افضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020 بالأسعار

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 10 يناير 2024 , 07:00 آخر تحديث : أبريل 2022 , 04:19

ما هو افضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب ؟، ذلك السؤال الذي كثيراً ما يطرحه العديدون من الرجال، و ذلك بغرض التوصل إلى النوع المثالي من العطور المتواجدة، فالعطر بالنسبة للرجال هو ليس مجرد رائحة تتواجد فقط في الملابس، بل هو وسيلة هامة لنقل مختلف المشاعر و الاحاسيس من الاسترخاء و المرح و القوة و النفوذ، و غيرها من مختلف الحالات المزاجية المتعددة، و سوف تتناول تلك الفقرات القادمة قائمة بأهم أنواع العطور الرجالية الفواحة و الثابتة.[1]

افضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020 بالأسعار

هنالك العديد من الأنواع المختلفة للعطور الرجالية الفواحة و المنعشة، و فيما يلي قائمة بأهم و افضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب 2020:[1] [2]

عطر Gucci Guilty

يتميز هذا العطر برائحة مغرية و جذابة تتداخل فيها عدد من المكونات الفريدة و الرائعة مثل الليمون و البرتقال و الفلفل الوردي، تلك العناصر السابقة التي تمتزج مع خليط رائع من خشب الأرز و الخزامي، لتكسبه في النهاية رائحة خلابة تشبه رائحة البخور الفواحة، و تجعله أيضاً يتصدر قائمة افضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب .

سعر عطر Gucci Guilty: يبلغ سعر هذا العطر في الأسواق حوالي 63.94 دولار أمريكي.

عطر One Million Lucky

يعتبر عطر One Million Lucky واحداً من أهم العطور المفضلة تلك الشخصيات المرحة و العاشقة لروح المغامرة، و ينتمي هذا العطر إلى مجموعة Paco Rabbanna المذهلة، و التي تتميز بروائحها الفواحة التي تتصدر فيها عناصر الجوز و الأخشاب، و الفواكه اللاذعة.

و يتميز عطر One Million Lucky  برائحة خلابة نابعة من اندماج مجموعة واسعة من المكونات الفريدة التي تتنوع ما بين البرقوق و الجريب فروت و البندق و خشب الأرز، و ذلك جنباً إلى جنب مع الفانيليا و العنبر و الباتشولي.

سعر عطر One Million Lucky: يبلغ سعره حوالي 57.84 دولار أمريكي.

عطر Tom Ford Oud Wood

يعتبر هذا العطر واحداً من أهم و أكثر العطور المطلوبة، و ذلك حيث أنه يتمتع بمزيج قوي يجمع بين خشب الورد و الهيل مع خشب العود و الصندل و العنبر و نجيل الهند، مما يكسبه تركيبة غريبة و مميرة في عالم العطور بأكملها.

سعر عطر Tom Ford OUD wood: يبلغ حوالي 240.00 دولار أمريكي.

عطر SAUVAGE Dior

يصنف عطر SAUVAGE كواحداً من قائمة افضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب ، حيث يتميز هذا العطر برائحة منعشة و فواحة تجمع بين عدد كبير من العناصر الفريدة و الخلابة مثل الأمبروكسان، و الفانيلا، و الفلفل، و المسك، تلك العناصر السابقة التي تمنحه قوة رجولية قوية و جذابة.

سعر عطر SAUVAGE: يبلغ سعر هذا العطر في الأسواق حوالي 95.00 دولار أمريكي.

عطر VALENTINO

صمم دار الأزياء العالمي فالنتيو أومو هذا العطر الخلاب الذي يجمع بين عدد كبير و متنوع من العناصر الرائعة كالبرغموت، و خشب الارز، و التي تتداخل و تمتزج مع خليط رائع من حبوب القهوة المحمصة و البندق و الشيكولاتة، و ذلك لتناسب تلك الطبقة الارستقراطية و الراقية من الرجال.

سعر عطر VALENTINO: يبلغ حوالي 94.44 دولار أمريكي.

عطر CK one Calvin Klein

يعد هذا العطر واحداً من العطور التي يمكن شمها و ذلك بمجرد النظر فقط إلى الزجاجة أو العبوة الخاصة بها، حيث أنها تحتوي على مزيج رائع و خلاب من بعض الزهور الفريدة كالياسمين و الورد و البنفسج، و ذلك مع عدد من المكونات الأخرى الفواحة مثل الهيل و الأناناس و جوز الهند و المسك.

سعر عطر CK one Calvin Klein: يبلغ سعره في الأسواق حوالي 64.00 دولار أمريكي.

عطر Pour Homme by Bottega Veneta

يأتي هذا العطر الجذاب كواحداً من أوائل العطور التي ابتدعها المصمم الفاخر Bottega Veneta، و التي مازالت مصنفة كواحدة من أفضل العطور المتواجدة حتى هذه اللحظة.

و تعد هذه الرائحة من الروائح الملائمة لهؤلاء الافراد الذين يعشقون روح المغامرة، حيث أنها تحتوي على مزيج عطري رائع يجمع ما بين الهيل و أوراق الأرز.

سعر عطر Pour Homme by Bottege Veneta: يبلغ سعره حوالي 101.72 دولار أمريكي.

عطر ACQUA DI PARMA

يعتبر هذا العطر واحداً من أشهر العطور الإيطالية الرجولية التي تجمع بين مزيج من رائحة الحمضيات الظازجة كالليمون، البرتقال، التوت مع رائحة الجلود الغنية مثل خشب الأرز و خشب بتولا و كذلك الورد و زهر العسل، لتعطي في النهاية رائحة منعشة و فواحة لا تقاوم.

سعر عطر ACQYA DI PARMA: يبلغ سعر هذا العطر حوالي 136.63 دولار أمريكي.

عطر BLEU DE CHANEL

يعد هذا العطر رمزاً للأناقة و السلطة في عالم الرجال، و ذلك حيث أنه يحتوي على مزيج رائع من الروائح العطرية الفواحة والجذابة، و التي تشمل كلاً من الليمون، و النعناع، و الفلفل الوردي، و الصندل، و خشب الأرز.

سعر عطر BLEU DE CHANEL: يبلغ سعره حوالي 120 دولار أمريكي.

عطر ARMANI Code

يعتبر هذا العطر الجذاب رمزاً للرجل الأنيق و المحترم، حيث أنه يشتمل على روائح عطرية متفاوتة تجمع ما بين البرغموت، و الليمون، و اليانسون، و زهر الزيتون، تلك الروائح الفواحة الرائعة التي تترك انطباعاً جيداً لدي الآخرين.

سعر عطر ARMANI Code: يبلغ سعره حوالي 89.00 دولار أمريكي.

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار الرجل لعطره المثالي

هنالك مجموعة من العوامل الهامة التي يجب مراعاتها على نحو خاص عند اختيار الرجل لعطره المثالي، و للحصول على افضل عطر رجالي فواح من درعه، و منها على سبيل المثال:[3]

  • ضرورة الحرص على اختيار الرجل الرائحة أو العطر بنفسه، و أن لا يدع الاختيار للاخرين.
  • ضرورة اختبار ما إذا كان العطر يظل ثابت لفترة زمنية طويلة أم لا.
  • تجنب البطاقات التي توفرها بعض المتاجر لشم رائحة العطور، و الحرص على شم العطر من الزجاجة أو العبوة المتواجد بها.
  • الحرص على شراء زجاجات صغيرة من العطور تحسباً لتبدل الرغبة في استخدامها بعد ذلك.
  • الحرص على رش رائحة واحدة من العطور عند كل معصم، و ذلك اثناء عملية اختيار العطر المناسب.
  • ضرورة مراعاة بأن لا يتجاوز عدد العطور التي يتم تجربتها عن ثلاثة أو أربعة على الأكثر.
  • الحرص على تغيير حاسة الشم بشيء أخر، و ذلك بعد شم كل رائحة من رائحة العطور تجنباً لإختلاط الروائح ببعضها.
  • الحرص على تخزين زجاجات العطور في أماكن باردة و جافة و مظلمة، و ذلك تجنباً لتفكيك جزيئات العطر.

ما هي الآثار السلبية لعطور الرجال الفواحة؟

هنالك مجموعة واسعة من الآثار السلبية التي يمكن أن تتسب بها عطور الرجال الفواحة، بل و كافة أنواع العطور النفاذة و القوية بأكملها، و منها ما يلي ذكره:[4] [5]

  • التهابات الجيوب الأنفية المزمنة.
  • الحساسية و الربو و أمراض ضيق التنفس.
  • الصداع الشديد و المزمن.
  • اضطرابات الهرمونات الذكورية لدى الرجال، و ذلك كنتيجة لتزايد نسبة مركبات الفثالات.
  • اضطرابات في الجهاز التناسلي لدي الرجال، و ذلك من احتمالية حدوث نسبة من تشوهات القضيب، و كذلك التأثير على نمو الخصيتين.
  • زيادة احتمالية التعرض لمخاطر الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة.

هكذا و في الختام، تكون هذه المقالة قد استوفت الحديث عن افضل عطر رجالي فواح وثابت وجذاب ، عوامل يحب مراعاتها عند اختيار الرجل لعطره المثالي، و أخيراً ما هي الآثار السلبية لعطور الرجالة الفواحة؟.

المراجع

  1. ^
    luxe.digital , best-men-colognes , 10/11/2020
  2. ^
    manofmany , best-perfume-fragrance-cologne-men , 10/11/2020
  3. ^
    artofmanliness , guide-to-fragrance , 10/11/2020
  4. ^
    rootandrevel , dangers-of-fragrance-perfume , 10/11/2020
  5. ^
    noharm-uscanada , fragrance-chemicals , 10/11/2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *