم، وطريقة صنع سكراب للجسم في المنزل، وطريقة عمل سكراب القهوة.

المراجع

  1. ^
    goodhousekeeping.com , 11 Best Body Scrubs for Smooth, Glowing Skin , 2/8/2021
  2. ^
    health.com , The Best Body Scrubs for Super Smooth Skin , 2/8/2021
  3. ^
    healthline.com , Looking for an Easy-to-Make Body Scrub? Try These 5 DIY Recipes , 2/8/2021
9 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.