عبارات وصور صباح اليوم السادس من رمضان 2022

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 9 يناير 2024 , 00:07 آخر تحديث : أبريل 2022 , 03:44

إنّ عبارات وصور صباح اليوم السادس من رمضان 2022 هي من العِبارات والفَقرات الجَميلة التي يتناولها الإنسان المُسلم بكثير من الفَرحة والسّرور، حيث تُعتبر مناسبة شهر الخير من المناسبات العظيمة التي ترتقي معها مشاعر الصّائم، وتزيد في انتماءه لأمة الإسلام، فيستقبل تلك الأيّام بكثير من مشاعر المحبّة والسّرور، وعبر  موقع محتويات نُبارك لكم العَشرة الأولى من شهر الخير، ونقوم على طرح عبارات عن سادس أيام رمضان 2022 بالإضافة إلى أدعية اليوم السادس من شهر رمضان 1443.

عبارات عن صباح اليوم السادس من رمضان 2022

يستقبل المُسلم النفحات الرمضانيّة مع شهر الخير، بكير من المحبّة، فهي المناسبة التي تحتاح لإنتظار عام كامل، ولذلك يستمتع الصّائم بكلّ يوم من أيام الخير، وقد جاء في صباح اليوم السادس:

  • اللهم في صباح اليوم السادس من شهر رمضان، نسألك أن تتقبّل منّا الصّيام والقيام، وأن ترزقنا لما فيه الخير لنا ولأهلينا، اللهم بارك لنا في هذا الشّهر وزدنا فيه من الخيرات يا أرحم الرّاحمين، رمضان مُبارك.
  • إنّ إشراقة الصّباح في اليوم السادس من شهر رمضان كفيلة بإنّ تبعث في قلوبنا على الفرحة، فها هي الشّمس التي نحتاجها لتُنير عتمة القلوب، وها هو رمضان قد جاء ليكون شمسًا لكل مسلم أسرف على نفسه.
  • اللهم إنّها أيّام الرّحمة الأولى التي يفيض القلب حبًا بها، اللهم إنّها أيّام عزيزة عليك وعزيزة في داخل كلّ صائم، نسألك بحقّ ما هو لك، أن تزيدنا إقبالًا عليها، وأن تكتبنا عندك من الفائزين بالرّحمات يوم نُعرض عليك يا كريم.
  • بكثير من مشاعر الفرحة والسّعادة نستقبل اليوم السادس من شهر الخير، ونبدأ به النصف الثاني من عشرة الرّحمة الأولى من رمضان، فشدّ الهمّة، ونُطلق العنان لحصد المزي من موجبات الرّحمة والحسنات.
  • في صباح اليوم السادس من شهر رمضان، نستشعر الخير الجزيل الذي أكرمنا الله به، ونتحسّس تلك الخطايا التي ما تزال عالقة في القلب، فاللهم باعد بيننا وبين خطايانا، كما باعدت بين المشرق والمَغرب، اللهم قرّبنا منك يا رحيم.

شاهد أيضا: دعاء اول يوم من شهر رمضان

بوستات في صباح اليوم السادس من رمضان 2022

تتولّى تلك البوستات المُختصرة عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي مسؤوليّة نقل رسالة الخير التي تَقبع بين سطور هذا الصّباح المُبارك، وقد تناولها النّاشطون في حروف جاءت وفق الآتي:

  • في صباح اليوم السّادس من رمضان، نُبارك لكلّ صائم، ونشدّ على يديه، ونسأل الله من الخيرات المُودعة في العشرة الأولى من هذا الشّهر، نورًا وبركةً وتسهيبلا، اللهم قوّنا للإسلام، ودُلّنا على طريق الطّاعات.
  • مناسبة اليوم السّادس هي المناسبة التي ندخل بها مع النصف الثّاني من عشرة الرّحمة الأولى في شهر رمضان، فنتحسّس الوقت الذي يمضي، ونتمسّك بما هو خير من الدّنيا وما عليها، فاللهم لكَ الحمد على ما أنعمت.
  • مع نسائم الصّباح الأولى التي منَّ الله بها على أمّة الإسلام، نحمد الله على تلك النعمة، ونسأله المزيد من الطّاعات، فاللهم لا تؤاخذنا بالذّنوب ولا تُعاملنا بما نحن اهل، وعاملنا بما أنتَ أهله يا ربّ الخير.
  • اللهم إليك المشتكى وعليك التّكلان ولا حول ولا قوة إلّا بك، بارك لنا في شهر رمضان، وزدنا فيه من الخيرات، لنكون بالشّكل الذي ترضاه عنّا يا حنّان يا منّان، زدنا من الطّاعات، واجعلنا من النّاجين.
  • إنّ شهر رمضان هو هديّة الخير التي نستقبلها بكثير من الفَرحة والسّعادة، ومع اليوم السادس من هذا الشّهر المُبارك، نحمد الله على هذا الفضل، ونسأله من الخيرات ما ننجو به من عذاب النّار.

شاهد أيضا: ادعية للعشرة الاواخر من رمضان

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 1443

قبل طرح الدّعاء الخاص باليوم السادس من شهر رمضان المُبارك، لا بدّ من التنويه على أنّ تخصيص دعاء لكل يوم من أيّام الشّهر هو ليس من السنّة النبويّة، وفلم يرد عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- أن قام بتخصيص دعاء لكل يوم، وإنّما عُرف عن الرّسول المُصطفى كثرة الدّعاء في رمضان، تقربًا لله، وعليه فيستحبّ أن يتقرّب الصّائم إلى الله بأي من الأدعية المأثورة المُباركة، وقد تناول السّلف هذه الأدعية:

  • دعاء اليوم السادس من رمضان، هو كما جاء عن ابن عباس -رضي الله عنه- ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ “.
  • اللهم في سادس أيّام شهرك المُبارك، نسألك من الخير كلّه ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بكَ من الشّر كلّه ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم أسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل، وأعوذ بكَ من النّار، وكل!ّ ما قرّب إليها من قول أو عمل.
  • اللهم أسألك بأسماءك الحُسنى أجمعين، وأسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، وجلاء همّي، وشفاء صدري، ونور عينيّ، اللهم فقذهنا بالقرآن، فإنّ من أردت به الخير فقّهته بكتابك، زدنا من بركاتك وأكرمنا بما نُحب ونتمنّى، لنكون كما أردت لنا أن نكون.
  • اللهم مع سادس أيّام رمضان، أسألك أن تُباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المَشرق والمغرب، اللهم زدني من الطّاعات بما أتقوّى به على نفسي الأمّارة بالسّوء، بارك لنا في شهرنا رمضان، وأكرمنا فيه بالمغفرة والسّلامة يا حنّان يا منّان.
  • اللهم يا غياث المستغيثين، أسألك أن تُبارك لنا في شهرة رمضان، وأن تزيدنا فيه من الأمن والأمان والسّلامة والعافية، اللهم ادفع عنا البلاء سلّمنا لرمضان وسلّم رمضان لنا، وأقبلنا فيه من عبادك التائبين وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم.

كلام عن صباح اليوم السادس من رمضان بالانجليزي 2022

يهتم المسلمون بجميع التّفاصيل الخاصّة بهذا الشّهر المُبارك، وقد تحدّث مسلمون عن صباح اليوم السّادس باللغة الإنجليزية التي هي من اللغات الشاعريّة حلو العالم، وأبرز ما قيل:

  • العبارة: On the morning of the sixth of this month, we ask God to bless us with good deeds, and to bless us with those great feelings of faith. Blessed are you and us.
    الترجمة: في صباح السادس من هذا الشهر، نسأل الله أن يرزقنا من الخيرات، وأن يُبارك علينا بتلك المشاعر الإيمانيّة العظيمة، مبارك علينا وعليكم.
  • العبارة: The morning of the sixth month of Ramadan is a good morning that is overflowing with beautiful feelings. May God bless us on this occasion, and grant us for that which is good.
    الترجمة: إنّ صباح السادس من شهر رمضان، هو صباح الخير الذي تفيض به المشاعر الجميلة، فاللهم بارك لنا في هذه المناسبة، وارزقنا لما فيه الخير.
  • العبارة: On the morning of the sixth month of Ramadan, we ask God for forgiveness and wellness, and we ask God for safety for all those who fast, Ramadan Mubarak to us and you with goodness.
    الترجمة: في صباح السادس من شهر رمضان، نسأل الله العفو والعافية، ونسأل الله السّلامة لجميع الصّائمين، رمضان مبارك علينا وعليكم بالخير.
  • العبارة: On the sixth good morning, we thank God for the blessing of Ramadan, and we ask Him to grant us blessings, mercy, and complete forgiveness of all sins.
    الترجمة: في صباح الخير السادس، نحمد الله على نعمة رمضان، ونسأله أن يرزقنا البَركة والرّحمة، والمغفرة التامة عن جميع الذّنوب.

صور صباح اليوم السادس من رمضان 2022

تتولّى تلك الصور نقل رسالة المحبّة والسّرور، في تلك المناسبة الرمضانيّة الجَميلة، حيث يقوم كثير من المسلمين بتحرّي أيّام شهر الخير، ومُتابعتها بشكل يومي بالأدعية والعبارات والكلمات الجميلة، وقد اخترنا لكم باقة من الصّور التي تُعبر عن اليوم السادس من شهر رمضان، ومنها:





إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول عبارات وصور صباح اليوم السادس من رمضان 2022 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على عبارات عن صباح اليوم السادس من رمضان، وعلى دعاء اليوم السادس من رمضان، لنختم أخيرًا مع باقة من الصّور في السادس من رمضان لعام 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *