من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 8 يناير 2024 , 20:17 آخر تحديث : أبريل 2022 , 04:40

من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش ، الذي يعد واحدًا من برامج الرسوميات، ولاسيما رسم الأشكال الهندسية المختلفة، وفق لغة وخوارزميات برمجية محددة، وهو يتشكل من حزمة من اللبنات والألياف الضوئية التي تتفاعل مع بعضها منتجة النهاية حزمة برمجية، يتم عن طريقها تنفيذ حزمة من الأوامر.

من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش

من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش لبنة كرر باستمرار صواب أم خطأ؟ العبارة صحيحة، فعن طريق تلك اللبنة يمكن تكرار تنفيذ الأوامر بضغطة واحدة على رمز التكرار، وبذلك يسهل على المستخدم التنقل بين الأوامر وتنفيذها بمنتهى السهولة والبساطة بعيدًا عن التعقيد، ويحتوي برنامج سكراتش على مجموعة من اللبنات والآليات والأدوات التي يستطيع المستخدم استخدامها، ومنها الانتظار أو الإيقاف المؤقت للبرنامج أو للجهاز، وغير ذلك من المزايا التي يحتوي عليها البرنامج والتي يمكن الاستفادة منها وفي مجالات متعددة، ولاسيما مجال التعليم.

شاهد أيضًا: بحث عن برنامج سكراتش

حلقات التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش

يدعم برنامج سكراتش نوعين من الحلقات التكرارية، وهي حلقات تكرار منتهية، وحلقات تكرار لا متناهية، كما أن برنامج سكراتش يحتوي على أكواد يمكن من خلالها التحكم في الصوت، وهو ما يعرف بلبنة كرر تشغيل الصوت، حيث يمكن من خلال تلك اللبنة تشغيل الصوت وتكراره بسهولة، والروابط الأيونية تنشأ دائمًا عن طريق الذرات التي تتشارك مع الإلكترونيات.

ما هو برنامج سكراتش

هو أحد البرامج المتطورة التي يستخدمها المطورون التقنيون، ويمكن للمستخدم العادي استعماله، حيث يعتمد على مجموعة من الحزم واللبنات والأدوات البسيطة، حيث يقوم بإنشاء العديد من المقاطع بشكل تكراري، والتحكم في التأثيرات المصاحبة من الصوت والصورة، حيث يتم تركيب المقاطع، ويستخدم عادة في تعليم الطلاب بعض أساسيات العلوم والمواد المختلفة، وخاصة في سن مبكرة، وقد تطورت البرمجة في العصر الحالي بشكل ملحوظ، ويمكن تطويع البرمجة لتحقيق العديد من الأهداف التعليمية والتدريبية وغيرها.

شاهد أيضًا: سكراتش هي لغة البرمجة المصممة بصورة تجعل من البرمجة أمرا معقدا يصعب التعامل معه

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على إجابة السؤال التالي: من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش لبنة كرر باستمرار صواب أم خطأ؟ والإجابة: أن العبارة صحيحة، إلى جانب بعض المعلومات الهامة عن البرمجة وعن برنامج سكراتش واستخداماته، وأوجه الاستفادة منه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *