لا يغني برنامج الجداول الحسابية عن الآلة الحاسبة .

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 21 يناير 2024 , 00:37 آخر تحديث : أبريل 2022 , 04:38

لا يغني برنامج الجداول الحسابية عن الآلة الحاسبة . هو أحد الأسئلة الواردة في المناهج الدراسية للطلاب، فلا بد للطلاب من تعلم المهارات المختلفة في المدرسة سواء مهارات حسابية أو لغوية أو إلكترونية وغيرها، كما ويتعلم الطلاب في المدارس الطرق السهلة التي تساعد على تنظيم العمل وتجعله أكثر مرونة والبيانات منظمة وسهلة الوصول، ومفهوم الجداول الحسابية هو أحد المفاهيم الهامة التي يتعلمها الطلاب وفي هذا المقال من موقع محتويات سيتم توضيح أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

لا يغني برنامج الجداول الحسابية عن الآلة الحاسبة .

إن عبارة لا يغني برنامج الجداول الحسابية عن الآلة الحاسبة . هي عبارة صحيحة تمامًا، فالجداول الحسابية هي جداول تنظم أمور العمل وتسهل إجراء الكثير من العمليات والعلاقات على البيانات ويكثر استخدامها في الاقتصاد والقطاعات المالية والمصرفية والبنوك ويعد برنامج مايكروسوفت إكسل أشهرها، ولكنها في الوقت ذاته لا تغني عن استخدام الآلة الحاسبة التي تعد أداةً بسيطةً وسهلة الاستخدام لإنجاز العمليات الحسابية الأساسية.[1]

ما هي الجداول الحسابية

إن مفهوم الجداول الحسابية المستخدم بكثرة مؤخرًا يقصد به جداول ذات اتجاهين أحدها أفقي والآخر عمودي وتستخدم لأغراض مالية فتخزن فيها بيانات ومدخلات ومعلومات خاصة وتجرى عليها عمليات معالجة باستخدام تعليمات ودوال رياضية محددة، ويعد برنامج مايكرو سوفت إكسل هو أشهر تطبيق حاسوبي يسمح للمستخدم بإنشاء العديد من هذه الجداول.

شاهد أيضًا: من هو مخترع الالة الحاسبة

ما هي الآلة الحاسبة

تم اختراع الآلة الحاسبة البسيطة التي توفر لمستخدمها إجراء العمليات الحاسبية الأساسية من طرح وجمع وضرب وقسمة، ثم تطورت أنواعها وانتشر استخدامها في مجالات كثيرة فأصبحت الآلات الحاسبة المتطورة قادرةً على تقديم حلول لتوابع رياضية مختلفة والنسب المثلثية كاملةً لأي زاوية كما وتوفر حساب القيم الدقيقة للتوابع اللوغاريتمية والأسية مهما كان أساسها، كما وانتشر نوع من الآلات الحاسبة المتطورة القابلة للبرمجة والتعديل في النظام بحيث يمكنها حل المعادلات المعقدة أو المسائل الضخمة بإدخال بعض المعطيات لتعطي الجواب الدقيق.

شاهد أيضًا: كيف أطلع النسبة المئوية بالحاسبة

وفي الختام تم توضيح أن عبارة لا يغني برنامج الجداول الحسابية عن الآلة الحاسبة . هي عبارة صحيحة بالإضافة إلى أهم المعلومات حول كل من الجداول الحسابية والآلة الحاسبة.

المراجع

  1. ^
    sercalwims.ig-edu.univ-paris13.fr , Arithmetic tables , 01/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *