مصطلح يعني علم الطقس

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 10 يناير 2024 , 19:07 آخر تحديث : أبريل 2022 , 04:47

مصطلح يعني علم الطقس ؟ هو أحد الألغاز التي وردت في لعبة كلمة السر الجزء الثاني في المرحلة 119 نشرة الطقس، ومكون من 12 حرف. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على حل هذا اللغز إضافةً إلى شرح مبدأ هذه اللعبة الشهيرة.

مصطلح يعني علم الطقس

مصطلح يعني علم الطقس الإجابة هي: ميتيورولوجيا، والتي تعني علم الطقس ودراسة الظواهر الجوية المتواجدة ضمن غلاف الكرة الأرضية الجوي، إضافةً إلى تركيزها على كافة ما يحدث بالنسبة إلى التنبؤات الجوية وأحوال الطقس والأحوال الجوية. كما تعود دراسة هذا الاختصاص إلى آلاف السنين، حيث ساهمت بشكل أساسي في تطور مجال الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى أهميتها الكبيرة بعد تطور الشبكة الخاصة بمراقبة حالة الطقس.

شاهد أيضًا: كلمة تعني تسجيل الدخول من 6 حروف ، كلمة السر

أدوات قياس الطقس

تقوم هذه الأدوات برصد البيانات وتقديمها إلى نماذج حاسوبية تقوم بالتنبؤ بالطقس، وهي:

  • الثيرموميتر: وهو المسؤول عن قياس درجة حرارة الهواء.
  • باروميتر: وهو المسؤول عن قياس ضغط الهواء.
  • مقياس الأمطار: يقيس كمية الهطولات المطرية في منطقة معينة، وخلال فترة زمنية محددة.
  • مقياس اتجاه الرياح: يعمل على رصد الاتجاه الذي تهب منه الرياح.
  • بالون الطقس: يعمل على رصد جميع التغيرات الفيزيائية الحاصلة في طبقات الغلاف الجوي العليا.
  • مقياس شدة الرياح: يقيس شدة سرعة الرياح.
  • الأقمار الصناعية: تعمل على رصد اتجاه الهواء على مساحات واسعة.

لعبة كلمة السر 2

هي لعبة جماعية تتحدى فيها العائلة والأصدقاء، تعتمد على الألغاز والكلمات وفيها الكثير من التسلية والمتعة، كما تحسن الثقافة العامة للشخص عبر حل ألغاز متنوعة وبمجالات كثيرة. تعرف أيضًا باسم “الكلمة المفقودة” وهي لعبة مبسطة تناسب كافة المستويات والأشخاص، حيث تحتاج العثور على الكلمات المبعثرة الموجودة في الجدول وتحديدها، ليبقى في النهاية مجموعة من الأحرف تشكل كلمة السر. والجدير بالذكر أن هذه اللعبة قد لاقت رواجًا كبيرًا في مختلف أنحاء الوطن العربي، كما وصل عدد مرات تحميل اللعبة من متاجر التطبيقات لأكثر من 10 مليون، ويمكن تحميل اللعبة على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Android من هنا، أما لتحميلها على أجهزة Apple التي تعمل بنظام iOS فيمكن تحميلها بشكل مباشر من هنا.

وبذلك نكون قد تعرفنا على حل لغز مصطلح يعني علم الطقس ؟ الوارد في لعبة كلمة السر، كما استعرضنا روابط التحميل المباشرة للعبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *