تشغيل لعبة pac-man

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 17 يناير 2024 , 10:07 آخر تحديث : أبريل 2022 , 04:47

تشغيل لعبة pac-man التي تجاوز عمرها الأربعين عامًا والتي لا تزال على بساطة تصميمها تشهد شعبيةً واسعةً وتحقق المزيد من الأرباح لشركة Bandai Namco Entertainment اليابانية التي جعلت من شخصية pac-man أيقونةً وشعارًا أساسيًا لها، وسيتناول المقال التالي عرضًا لكيفية تشغيل لعبة pac-man، ثم سيقدم وصفًا لهذه اللعبة موضحًا طريقة اللعب فيها وتجاوز مراحلها، إضافةً إلى عرض طرق تحميلها من الأنترنت بحيث يمكن الاستمتاع بها دون الحاجة للوصول إلى الإنترنت.

شاهد أيضًا: تشغيل لعبة snake

لعبة pac-man

صدرت لعبة pac-man لأول مرةٍ في اليابان عام 1980 حيث جرى تصميم وتطوير هذه اللعبة من قبل شركة “نامكو” إحدى شركات المنتجات الترفيهية في اليابان والمشهورة بتطويرها لألعاب الفيديو. وقد بدأت اللعبة كواحدةٍ من ألعاب الآركيد أو ألعاب الصالات التي تلعب باستخدام آلات مخصصة تعمل من خلال وضع النقود داخلها، والتي كانت تتواجد في المراكز التجارية العامة مثل المطاعم والحانات وخاصةً في مراكز الألعاب الإلكترونية. ويمكن اعتبار لعبة pac-man لعبةً من ألعاب الفيديو التقليدية التي تشكل مثالًا حيًا للثقافة السائدة في عقد الثمانينيات، وقد نالت اللعبة شهرةً واسعةً منذ صدورها وحتى يومنا هذا، حيث شكلت ظاهرةً اجتماعيةً في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية منذ بداياتها، كما بيعت جميع منتجاتها الترويجية، وصنع لها مسلسل رسوم متحركٍ، كما ألفت لها أغنية بوب وضعت في قائمة TOP 40، ثم طورت اللعبة من البعد التقليدي الثنائي إلى الرسم ثلاثي الأبعاد، وقد صممت ألعاب مختلفة تحمل شخصية pac-man أشهرها لعبة pac-man world.

شاهد أيضًا: ما هي لعبة الفانتازي

تشغيل لعبة pac-man

جرى تغيير العنوان الأصلي للعبة اليابانية Puck-Man إلى pac-man، وذلك كإجراء وقائي للإساءة التي قد تنتج عن استبدال آلات الآركيد لحرف “P” بحرف “F”، ويمكن تشغيل اللعبة بسهولةٍ ودون الحاجة إلى تحميلها على الحاسب الشخصي أو أجهزة الموبايل، وذلك من خلال الضغط “هنا“، او من خلال كتابة العنوان “pac-man” ضمن محرك البحث “جوجل” حيث ستظهر صورة اللعبة وتحتها مربع أزرق كتب عليه “ابدأ، أو Start”، وبمجرد الضغط على هذا المربع يمكن للاعب تشغيل لعبة pac-man والاستمتاع بها من خلال تحريك الوجه باستخدام الأسهم الموجودة على لوحة المفاتيح في الحاسب، أو باستخدام رموز الجهات التي تظهر عند تشغيل لعبة pac-man باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة الذكية.

شاهد أيضًا: تحميل لعبة ماين كرافت التعليمية Minecraft Education Edition

وصف لعبة pac-man

تتألف لعبة pac-man من متاهة يقوم فيها اللاعب بالتحكم بالوجه ذي اللون الأصفر الذي يفتح فمه ويغلقه ملتهمًا النقاط الموجودة داخل المتاهة مع تفادي الأشباح الملونة الأربعة التي تحاول اللحاق بالوجه والقضاء عليه. ومن بين النقاط الموجودة ضمن المتاهة يلاحظ اللاعب وجود نقاط وامضة تدعى “كرات الطاقة” والتي يؤدي أكلها إلى تغيير لون الأشباح إلى اللون الأزرق لفترةٍ قصيرةٍ يتمكن فيها الوجه من أكلها والحصول على نقاطٍ إضافيةٍ، كما تظهر بين الحين والآخر بعض رموز الفواكه كحبات الكرز التي تمكن اللاعب من كسب نقاطٍ إضافيةٍ من خلال جعل الوجه الأصفر يقوم بالتهامها. وفي حال نجح اللاعب في اجتياز المرحلة ينتقل إلى مستويات متقدمة أكثر صعوبةً، حيث يبلغ عدد مراحل اللعبة حوالي 70 مرحلةً.

شاهد أيضًا: لعبة الديناصور في قوقل بدون نت

تحميل لعبة pac-man

تعتبر لعبة pac-man من الألعاب الإلكترونية ذات الحجم الصغير والتي يمكن تحميلها، ثم تشغيلها بسهولةٍ على أجهزة الحواسيب الشخصية، وأجهزة الهواتف المحمولة، حيث يُمكّن تحميل لعبة pac-man من الاستمتاع باللعب فيها وتجاوز مراحلها دون الحاجة لوجودٍ اتصالٍ بالإنترنت، ويمكن تحميل هذه اللعبة بأحدث إصداراتها وبشكلٍ مجانيٍ على الشكل التالي:

  • تحميل لعبة pac-man من أجل أجهزة الحواسيب الشخصية للحصول على نسخة Deluxe pac-man “من هنا“.
  • تحميل لعبة pac-man من أجل الأجهزة التي تعمل بنظام الآندرويد من متجر Google Play “من هنا“.
  • تحميل لعبة pac-man من أجل أجهزة الآيفون من خلال App Store “من هنا“.

شاهد أيضًا: تحميل لعبة توكا بوكا التحديث الجديد

مميزات لعبة pac-man

تعتبر لعبة pac-man من أفضل الألعاب الإلكترونية التي تم تطويرها باستخدام أفضل التقنيات الحديثة، حيث تمت إضافة العديد من الأدوات للعبة كالمؤثرات الصوتية والمؤثرات الضوئية التي ساهمت في جذب المزيد من اللاعبين على امتداد العالم، ومن أبرز مميزات لعبة pac-man:

  • تحتوي اللعبة على العديد من وسائل التسلية والإبداع وتقوية الذكاء من خلال التفكير قبل اختيار طريق الهروب حتى لا يقع اللاعب في الفخ.
  • تتميز اللعبة بتصميمٍ احترفيٍ وألوان جميلةٍ مبهجةٍ ومريحةٍ للنظر.
  • لا تحتوي اللعبة على مشاكل وأضرار الألعاب الإلكترونية الأخرى التي تسبب الإدمان، أو التي يشجع بعضها الآخر على العنف.
  • تتميز اللعبة بحجمها الصغير الذي يمكن من تحميلها وتشغيلها بسهولةٍ كبيرةٍ على أجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة.

شاهد أيضًا: تنزيل لعبة ماين كرافت مجانا على الايفون بدون جلبريك

وبهذا يختم المقال الذي تناول طريقة تشغيل لعبة pac-man مرورًا بوصف اللعبة وكيفية تجاوز مراحلها المتتابعة، إلى جانب عرض طرق تحميلها للحواسيب والهواتف المحمولة بصورةٍ مجانيةٍ، وانتهاءً بذكر أهم مزايا هذه اللعبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *