متى ينزل الايفون 14

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 15 يناير 2024 , 08:25 آخر تحديث : أبريل 2022 , 04:42

متى ينزل الايفون 14 ؟، الشركة الأشهر والأكثر أناقة في العالم والتي يراقب جميع الناس منتجاتها وأخبارها بشكل دائم، وعلى الرغم بأنه لم يمض الكثير من الوقت على إصدار iphone13 Pro Max، بدأ الناس يتساءلون عن موعد نزول الايفون 14، حيث بدأت تنتشر الشائعات والتسريبات حول موعد نزول الجهاز الأحدث من أيفون في مطلع العام الحالي 2022. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على متى ينزل الايفون 14.

متى ينزل الايفون 14

متى ينزل الايفون 14 ؟ لا يوجد تاريخ محدد لغاية الآن فمن الممكن أن يكون بين 5 نوفمبر وحتى 20 سبتمبر من العام الحالي،  في ظل تزايد معدل البحث عن الموعد الرسمي لنزول ايفون 14 الجديد، أعلنت الشركة الأمريكية ابل عن مواصفات الجهاز العصري الجديد، كما ذكرت الشركة بأن الجهاز مزود بكاميرا عالية الدقة تصل 48 ميجا بكسل، إضافة إلى أنه من المقرر أن تتخلى الشركة عن دقة الكاميرا الموجودة حاليًا 12 ميجا بكسل. بالإضافة لاستخدام المستشعر المتطور في النسخة الجديدة من ايفون 14 برو ماكس بتوليد صورة تصل دقتها إلى 12 ميجا بكسل.[1]

تسريبات حول الايفون 14

بدأت التسريبات والشائعات تتحدث حول موعد نزول الجهاز الجديد في دول الخليج إضافة إلى أنه سيتم طرحه بالأسواق الخليجية في الفترة الممتدة بين 5 نوفمبر وحتى 20 سبتمبر من العام الحالي. وذلك بعد أن طرحته شركة ابل في الأسواق الأمريكية، كما تشير الكثير من الشائعات بأن جهاز ايفون الجديد سيستخدم تطبيق نظام Touch ID مع الكاميرا عالية الدقة، إضافة لتصميم مختلف وجديد كما يشاع باستبدال النوتش بشاشة على كل ثقب، إضافة لزيادة القدرة على الإتصال USB. بالإضافة لوجود عدسة منظار وكاميرا بزاوية واسعة Wise، مع شاشة مميزة  120 هرتز. كما سيتم نقل وظيفة FaceID لأسفل الشاشة. ومن المتوقع أن تعمل شركة ابل على تصميم فتحة أمامية للكاميرا في الشاشة.

المواصفات  الداخلية للايفون 14

يحتوي جهاز ايفون الجديد على مجوعة شرائح معالجة جديدة بمواصفات جبارة ومن المتوقع أن يطلق عليها لقب A16 Bionic كما سيتم الاعتماد على عقد تصنيع 4 نانو متر، مما يؤهل هذا الجهاز ليملك كفاءة وقدرات إضافة لطاقة خارقة بالمقارنة مع الشريحة الحالية A15 Bionic، كما أنه ستبقى شركة ابل تستمد الرقائق الخاصة بمعالجاتها والمصنعة من رقائق السيلكون من الشركة التايوانية TSMC والتي تعمل للوصول إلى عقد تصنيع أصغر من الحالية. ومن الممكن أن تعمل الشركة على إعادة استخدام الماسح الضوئي لبصمات الأصابع بشكل خاص، كما يشاع بأن الشركة ستعمل على استخدام معرف الوجه بشكل رئيسي.

حيث استطاعت الشركة في نسخة الايفون 13 من الوصول لذاكرة داخلية مميزة تصل حتى 1 تيرا بايت، لذلك من الممكن أن تصل مساحة التخزين في النسخة الجديدة لحوالي 2 تيرا بايت.

كاميرا وبطارية ايفون 14

يشاع من قبل العديد من المصادر بأن ايفون الجديد سيحتوي على 3 عدسات مما يرفع قدرة المستشعرات إضافة لوجود عدسة رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل، إضافة لتوفير العديد من التقنيات كالتقريب البصري بعيد المدى، لكن بعض الشائعات تقول بأن الشركة  ستبقى تعمل على عدسة المنظار، إضافة لوجود سعات شحن كبيرة والاعتماد على تقنية Magsafe بدلًا من التقنية السابقة Lightning.

سعر الايفون 14

لا يوجد شيء رسمي حتى الآن حول موعد نزول الهاتف الجديد في الخليج العربي ولا أي تقديرات حول أسعار الهاتف الجديد، لكن بحسب تقدير الخبراء فإنه من المتوقع أن يطابق سعر Iphone 14 Pro Maxللسعر الحالي لجهاز iphone13 Pro Max ، والذي يبدأ سعره بحوالي 799 دولار أمريكي ويتم طرحه في سبتمبر كباقي النسخ السابقة

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن متى ينزل الايفون 14 والذي تحدثنا فيه عن التسريبات والشائعات بخصوص الجهاز الجديد لشركة ابل.

المراجع

  1. ^
    techradar.com , New iPhone 14: here’s everything we know so far , 26/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *