أفضل مقوي أظافر من الصيدليات وبالطرق الطبيعية

كتابة : سارة الزعبي بتاريخ : 19 يناير 2024 , 20:42 آخر تحديث : أبريل 2022 , 04:15

أفضل مقوي اظافر من الموضوعات المهمة التي تبحث عنها الكثير من الفتيات والسيدات للتغلب على مشاكل الأظافر المتعددة مثل تكسرها وضعفها واصفرارها، ولأن هناك الكثير منهن لا يعرفن جيدا ما هو أفضل نوع يجب عليهن امتلاكه، حرصنا اليوم على تقديم قائمة تضم مجموعة من أفضل أنواع لمقويات الأظافر توفيرًا للوقت والمجهود والأموال التي يتم استهلاكها في منتجات ليست مفيدة لهن.

أفضل مقوي أظافر

في الحقيقة هناك العديد من الشركات العالمية الرائدة في مجال مستحضرات التجميل والعناية الشخصي، والتي قامت بتصميم وتصنيع أفضل أنواع مقويات للأظافر من أجل تعزيز صحة وجمال وحيوية الأظافر وجعلها قوية ومتينة ذات إطلالة أنثوية جذابة، وفيما يلي أفصل مقوي أظافر يمكنك الاختيار من بينها لاقتنائه:

Essie

ومن الماركات الرائدة في عالم التجميل والتي توفر أفضل أنواع مقويات الأظافر هي ماركة Essie، حيث تقدم مقوي الأظافر Grow Stronge الذي يعمل على تقوية وتغذية الأظافر، ويساعد على استعادة مرونة طبقات الأظافر وزيادة طولها، وهذا بفضل تركيبته الفعالة الغنية بفيتامين E، والكثير من العناصر والمعادن الغذائية التي تساعد على وقاية الأظافر من التعرض للتكسر وجعلها هشة، هذا فضلا عن احتوائه على الكولاجين وزهرة الكاميليا اللذان يقدمان الحماية الكاملة للأظافر وتغذيتها بعمق[1].

O.P.I

كما لابد أن لا ننسى واحد من أفضل مقويات الأظافر المعروفة بدورها الفعال في العناية بصحة وحيوية ونضارة الأظافر، وهو مقوي الأظافر Natural Nail Strengthener المصمم من ماركة O.P.I، والتي يعرف عنها باهتمامها البالغ بكل ما يخص منتجات الأظافر وجعلها قوية وصحية ومرنة، ويعزز من حمايتها ضد التقشير والتكسر، وهذا لأنها غنية بالمواد والزيوت الطبيعية الشهيرة بفوائدها الجمالية المذهلة، حيث يتكون من فيتامين E وزيت زبدة جوز الكاكاو[2].

شاهد أيضًا: طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة ويسر في المنزل

ناتورز بلاس

كما يمكنك اختيار هذا المقوي الرائع للأظافر الغني بالمواد والمركبات الطبيعية التي تعزز من قوة ومتانة وصلابة الأظافر، وجعلها أقل عرضة للتكسر، وهو المقوي الذي تقدمه ماركة ناتورز بلاس الذي تعتمد تركيبته على مجموعة مثالية من المغذيات التي تعمل على تلطيف وترطيب الجلد من حول الأظافر، فهو غني بخلاصة اللافندر والألوفيرا، والشاي الأخضر والخيار، هذا بالإضافة إلى تركيبته المكونة من عشبة الآذريون والبروتينات والفيتامينات التي تحمي من جفاف الأظافر.

 L’OCCITANE

يعمل مقوي الأظافر الشهير من ماركة L’OCCITANE على زيادة قوة وصلابة الأظافر، وإكسابها الترطيب المثالي وهذا لأنه يضم نسبة وفيرة من زبدة الشيا التي تعزز من صحة وجمال وقوة الأظافر، لذلك يعد هذا المنتج واحد من أفضل مقويات أظافر يمكن أن تعتمد عليه الفتيات لأنه خالي من المواد الكيميائية الضارة مثل البارابين والسالفات، هذا فضلًا عن أنه سريع الامتصاص ويأتي بنتائج فعالة خلال وقت قصير.

شاهد أيضًا: طريقة ازالة الأظافر الصناعية بسهولة ويسر في المنزل

The Body Shop

من المعروف أن جميع مستحضرات شركة The Body Shop التي تقدمها للعناية الشخصية رائعة ونتائجها مضمونة وفعالة، خاصة منتج Almond And Nail Cuticle Oil الذي يعد من الخيارات المثالية للحفاظ على رطوبة ونعومة ومرونة الأظافر، فهو يعمل على حماية الأظافر من التشققات والتكسر، ويساهم في علاج الأظافر الهشة والضعيفة، هذا إلى جانب دوره في زيادة ترطيب الجلد المحيط بالأظافر.

جيسون ناتورال

كذلك يمكنك استخدام مقوي الأظافر من جيسون ناتورال المعروف بفوائده الجمالية للعناية اليومية بالأظافر، حيث يعمل هذا المستحضر الرائع على ترطيب وتغذية الأظافر الهشة والضعيفة، ويعزز من تليين وتلطيف الجلد المحيط بالأظافر، والعمل على تقوية الظافر وحمايته من الهشاشة والتكسر، وهذا لأنه يتكون من تركيبة طبيعية غنية بمضادات الأكسدة والعديد من الزيوت الطبيعية المغذية للأظافر مثل زيت السمسم، وزيت زهرة الربيع المسائية، وزيت القرطم، وزيت شجرة الشاي، هذا بالإضافة إلى تركيبته الغنية بالفيتامينات المقوية والمرطبة للأظافر منها فيتامين A، وفيتامين E.

NAILS INC

وللحصول على أظافر لامعة وصحية محمية من الهشاشة والتكسر عليك بالاعتماد في اختيار مستحضر Nailkale – Superfood Base Coat الذي توفره ماركة NAILS INC، حيث أنه يحتوي على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز صحة الأظافر وجعلها أكثر قوة وصلابة، هذا فضلا عن احتوائه على مستخلص الكرنب الذي يعمل على تغذية الأظافر من الأعماق ويحد من تكسرها.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء قبل الافطار في رمضان

ايسنس Essence

من أفضل أنواع منتجات العناية بالأظافر والعمل على تقويتها وحمايتها من الضعف والتكسر هي منتجات ماركة Essence، فهي حقًا الخيار الأمثل لإعادة بناء الأظافر بهيئتها القوية والطويلة، وتعد من العلاجات الرائعة للأظافر التالفة والهشة والمتقصفة، ويفضل استخدام Essence مرتين في اليوم للتعزيز من تطويل الأظافر وجعلها قوية.

مافالا MAVALA

يصنف مقوي الأظافر من مافالا MAVALA ضمن أهم وأفضل مقويات الأظافر حسب آراء الكثير من الخبراء في مجال التجميل، حيث يقال بأن مقوي أظافر مافالا يساهم بنسبة كبيرة في؛

  • تغذية الأظافر وحمايتها من التكسر والضعف لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمواد البروتينية التي تجعل الأظافر قوية وصلبة.
  • العمل على زيادة ترطيب وتغذية الأظافر الضعيفة والمتشققة لاحتوائه على العديد من الأحماض الأمينية الأساسية مثل التيروزين والجلايسين.
  • كذلك مستحضر مافالا لتقوية الأظافر غني بالدهون والبروتينات المغذية للأظافر من أساسها، والفيتامينات والكيراتين التي تعمل على تعزيز صحة الأظافر وجعلها قوية ومتينة.
  • كما أنه يعمل على منع تشققها وزيادة ثبات طلاء الأظافر لفترة أطول، لاحتوائه على المركب البيولوجي Nailactan.
  • توفر منتجات مافالا لمقويات الأظافر على هيئة محلول أو كريم أو سيروم، وكلا منهم يعمل على محاربة جفاف وتشقق الأظافر، واستعادة مرونتها.

ازورا Azura

كما يعد أزور اAzura الحل المثالي للكثيرات من أجل تطويل وتقوية الأظافر، حيث تعمل المواد الفعالة وتركيبته الرائعة على:

  • تقوية وتغذية الأظافر الهشة والضعيفة، وزيادة صلابتها وعلاجها من الجفاف والتقصف.
  • منح الأظافر اللمعان الصحي والترطيب المطلوب لإطلالة أنثوية رائعة وهذا بفضل الفيتامينات والعناصر المغذية لطبقات الأظافر.
  • زيادة تطويل الأظافر والعمل على سرعة نموها وتغذيتها بعمق.
  • علاج الأظافر الضعيفة التي تتعرض للكسر باستمرار من البهتان والاصفرار.

افضل مقوي اظافر من اي هيرب

ومن الماركات العالمية الشهيرة بمنتجاتها للعناية بصحة وجمال الأظافر هي ماركة اي هيرب، حيث صممت أفضل مستحضر يعمل على ترطيب الأظافر وتقويتها وعلاجها من الهشاشة والضعف، وهذا لأن يدخل في تركيبته العديد من المواد المرطبة التي تمنح ليونة ومرونة لطبقات الكيراتين الموجودة في الأظافر.

هذا بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعزز من رطوبة وتقوية الأظافر، ووقايتها من التكسر إثر تعرضها للعديد من العوامل البيئية الضارة مثل أشعة الشمس ولمس المواد الكيميائية مثل المنظفات المبيضة والكلور.

شاهد أيضًا: أفضل شامبو للشعر المصبوغ ونصائح للعناية بالشعر المصبوغ

افضل مقوي اظافر بالطرق الطبيعية

بالإضافة إلى استخدام هذه المنتجات العالمية من مقويات الأظافر، فيمكن أيضًا إلى العناية بجمال الأظافر وتعزيز قوتها وصلابتها بالطرق الطبيعية التي تضم عدد من الزيوت والأعشاب والمواد المغذية للأظافر، وتتمثل فيما يلي:

  • زيت الزيتون وخل التفاح: يمكن مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح، ويضاف لهما حبة من البيض، ثم تمزج المكونات ويدلك بها الأظافر مرتين في اليوم.
  • العسل وزيت اللافندر: وهنا تمزج ملعقتين صغيرين من زيت اللافندر مع قطرات من العسل والقليل من زيت جوز الهند، ثم بعد ذلك يدهن بها الأظافر للعمل على تقويتها وزيادة صلابتها.
  • عصير البرتقال والليمون: تلعب الحمضيات دورا فعالا في تقوية وتغذية الأظافر لاحتوائها على قدر عال من الفيتامينات وخاصة فيتامين سي، والذي يعزز من صحة الأظافر ويعمل على استعادة نضارتها وقوتها وحمايتها من التكسر، لذلك يمكن خلط قطرات من عصير البرتقال والليمون وذرة من الملح، ثم يتم تدليك الأظافر بها يوميا.
  • زيت الخروع وزيت الأركان: كما من الممكن استخدام زيت الخروع وإضافته إلى زيت الأركان للعمل على تطويل الأظافر وجعلها أكثر صلابة وجمال، لاحتواء زيت الخروع على فيتامين e، فقط عليك بخلط كميات متساوية من هذين الزيتين ودهن الأظافر بها باستمرار.

وبذلك نكون قدمنا بين يديك أفضل مقوي أظافر لأفضل وأشهر الماركات العالمية التي تخصصت في تصميم مقويات الأظافر للعناية بها بشكل يومي، والحفاظ عليها قوية وسلامة وصحية.

المراجع

  1. ^
    byrdie , No More Flimsy Nails: These Are the 14 Best Nail Strengtheners , 22/4/2021
  2. ^
    goodhousekeeping , 11 Best Nail Strengtheners to Repair Brittle, Peeling Nails , 22/4/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *